هل كبسولات زيت جنين القمح تخسس و تنحف الجسم

icon 31 يناير 2014
icon 4750
هل كبسولات زيت جنين القمح تخسس و تنحف الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

زيت جنين القمح مفيد جدا لصحة الجسم لكن ليس له أثر في تخفيف الوزن فأفضل طريقة لتنزيل الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية بانتظام 0 2014-02-04 08:12:04
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
زيت جنين القمح مفيد جدا لصحة الجسم لكن ليس له أثر في تخفيف الوزن فأفضل طريقة لتنزيل الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية بانتظام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل حبوب زيت السمك تسمن الجسم

اهلا وسهلا بك.. حبوب زيت السمك مفيدة جدا في حال عدم حصولك على الأسماك الزيتية في غذائك (سلمون وسردين وتونا) وفي حال كنتي نباتية أو في حال عدم حصولك على مصادر الأوميغا 3 النباتية مثل بذر الكتان.وليس له علاقة بزيادة الوزن. الزيادة تحصل بسبب الوارد من الطاقة أعلى من الصادر.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كلنا نعلم ام القمح مفيد للرجيم لكن سؤالي هل اكل خبز القمح بكمية كبيرة مضر للرجيم، وهل خبز القمح يزيد...

الخبز المصنوع من حبة القمح الكاملة مفيد لصحة الجسم لإحتوائه على نسبة أعلى من الألياف والفيتامينات والمعادن مقارنة بالخبز الأبيض. بالنسبة للروجيم، نعم، يجب تناوله بالكميات المناسبة لإحتياجاتك والتأكد من عدم الإفراط في تناوله.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي فوائد و أضرار بودرة جنين القمح؟ ولماذا اصبح القمح في العصر الحديث له اضرار؟ .

هناك العديد من الفوائد الصحية لجنين القمح عند تناوله باعتدال، ومن بين هذه الفوائد ما يأتي:

  • تعزيز المناعة.
  • مد الجسم بالطاقة.
  • اكتساب البروتينات الصحية.
  • تعزيز صحة الجلد.
  • مد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن.

أما أضرار جنين القمح فقد تتضمن الآتي:

أما بالنسبة لأضرار القمح في العصر الحديث فلا يوجد أضرار للقمح عند تناوله بكميات معتدلة، وشراء القمح من مصادر موثوقة، لأن المبيدات الحشرية المستخدمة يتم رشها ضمن المعدلات الطبيعية والآمنة، ولا تصل في الغالب إلى لب القمح الذي يتم إنتاج الطحين الأبيض منه.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم هل شرب كوب خميرة فوريه بالحليب يوميا على الريق يزيد من وزن الجسم ام لا؟ وما هي فوائد...

عليك السلام .لم يثبت ان الخميرة تزيد الوزن لكن لها أهمية في عملية التمثيل الغذائي. اما فوائد زيت السمك يعزز القدرات العقلية ويحمي من الكآبة ويرفع مستوي التركيز والقدرات الذهنيه يقلل من تجلط الدم ويخفف الآلم المفاصل ويرفع مستوي الكولسترول النافع ينشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي يقلل من مخاطر الإصابة باامراض القلب ويساعد في الحماية من جفاف العيون ويساعد في تخفيف الوزن

سؤال من أنثى سنة 33

في تغذية

هل الحبوب الكاملة تزيد الوزن؟ وهل شوربة القمح تسبب السمنة أم تساعد على فقدان الوزن؟

لا، الحبوب الكاملة لا تزيد الوزن إذا تم تناولها بشكل معتدل ومتوازن ضمن نظام غذائي صحي، بل على العكس، فإن الحبوب الكاملة تحتوي على الألياف الغذائية والمغذيات الأساسية الضرورية للجسم، وقد تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول وتحد من الشهية، مما قد يساعد في الحفاظ على الوزن أو فقدان الوزن إذا تم تناولها بشكل مناسب.

 

أما بالنسبة لشوربة القمح، فإنها تحتوي على نسبة عالية من النشا والكربوهيدرات، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن إذا تم تناولها بكميات كبيرة، ولكن إذا تم تناولها بشكل معتدل أيضًا وضمن نظام غذائي صحي، فإنها يمكن أن تساعد على فقدان الوزن، حيث أنها تحتوي على الألياف والمغذيات الضرورية، وتساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشهية.

 

تجدر الإشارة إلى أن الوزن يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك الوراثة ومستوى النشاط البدني ونوعية الغذاء وكميته وغيرها، ولا يمكن الحكم على الآثار الغذائية لنوع معين من الأطعمة بشكل عام دون مراعاة هذه العوامل. 

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه