هل حبوب الطلع مفيدة و هل صحيح انها تعمل على زيادة الوزن ؟

icon 6 أكتوبر 2017
icon 558
هل حبوب الطلع مفيدة و هل صحيح انها تعمل على زيادة الوزن ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم صحيح وتزيد الخصوبه 1 2017-10-10 14:12:36
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
نعم صحيح وتزيد الخصوبه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 17

في تغذية

أريد أن أعرف هل الطحينة تسبب زيادة الوزن؟ و هل اكل الطحينة يوميا مضر؟

عندما يتسائل الأشخاص عن هل الطحينة تسبب زيادة الوزن؟ تجدر الإشارة إلى أن ملعقة واحدة من الطحينة أو ما يعادل 15 غرام منها يزود الجسم بحوالي 89 سعرة حرارية، فضلاً عن الدهون والكربوهيدرات وغيرها، وكغيرها من الأطعمة فإن استهلاكها بكميات معتدلة ضمن النظام الغذائي من شأنه ألا يؤثر على الوزن، إلا أن المبالغة في استهلاك الطحينة يسبب الحصول على سعرات حرارية إضافية، قد تسبب زيادة الوزن في النهاية.

 

وأما فيما يخص تساؤلات هل اكل الطحينة يوميا مضر؟ فيجب العلم أن بعض الأشخاص قد يعانون من الحساسية تجاه بذور السمسم التي يتم صناعة الطحينة منها، ويجب مراجعة الطبيب فور ظهور أي من الأعراض التالية:

  • الحكة في الفم.
  • الحكة في الجلد.
  • الانتفاخ في الشفتين، أو الوجه، أو اللسان، أو الحلق.
  • الانسداد في الأنف.
  • الألم في المعدة.
  • الإسهال.
  • الغثيان والتقيؤ.

كما قد يعاني البعض من الحساسية المفرطة، التي تظهر على هيئة الأعراض التالية:

  • التضيق في الحلق.
  • الصعوبة في التنفس.
  • الانخفاض في ضغط الدم.
  • التسارع في ضربات القلب.
  • الدوار.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل حبوب بيو كابس بلس تسمن؟ لأن أعاني من النحافة الزائدة وسمعت أنها تساهم في زيادة الوزن

بداية أود التوضيح أن حبوب بيو كابس بلس تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى مادة الجنسنغ، وغذاء ملكات النحل، وبشكل عام فإن تناول الفيتامينات لا يسبب زيادة في الوزن في حال كان الشخص لا يعاني من عوز في أحد الفيتامينات أو المعادن.

 

أما في حال كان هناك نقص في أحد الفيتامينات والمعادن المساهمة في بعض العمليات الاستقلابية في الجسم فقد يؤدي تناول حبوب بيو كابس بلس إلى زيادة بسيطة في الوزن، كما أن غذاء ملكات النحل قد يؤدي إلى زيادة بسيطة في الوزن لدى البعض أيضًا.

 

أنصحك بمراجعة طبيب مختص للبحث عن سبب النحافة الزائدة التي تعاني منها، وعدم الاعتماد على تناول المكملات الغذائية، فقد يكون انخفاض الوزن لديك ناجمًا عن مشكلة صحية، أو عدم اتباع نظام غذائي صحي، وفي هذه الحالة لن يفيد تناول المكملات الغذائية في اكتساب الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الاكثار من الاكل على الافطار في حالة الصيام من وسائل زيادة الوزن ؟ و هل هي أمنة لأتبعها بإستمرار...

من الأفضل البدء بوجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، وأن تشمل وجباتك على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته)، وينصح بالتقليل من الأغذية العالية بالسعرات والقليلة القيمة الغذائية كالوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية، وفي المقابل التركيز على الأغذية العالية بالسعرات وبالقيمة الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

شفتكم تكلمت عن موضوع عشبة الكثيراء و انها تساعد في زيادة الوزن في مدة قصيرة فاريد شرح مفصل لطريقة استعمالها...

ستخدم للتسمين وزيادة الوزن لمن يعانون من النّحافة الشّديدة؛ حيث تؤخذ كميّة من الكثيرا وتُطحن جيداً كالبودرة الناعمة، ثم تذوّب ملعقة كبيرة مع اللبن ويتم شربها وتناولها مع الإفطار، ويمكن تناولها ثلاث مرات يومياً للحصول على نتيجة أسرع، وأيضاً تخلط ملعقة صغيرة من الكثيراء مع نصف لتر حليب، ويتم تحلية الشّراب مع السكر أو العسل، ثم يُتناول هذا الخليط مرتين صباحاً ومساءً بمقدار ملعقة كبيرة، ومن الوصفات الأخرى هي خلطة الكثيرا مع النشا واللوز والسكر ثم يتم تناولها. إذا كانت الكثيرا في الحالة السّائلة، يتم تحضيرها في التّعريق الرّخامي أو ما يسمى بالآبرو، وذلك عن طريق نقعها في الماء المقطر لمدة ثلاثة أيام

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه