هل حقاً ان الكوليسترول مظلوم وان الشحوم واللحوم مفيده والزيوت المهدرجه هي فقط ماتسبب التجلطات وتصلب الشرايين
إجابات الأطباء على السؤال
الكولسيترول ضروري لتصنيع هرمونات جنسية ومهم لامتصاص فيتامين د ويوجد منه نوعين الضار والنافع , الان الزيوت المهدرجة والمحولة هي ضارة وتزيد من ترسيب الكولسيترول في الدم ويفضل تجنب تناولها اما الشحوم واللحوم الدسمة فهي تعتبر دهون عديدة التشبع وهي ايضا خطرة وتسبب بالجلطات وترسيب الكوليسترول اما الدهون احادية وعديدة اللا تشبع مثل الزيتون والافوكادو المكسرات و زيت الذرة وعباد الشمس فهي اقل ضررا ويفضل الاتجاه لتناولها 1 2015-10-13 09:36:49
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية