هل نظام السعرات الحرارية جيد وكيف احتياجي من السعرات

هل نظام السعرات الحرارية جيد وكيف احتياجي من السعرات
icon 6 سبتمبر 2015
icon 3045
هل نظام السعرات الحرارية جيد؟؟ وكيف اعرف احتياجي من السعرات ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كم طولك و وزنك ؟ وماهو جنسك ؟ وهل تمارس الرياضه ؟ ارجو اجابتي لاعطيك احتياجك :) 4 2015-09-08 18:34:10
أخصائية تغذية سجى المدارمه
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية
كم طولك و وزنك ؟ وماهو جنسك ؟ وهل تمارس الرياضه ؟ ارجو اجابتي لاعطيك احتياجك :)

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعلم احتياجي من السعرات الحرارية باليوم .. ولكن لا أعلم كيف اقسم السعرات الحرارية في اليوم وما هو الأكل...

اولا يجب ان يكون هناك تنويع في الطعام ويجب ان يكون من جميع المجموعات الغذائية " بروتينات، كربوهيدرات، دهون مفيدة" وبامكانك توزيع احتياجاتك على 5-6 وجبات حسب ما يناسبك (3 وجبات رئيسية والباقي سناك) ..وتناول الطعام عند الشعور بالجوع ، وجبة الفطور بالعداة تكون معتدلة السعرات وغنية بالبروتين لانها تساعد في الشعور بالشبع لمدة اطول .. اختيار نوع السناك الصحي (مكسرات، زبادي، فواكه، خضار) .. أما الغذاء فيجب ان يكون مقسم الى كربوهيدرات وخضراوات وبروتين ومصدر دهون مفيده .. الدهون المفيدة مثل اافوكادو ، المكسرات، الزيوت النباتية.. والعشاء يكون عبارة عن وجبة خفيفة غنية بالالياف

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف أسوي نظام غذائي يفيد جسمي، وكيف اوزع السعرات الحرارية في اليوم؟

يجب معرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم، والتي تعتمد على عدة عوامل، مثل الطول, والعمر، والوزن، بالاضافة إلى مستوى النشاط البدني ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على جميع العناصر الغذائية الهام المتمثلة بالبروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات، وعلى مصدر للفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وأنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية.

 

أما توزيع السعرات الحرارية خلال اليوم فإنه يعتمد على احتياجات جسمك وأسلوب حياتك وأهدافك الغذائية. ومع ذلك، يعتبر توزيع السعرات الحرارية على ثلاث وجبات رئيسية ووجبات خفيفة أو وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية أفضل طريقة للحصول على طاقة مستمرة للجسم طوال اليوم، ويمكنك توزيع السعرات الحرارية على النحو التالي:

  • الإفطار: ينصح بتناول وجبة إفطار غنية بالبروتين والكربوهيدرات للحصول على طاقة للبدء في اليوم وتحتوي على ما يقارب 20-30٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم.
  • الغداء: يفضل تناول وجبة غداء متوازنة تحتوي على بروتين وخضار ونشويات، لاكتساب ما يقارب 30-40٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم.
  • العشاء: يفضل تناول وجبة عشاء متوازنة قليلة الدسم وتحتوي على بروتين وخضار ونشويات بسيطة، واكتساب ما يقارب 20-30٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم.
  • الوجبات الخفيفة: يمكنك تناول وجبات خفيفة على فترات ما بين الوجبات الرئيسية وتشمل الفواكه، والخضروات، والمكسرات، والحبوب، على أن لا يتم اكتساب ما يزيد عن حوالي 10-15٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 23

في تغذية

كيف اعرف عدد السعرات الحرارية في الطعام الذي أتناوله؟

يمكنك معرفة عدد السعرات الحرارية في الطعام الذي تتناوله عن طريق البحث عن قيمة السعرات الحرارية لكل مكون في الوجبة ومن ثم جمعها.

 

وبشكل عام، يمكن العثور على قيمة السعرات الحرارية لكل مكون من خلال البحث في الموارد الغذائية أو التطبيقات المثبتة على الهواتف الذكية التي تقدم هذه المعلومات، ويمكنك أيضًا العثور على قيم السعرات الحرارية على العبوات الغذائية.

 

عندما تحدد قيمة السعرات الحرارية لكل مكون، يمكنك جمعها للوصول إلى إجمالي عدد السعرات الحرارية في الوجبة الكاملة، ويمكن أيضًا استخدام تطبيقات الحساب الغذائي لتسهيل هذه العملية وتوفير الوقت.

اقرأ أيضاً:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل رجيم السعرات الحراريه مفيد وسريع ؟؟

اهلا وسهلا بك..نظرا لان الباوند الواحد (0،45 كيلوغرام) من الدهون يعادل 3500 سعرة حرارية، فانك بحاجة الى ان تحرق 3500 سعرة حرارية اكثر مما تستهلك لكي يكون بوسعك خسارة باوند واحد من وزنك. اذن، اذا تخليت عما يعادل 500 سعرة حرارية مما تستهلك في طعامك يوميا، فسوف تخسر باوندا واحدا خلال اسبوع (500 سعرة حرارية * 7 ايام = 3500 سعرة حرارية). وبالتالي هو مفيد وآمن وصحي وفعال لنزول الوزن

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم هو عدد السعرات الحرارية في الشوفان؟ وأرغب بمعرفة 30 جرام شوفان كم سعرة حرارية يحتوي لأنني أحاول حساب السعرات...

يقدر عدد السعرات الحرارية في كوب من الشوفان بما يقارب 300 سعرة حرارية، بينما يحتوي 30 غرامًا من الشوفان على 130 سعرة حرارية تقريبًا، وبشكل عام فإن السعرات الحرارية في الشوفان مرتفعة نسبيًا، ولكن بسبب احتواء الشوفان على نسبة عالية من الألياف فإن السعرات الحرارية فيه يتم اكتسابها من الجسم خلال مدة زمنية طويلة مما يجعله من مصادر الكربوهيدرات الصحية في حال الرغبة في اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن.

 

أنصحك في جميع الأحوال بالتنسيق من أخصائي التغذية لتقدير السعرات الحرارية التي تحتاجينها بشكل يومي بناءً على وزنك، وطولك، ونشاطك البدني، وحالتك الصحية، كما يساهم التنسيق مع أخصائي التغذية في اكتساب أو خسارة الوزن بالطريقة الصحيحة التي تضمن تناسق شكل الجسم وتوزع الدهون والعضلات.

 

يجدر الذكر أيضًا أن الشوفان يساهم في تحسن عمليات الهضم والوقاية من الإمساك، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف كما ذكرت، وتعزيز عمليات الهضم يساهم في خسارة أو اكتساب الوزن بالشكل الصحيح.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه