هل شرب الشاي الاخضر كل يوم صباحا يساعد في عملية ضبط الوزن؟

icon 21 نوفمبر 2011
icon 716
هل شرب الشاي الاخضر كل يوم صباحا يساعد في عملية ضبط الوزن؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الممكن ان يساعد تناول الشاي الاخضر في خفض الوزن اذا ما تم اتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة، كما أن تناول شراب القرفة والزنجبيل قد يساعدان في خفض الوزن ايضا ولكن كما سبق في وجود حمية غذائية. 1 2011-11-25 20:15:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من الممكن ان يساعد تناول الشاي الاخضر في خفض الوزن اذا ما تم اتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة، كما أن تناول شراب القرفة والزنجبيل قد يساعدان في خفض الوزن ايضا ولكن كما سبق في وجود حمية غذائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل مشروب الزنجبيل مع الشاي الاخضر يفيد في نقص الوزن؟ وهل يجب شربه بعد الاكل ام قبله؟ وكم كاس في...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القرفة بالعسل يوميا قبل النوم ينحف وهل الاستمرار عليه له اثار سلبية وايضا كثرة اضافة الكركم الى الطعام...

- القرفة بحد ذاتها مشروب حراري, أي انها تساعد على حرق سعرات حرارية عن طريق تسريع العمليات الأيضية للجسم, اي تساعد على تنحيف الجسم. - أما بالنسبة للعسل فليس له ربط بهذا المشروب الا ان كانت بديل عن السكر للحلاوة, ويفضل ان تشرب القرفة بلا سكر أو عسل. - المواظبة على مشروب القرفة - مع العسل أو بدونه - جيد لنتائج في خسارة الوزن حيث ان تسريع العمليات الأيضية تحتاج الى وقت -شهور- ,لكن طبيعة هذه المواظبة تكون مناسبة بحدود 3 أيام/الاسبوع تقريبا, فلا ضرر من ذلك. - نعم/كثرة اضافة الكركم ضار.

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

هل شرب النسكافيه مع مبيض القهوة يزيد الوزن مع اني استخدم مبيض لايت للحمية، وهل مبيض القهوة صحي بشكل عام؟...

نعم يساهم في زيادة الوزن، اذ تحتوي الملعقة الواحدة من مبيض القهوة اللايت على 10 سعرة حرارية، نصف تلك السعرات من الدهون. لكن أهمية تجنبه تأتي بسبب ضرره على الصحة. شرب الحليب مع القهوة عوضاً عن مبيض القهوة يعتبر من العادات الصحية السليمة. اكل التفاح قبل النوم لا يزيد الوزن، ويفضل زيارة أخصائي تغذية ليرشدك لكيفة الاكل الصحي بالنسبة لهبوط السكر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه