هل شرب كوب من الشاي الاخضر والقرفة بعد الاكل والدسم مباشرة وبعدها بساع

هل شرب كوب من الشاي الاخضر والقرفة بعد الاكل والدسم مباشرة وبعدها بساع
icon 15 أكتوبر 2017
icon 7159
هل شرب كوب من الشاي الأخضر والقرفة بعد الاكل الكثير والدسم مباشرة وبعدها بساعتين رياضة المشي لمدة ١٥ دقيقة يحرق الي أكلته ؟ كيف احرقه بسرعة كبيرة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم يرفع معدل الحرق ويساعد 0 2017-10-16 08:03:42
أخصائية تغذية هديل سعد
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية
نعم يرفع معدل الحرق ويساعد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لماذا يعتبر عصير الطازج مشروب صحي؟ هل شرب العصير او الماء بعد التمارين الرياضية مباشرة يزيد من الوزن؟

عصير الفاكهة الطازجة يعتبر مشروبًا صحيًا لأنه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة والعافية.

 

يساعد تناول عصير الفاكهة الطازجة باعتدال على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين عملية الهضم والحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، وأمراض القلب، والسرطان.

 

أود لفت انتباهك أن عصير الفاكهة الطازجة يحتوي على سكر الفركتوز الطبيعي وقد يحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك ينبغي تناوله بشكل معتدل وإدراجه ضمن نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية، كما ينبغي تجنب شرب عصير الفاكهة المعلب أو الذي يحتوي على سكر مضاف والذي يمكن أن يكون غنياً بالسعرات الحرارية والإضافات غير الصحية.

 

لن يؤدي شرب الماء أو العصير بعد التمارين الرياضية إلى اكتساب الوزن بل يساهم في استعادة الجسم لطاقته الطبيعي، ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط في شرب العصير فقد يؤدي بالفعل إلى زيادة الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا ما باكل اكثر من 200 سعره حراريه بعمل ساعه رياضه يوميا بشرب الشاي الاخضر بالصباح وخلال اليوم والماء الدافئ...

اهلا بك.... 200 سعرة غير كافية ابدا اقل عدد سعرات مسموح للتناول للانثى 1200 , كما ان قلة تناول الاكل قد يؤثر سلبا على نزول الوزن حيث ان عندما تقل السعرات وتقل الطاقة الداخلة للجسم يدخل الجسم بمرحلة المجاعة ويعتقد بان لا يوجد مصدر للطاقة فيقلل الحرق ويبدا بتخزين الاكل على شكل دهون في مرحلة ما سيثبت وزنك وهذا شي خطأ عليك باتباع نظام صحي متزن وممارسة الرياضة وعدم اللجوء لحميات قاسية تفقدك السوائل في جسمك وتخسرك الكتلة العضلية , بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب كوب من الليمون والماء على الريق وكوب قبل النوم يساعد على حرق الدهون؟ وما هي فوائد شرب الماء...

تناول كوب من الليمون والماء على الريق وكوب قبل النوم قد يكون جزءًا من نظام غذائي صحي ويساعد على فقدان الوزن، ولكنه ليس العامل الوحيد المؤثر في حرق الدهون، ويشار أن الليمون يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الأيض، مما يمكن أن يؤدي إلى حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.

 

فيما يتعلق بشرب الماء الساخن قبل النوم، هناك بعض الفوائد المحتملة ولكن لا توجد دراسات محددة قد أثبتتها بشكل قاطع، ومنها الآتي:

  • شرب الماء الساخن قبل النوم يساعد في تهدئة الجسم والعقل.
  • يساعد على الاسترخاء.
  • له تأثير إيجابي على عملية الهضم ويعزز صحة الجهاز الهضمي.

مهم أن نذكر أن فقدان الوزن وحرق الدهون يعتمدان على توازن العديد من العوامل، بما في ذلك النظام الغذائي العام ومستوى النشاط البدني، فإذا كنت ترغب في خسارة الوزن، يفضل أن تعتمد على نظام غذائي متوازن ومتنوع وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أشرب في اليوم 3 شاي أخضر و 1 شاي سليم و أعمل ساعتين رياضة و أتناول الطعام بالشوكة بعيدا عن...

اهلا بك عزيزتي .. لم التعذيب والحرمان والتجويع والغاء الخبز من نظامك .. ان استمررتي بالغاء الخبز سينزل وزنك فترة ومن ثم سيثبت وعند تناول كمية صغيرة من النشويات ستستردين الوزن المفقود , انصحك بلاستمرار بالرياضة ولكن لا تعتمدي اعتماد كلي على الاعشاب بحجة حارقة للدهون فلا يوجد عشبة سحرية تحرق الدهون وما الفرق بين تناول الطعام بالشوكة او الملعقة او السكينة ؟؟؟؟ عزيزتي عيشي حياتك وقسمي وجباتك وادخلي الفواكه حصتين الى يومك والخضار 5 حصص يوميا واحرصي على تناول وجبة الافطار حصتين نشويات مع حصة البان نحن لا نريد خسارة وزن وتكون الخسارة من الماء والكتلة العضلية بل نريد خسارة للدون المتراكمة في الجسم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه