هل صحيح ان كبسولات زيت السمك تسمن

icon 21 أغسطس 2014
icon 5215
هل صحيح ان كبسولات زيت السمك تسمن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي عبارة عن فيتامينات ذوابة بالدسم اي الزيادة منها تتراكم بالجسم.عند وجود استطباب لتناولها ينصح كل يومين حبة يعتبر كافيا. 1 2014-10-28 09:58:45
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
هي عبارة عن فيتامينات ذوابة بالدسم اي الزيادة منها تتراكم بالجسم.عند وجود استطباب لتناولها ينصح كل يومين حبة يعتبر كافيا.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

كان وزني جيد أنجبت توأم صار وزني ضعيف الشهية معدومة تعب وارهاق وبشرة شاحبة هل يمكن لهذه الحبوب زيت السمك تزيدلي في وزني اوتفتحلي الشهية ومتى يجب أكلها بعد أو قبل الوجبات

icon 7 مايو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل حبوب زيت السمك تسمن الجسم

اهلا وسهلا بك.. حبوب زيت السمك مفيدة جدا في حال عدم حصولك على الأسماك الزيتية في غذائك (سلمون وسردين وتونا) وفي حال كنتي نباتية أو في حال عدم حصولك على مصادر الأوميغا 3 النباتية مثل بذر الكتان.وليس له علاقة بزيادة الوزن. الزيادة تحصل بسبب الوارد من الطاقة أعلى من الصادر.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل باالفعل حبوب الخميره النقيه المركزه ذات العلبه الحمراء تسمن و متى يتم تناولها ومتي اتناولهاو هل حبوب موسيجور يسمن...

تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم فهي تحتوي على اثنى عشر فيتامين، وستة عشرحمضا وأربعة عشر معدنا واذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين. ولكن يفضل زيادة الوزن عن طريق أغذية صحية عالية السعرات الحرارية مثل المكسرات والتمور وتناول 6 وجبات متنوعة من جميع العناصر الغذائية الصحية.

سؤال من أنثى سنة 37

في تغذية

هل تناول فيتامين د يعوض أكل السمك؟ وهل يوجد فيتامينات في جلد السمك؟ وهل يؤكل جلد سمك السلمون؟

تناول فيتامين د لا يعوض تمامًا أكل السمك، ولكن يعد السمك مصدرًا مهمًا لهذا الفيتامين الذي يعتبر ضروريًا لصحة العظام والأسنان والجسم بشكل عام، ويمكن الحصول على فيتامين د من الأشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس، ومن بعض الأطعمة والمكملات الغذائية الأخرى، وعليه فإن تناول مكملات فيتامين د لا تعوض تناول السمك لاحتواء السمك على العديد من العناصر الغذائية الأخرى الضرورية أيضًا، مثل اليود، والأوميغا-3، والبروتينات، والدهون الصحية.

 

بالنسبة لجلد السمك، فهو يحتوي على بعض العناصر الغذائية مثل البروتينات والدهون الصحية، ولكنه لا يعتبر مصدرًا جيدًا للفيتامينات، وبشكل عام لا ينصح بإزالة جلد السمك قبل تناوله للمحافظة على جميع المكونات الغذائية المفيدة في السمك.

 

نعم، يمكن تناول جلد سمك السلمون، حيث إنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ولكن ينصح بتناول الجلد المحمر والمشوي أو المقلي بدلاً من تناول الجلد النيء.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه