وزني وعلى قد مااكل مااسمن ايش الحل

وزني وعلى قد مااكل مااسمن ايش الحل
icon 7 نوفمبر 2015
icon 404
وزني 35 وعلى قد مااكل مااسمن ايش الحل ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يرجى عمل تحاليل للكشف عن وجود جرثومة المعدة ام لا 1 2015-11-07 20:32:19
الدكتور الصيدلاني محمد ابوزيد
الدكتور الصيدلاني محمد ابوزيد
دكتور صيدله
يرجى عمل تحاليل للكشف عن وجود جرثومة المعدة ام لا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 16

في تغذية

انا اعاني من النحف الشديد وعمري ٢٠ ووزني ٣٩ ولو اكل مااسمن ايش ممكن اسوي اكلت حبوب فتامين حبوب فاتح...

يفضل الالتزام بحمية غذائية خاصة لزيادة الوزن وممارسة تمارين عضلية واستعمال مكملات غذائية خاصة . يمكن حجز موعد من خلال الموقع الطبي للتواصل وارسال الحميات اخاصة .

سؤال من ذكر سنة 33

في تغذية

طول عمري وانا وزني 50 او 49 ماسمن وجسمي عظام اكل كثير ولا يبان شي ولا ي زود

النحافه مرض يعني ضعف عام في الجسم مع نقص الكتله العضليه . للنحافه أسباب طبيه كثيره لذلك يجب عمل الفحوص المعمليه اللازمه و تحديد نظام غذائي مناسب لكل حاله علي حدي علي يد طبيب متخصص في التغذيه العلاجيه 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا وزني ٥٥ابي اسمن وش الاكل اللي يسمن

كم طولك؟ إذا كان طولك غير مماسب لوزنك يجب عليك التأكد من أنك لا تاني من سبب للنحافة كخمول الغدة الدرقية أو الأنيميا أ,و أمراض في الجهاز الهضمي بإجراء التحاليل اللازمة، ويمكنك التركيز على الأغذية الغنية بالطاقة كالعسل والتمر والمكسرات والفواكه الجمففة وتناولها كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية هذا بالإضافة للنظام الغذائي المتوازن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا وزني ٤٥ وطولي ١٥٥ وعمري ٢٢ على كثر ما اكل مايزيد وزني واذا اكلت نص ساعه بالكثير واحس بطني...

تناولي بين الوجبات الفواكه المجففه (كالتمر ,التين المجفف, المشمش المجفف,الزبيب ), بها سعرات حرارية عالية لكسب الوزن وتحتوي على ألياف مما يساعد على الشعور بالشبع .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني 115 طولي 164 عملت رجيم كثير ابغى انحف مافيه فايده ماانحف مع اكلي مو كثير

أولا أحييكي علي إصرارك علي إنقاص وزنك ... ثانيا لازم يتم ممارسة الرياضة بشكل منظم ويجب تغيير السلوك الغذائي بشكل صحي وليس الامتناع عن تناول الطعام والتعود علي تناول الفاكهة بدل الحلويات ....والمحافظة علي تناول 6 وجبات صغيرة يوميا لضبط الشهية ولنقصان الوزن ولازم يتم مراجعة أخصائي تغذية لعمل بعض التحاليل الطبية ووصف أدق برنامج علاجي مناسب

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عندي صعبوبه في زيادة الوزن اكلي كثير بس مااسمن ابغى ازيد وزني

يجب ان تكون وجباتك5 متزنة من جميع العناصر كما ونوعا تتاولي السلطة والفواكة والمكسرات بين الوجبات .يجب ان تكون الطاقه المتناولة مناسبة مع الجهد المبزول (النشاط) ومن المحتمل ان يكون هنالك خلل في الامتصاص وفي بعض الاحيان عدم زيادة الوزن تكون من اضطرابات في الحالة النفسية انصحك بالغذا ءالمتزن وشرب كمية كافية من الماء ونوم لساعات كافية والبعد عن التدخين ومخالطة المدخنين والبعد عن القلق والتوتر وممارسة رياضة مناسبة..

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا بس اكل كتير يكبر كرشي وبس مااكل انحف شو هو الحل

تناول ما تشتهي من الطعام ولكن احرص على التخفيف من الأطعمة الغنية بالسكريات و الدهون و العصائر الصناعية، و احرص على تناول وجبة الافطار يومياً و عدم تناول وجبة العشاء قبل النوم، و امشي ٤ مرات في الاسبوع لمدة ٤٥ دقيقة. لذلك تناول باعتدال و نوع بالأغذية (خضار و فواكه و حبوب) لن يحصل انخفاض بوزنك و لن يزداد كرشك

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا وزني ٤٥ وطوالي ١٥٢ ابغا اسمن اش اسوي ساعدوني

اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري ١٥ وزني ٤٥ وابا انحف لانو اهلي يشوفوني دوبا رغم اني ما اكل كثير بس اسمن بسرعه ايش الحل...

انت لا تعانين من زيادة في الوزن اختي بل بالعكس تحتاجين الى زيادة وزنك بعض الكيلوات و يمكن حتى 52 او حتى 55 ليس هناك مشكلة. و لكن عليك المحافظه على الرياضة دائما و تناول الوجبات الصحية.

سؤال من أنثى سنة 34

في تغذية

اريد شي يسمني ماعرف ايش السبب رغم ان اكلي طبيعي وشهيتي تمام بس وزني ثابت

للنحافه اسباب عديده منها الوراثي و النفسي و كميه و نوع الطعام ،، يفضل دائنا في حالات النحافه متابعه الحاله عن قرب . لا يجب الربط بين الرغبه في زياده الوزن وتناول الطعام الغير صحي ، تناولي وجبات صغيره عاليه السعرات كل ساعتين ل ٣ ساعات لتعويد الجسم على الاكل مثل العصائر واللبن و الزبادي بالفواكه . العبي تمارين مقاومه وبعد التمرين خذي كميه كافيه من البروتينات سهله الامتصاص مثل اللابان و بار البروتين مع العسل او عصير .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه