هل للمكملات للجيم اي تاثير. علي الصحة سواء علي المدي القريب او البعيد وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
- مكملات البروتين المأخوذة لغاية بناء الأجسام وزيادة قوة العضل لها أضرار على المدى القريب حيث انها لا تزود الجسم بالأحماض الامينية الأساسية (التي لا ينتجها الجسم) . وعلى المدى البعيد أي بعد التوقف عن استعمالها , حيث ان الجهاز الوعائي (القلب والأوعية الدموية) يصبح غير قادر على توريد الدم المؤكسج لخلايا الجسم للقيام بالوظائف اليومية . - استخدامها مشروط بمتطلبات معينة كالوزن والعمر والاتزام بتمارين رياضية مع التركيز على تمارين القوة (لاهوائية) مع الدايت المناسب. 0 2016-04-04 12:03:57
أخصائية تغذية فرات عتيق
تغذية