هل غلي اللبن الطازج أو طويل الأمد لصناعة الجبن التقليدي ضار؟

icon 30 أغسطس 2010
icon 4260
هل غلي اللبن الطازج أو طويل الأمد لصناعة الجبن التقليدي ضار؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غلي الحليب ضروري لتطهيره من الجراثيم، وهو لا يضر. 1 2010-08-31 05:53:28
طاقم الطبي
طاقم الطبي
غلي الحليب ضروري لتطهيره من الجراثيم، وهو لا يضر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عند شراء السمك المعلب هل أختار المعلب بزيت الزيتون أم الزيت النباتي؟ وضغط الدم عندي طبيعي فهل أتخلص من الزيت...

أنصحك باختيار السردين المعلب الذي يحتوي على زيت الزيتون بدلاً من الزيت النباتي، لأن زيت الزيتون يعتبر أكثر صحة وفوائدًا من الزيوت النباتية الأخرى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للتخلص من الزيت فلا داعي للتخلص منه إذا كان محفوظًا في زيت الزيتون، أما في حال حفظه بالماء المملح أو نوع آخر من الزيت فيفضل التخلص منه قبل الأكل.

 

يجدر الذكر أن للسردين المعلب عدد من الفوائد الصحية، لأنه يعد من المصادر الجيدة للبروتين، وبسبب غناه بالدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن المختلفة، ولكن الإفراط في تناول السردين المعلب قد يكون مصحوبًا ببعض الآثار السلبية على الصحة، فلا ينصح بتناول أكثر من علبتين من السردين في الأسبوع الواحد، ومن الأضرار المحتملة للسردين المعلب عند تناوله بكميات كبيرة ما يأتي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع مستوى حمض البول.
  • ارتفاع كولسترول الدم.
  • ارتفاع مستوى الزئبق السام.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل ينفع دقيق الرز للرجيم بدل الدقيق الأبيض؟ وهل دقيق الصويا صحي؟

يعد دقيق الأرز بديلاً جيداً للدقيق الأبيض في الرجيم، حيث يحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالامتلاء وتعزز صحة الجهاز الهضمي، كما أن دقيق الأرز يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم مثل فيتامين ب والحديد والكالسيوم.

 

أما بالنسبة لدقيق الصويا، فهو يعد مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي، ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن، وعليه فإن استخدام دقيق الصويا في الرجيم يعد خياراً صحياً جيداً أيضًا، ولكن ينبغي الانتباه إلى أن دقيق الصويا يحتوي على مادة إيزوفلافون التي قد تتداخل مع بعض الأدوية، ولذلك ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدامه في حال المعاناة من أحد المشاكل الصحية المزمنة أو تناول أحد الأدوية باستمرار.

 

يجدر الذكر أن الإفراط في استهلاك دقيق الأرز أو دقيق الصويا سوف يؤدي إلى اكتساب الوزن أيضًا، لذلك يجب الحرص على استهلاكهما باعتدال، واتباع نظام غذائي صحي بشكل عام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

بالنسبة للقيمة الغذائية أيهما أفضل الإكثار منه: اللحم البقري أم الدجاج أم السمك؟ وأيهما أكثر بروتين اللحم أو الدجاج أم...

السمك من يوم الى يومين في الاسبوع لاحتوائه على زيت اوميغا 3 واليود والزنك اللحم البقري غني بالبروتين ولكنه ايضا يحتوي على كمية من الدهون المشبعة .. اما الدجاج فهو ايضا غني بالبروتين وقليل بالدهون المشبعه لذا يفضل التنويع في تناول اللحوم مثلا يوم سمك 3ايام لحمة حمرا و3 ايام دجاج ويوم خالي من اللحوم

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الدجاج المشوي على الفحم يساعد على عملية الرجيم مع وجود كميه قليله من الخبر الأبيض والثوم المطحون؟ وكم سعرة...

يوفر تناول الدجاج المشوي فوائد صحية عديدة، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعد أحد العناصر الغذائية الأساسية لبناء العضلات والحفاظ عليها. كما أن الدجاج المشوي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، ويعد من الخيارات الجيدة كوجبة غذائية للأشخاص الراغبين بخسارة الوزن أو اتباع حمية غذائية.

 

يعتمد تقدير السعرات الحرارية في دجاج الشواية والدجاج المشوي على الفحم بشكل رئيسي على وزن الدجاج، ويمكن القول أن دجاجة تزن كيلوغرامًا واحدًا تحتوي على 1350 سعرة حرارية تقريبًا، أي أن تناول ربع دجاجة مشوية يساهم في اكتساب ما يقارب 340 سعرة حرارية.

 

لا بأس من تناول الخبز الأبيض أيضًا بكميات محدودة مع الثوم خلال اتباع رجيم غذائي، ويجب بشكل عام اتباع نظام غذائي متوازن، كإضافة الخضروات إلى الطبخ أو تحضير السلطة، واختيار أنواع مختلفة من الأطعمة في الوجبات الغذائية الأخرى خلال اليوم، مثل الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضروات.

 

كم سعرة حرارية في فخذ الدجاج المشوي على الفحم؟

 

تتراوح السعرات الحرارية في فخذ الدجاج المشوي على الفحم بين 150-220 سعرة حرارية بحسب حجم الفخذ وطريقة التحضير، مثل التوابل المضافة والصوصات، وبشكل عام قد يحتوي فخذ الدجاج على نسبة أعلى قليلًا من الدهون مقارنة مع صدر الدجاج.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 36

في تغذية

فوائد الفواكه المجففة واضرارها وكيف اعرف النوع الجيد الغير مضاف له المحليات الصناعيه او الالوان

للفواكه المجففة فواذد عديدة خاصة في فصل الشتاء . فهي بديل مناسب للجلويات جيثتزودنا بالطاقة و بكميةمن الالياف اضافة الى غناها بالكالسيوم( الخوخ ) و البوتاسيوم الضروري لتنظيم عمل القلب اضافة الى محاربتها الامساك. هذا النوع عادة ما تلاحظ من شكله انه جاف و بمعنى اخر لا توجد عليه مادة هلامية ( القطر )

سؤال من أنثى سنة 47

في تغذية

هل السكر الاسمر صحي ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة وهل يمكن تحلية الشاي به بكل امان ؟؟؟؟

السكر الأسمر و الأبيض لا يختلفان كثيرا عن بعض من حيث القيمة الغذائية و عموما ينصح بأن لا تزيد كمية السكر المتناولة خلال اليوم عن 25 غرام للمرأة بما في ذلك (السكر المضاف للشاي و القهوة و المضاف لمختلف الأغذية كالعصائر و المشروبات الغازية و الحلويات ....) .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

الحليب الجاف البودرة هل ينفع الأطفال؟ وبالنسبة للكبار كم سعرة حرارية في كوب حليب خالي الدسم؟

يمكن استخدام الحليب الجاف البودرة في تغذية الأطفال، فهو يحتوي على نفس فوائد الحليب الطبيعي تقريبًا، وفي بعض الحالات يكون الحليب البودرة مدعم بعدد من الفيتامينات والمعادن الإضافية المهمة للطفل، فلا بأس من استخدام الحليب البودرة.

 

بالنسبة للكبار، يحتوي الحليب الخالي الدسم عادةً على قيمة أقل من السعرات الحرارية الموجودة في الحليب العادي، ويتراوح عدد السعرات الحرارية في الحليب الكامل الدسم بين 100-120 سعرة حرارية في كوب واحد (240 مل)، ويعد الحليب أيضًا من المصادر الغذائية المهمة للكبار أيضًا.

 

أود لفت انتباهك إلى ضرورة اتباع الطفل لنظام غذائي صحي لضمان النمو الصحي واكتساب جميع العناصر الغذائية الهامة في هذه المرحلة، وفي حال ملاحظة عدم تناول الطفل للأطعمة المختلفة بشكل جيد فلا تترددين في مراجعة الطبيب.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه