هل في استخدام القهوة سريعة الذوبان في خطورة ولماذا

هل في استخدام القهوة سريعة الذوبان في خطورة ولماذا
icon 18 مايو 2015
icon 1407
هل في استخدام القهوة سريعة الذوبان 3 في 1 خطورة ولماذا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مشكلتها بالكمية المتناول يوميا لاحتوائها على السكر و المبيضات 0 2015-05-19 14:15:18
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
مشكلتها بالكمية المتناول يوميا لاحتوائها على السكر و المبيضات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول أوميغا 3 في مرحلة التحضير للحمل يؤثر على الجنين؟

إن الحصول على كمية كافية من الأوميجا 3 للحامل يعتبر أمر ضروري للحفاظ على التوازن في إنتاج المواد التي تشبه الهرمونات في الجسم التي تسمى البروستاجلاندين والتي لها دور في تنظيم العديد من الوظائف الفسيولوجية الضرورية في الجسم بما في ذلك ضغط الدم، سيولة الدم، وظائف الكلى، وظائف الجهاز الهضمي، إنتاج الهرمونات، وغيرها الكثير من الوظائف الأخرى.

وإن الحصول على الأوميجا 3 على وجه التحديد ضمن النظام الغذائي يساعد في إنتاج أنواع معينة من البروستاجلاندين، خاصة التي لها دور في الوقاية من أمراض القلب والقدرة على الإدراك والاستجابة للعديد من الالتهابات المختلفة.

ويجب العلم أنه لا يمكن إنتاج أحماض أوميجا 3 الدهنية في الجسم بل يتم الحصول عليها من المكملات الغذائية والأطعمة، وتشمل فوائد أوميجا 3 للحامل العديد من الفوائد والوظائف المختلفة بما في ذلك ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد العديد من مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية خاصة حمض الايكوسابنتانويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) بما في ذلك السلمون والتونة والسردين والأنشوجة والرنجة وغيرها من الأسماك إلا أنه يجب الحصول عليها من مصادر موثوقة والتأكد من خلوها من أي سموم أو أي نسبة من الزئبق قبل استهلاكها.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الاكثار من الاكل على الافطار في حالة الصيام من وسائل زيادة الوزن ؟ و هل هي أمنة لأتبعها بإستمرار...

من الأفضل البدء بوجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، وأن تشمل وجباتك على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته)، وينصح بالتقليل من الأغذية العالية بالسعرات والقليلة القيمة الغذائية كالوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية، وفي المقابل التركيز على الأغذية العالية بالسعرات وبالقيمة الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أريد زيادة وزني, هل أستطيع شرب الخميرة الجافة الفورية بعد الفطور أو الغداء فوراً في الماء بدون إضافة سكر (لأنه...

الخميرة الفورية لها فوائدها فهي تساعد في معالجة الاسهال ونزلات البرد وتنشط انيمات الامعاء فتجعل الهضم أسهل وتمكن الجسم من الاستفادة من الغذاء بشكل أفضل أيضا لأنها تحتوي على الكروميوم فهي تساعد الجسم على الاستجابة للانسولين بشكل افضل ولذا فهي مفيدة لمرى السكر شريطة الانتباه لأنها من الممكن ان تساهم في خفض السكر عن المعدل الطبيعي اذا مااستخدمت بشكل مبالغ فيه..هي ايضا تحتوي على العديد من الفيتامينات والاملاح التي تساعد الجسم على مقاومة حالة ماقبل الدورة الشهرية.. هناك ابحاث غير مكتملة تشير لانها ترفع من معدلات الكوليسترول المفيد HDL امام غير المفيد LDL وتقلل من فقدان الشهية

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

سلام عليكم...هل شرب الشاي مع الجبن أو مع منتجات الألبان عامة يقلل من فائدته؟؟ وهل يمكنك من فضلك أن تضع...

الشاي قد يقلل من امتصاص بعض المعادن كالكالسيوم و الحديد . الاجبان و الحليب تعتبر من مصادر الكالسيوم الرئيسية . التأثير على امتصاص الكالسيوم يعتمد على الكمية المتناولة من الكالسيوم و من الشاي . عموما في حال تناول مصادر تحتوي على الكالسيوم و الحديد كالحليب و منتجاته اللحوم و منتجاتها ينصح بعدم تناول الشاي معها و ليكن ذلك قبل او بعد ساعتين من تناولها .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه