شرب الشاي الاسود مع الجبن
سلام عليكم...هل شرب الشاي مع الجبن أو مع منتجات الألبان عامة يقلل من فائدته؟؟ وهل يمكنك من فضلك أن تضع لي الاكلات التي لا يحب شرب الشاي بعد تناوله ...شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
الشاي قد يقلل من امتصاص بعض المعادن كالكالسيوم و الحديد . الاجبان و الحليب تعتبر من مصادر الكالسيوم الرئيسية . التأثير على امتصاص الكالسيوم يعتمد على الكمية المتناولة من الكالسيوم و من الشاي . عموما في حال تناول مصادر تحتوي على الكالسيوم و الحديد كالحليب و منتجاته اللحوم و منتجاتها ينصح بعدم تناول الشاي معها و ليكن ذلك قبل او بعد ساعتين من تناولها . 0 2023-05-18 14:37:29
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية