وزني الزائظ مشكلتي لقد فعلت لانقاصه لكن انه لا ينقص ومع لا يزيد انه ثا

وزني الزائظ مشكلتي لقد فعلت لانقاصه لكن انه لا ينقص ومع لا يزيد انه ثا
icon 27 يونيو 2017
icon 441
وزني الزائظ مشكلتي.... لقد فعلت الكثير لإنقاصه لكن إنه لا ينقص ومع هذا لا يزيد إنه ثابت تماما..... لكن عند ارتداء ملابسي أراها أكبر من ذي قبل.. من فضلكم أريد حلا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لتنزيل الوزن اليك بعض النصائح الهامة تناول يوميا خمس وجبات 3 رئيسيه افطار و غداء و عشاء و وجبتين سناكس كل ثلاث ساعات اكثر من شرب الماء على الاقل 8اكواب يوميا. لاتشرب اثناء الاكل الشرب قبل او بعد الاكل بنصف ساعة قلل من النشويات و الدهون و الزيوت و السكريات لا يقل عن6 ساعات المشي 4 ايام ف الاسبوع او حتى تمارين زومبا في حالةةالجوع بين الوجبات تناولي خضروات مع فاكهة او فاكهة مع ماء. لا تقومي بوزن نفسك الا كل اسبوع على الاقل. يمكن عمل تمارين زومبا في المنزل و هي منتشرة على اليوتيوب الرياضة مهمه جدا لانها تحافظ على نشاط الجسم و تزيد من معدل النزول. 0 2017-06-29 09:17:12
أخصائي تغذية محمد حمزه
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية
لتنزيل الوزن اليك بعض النصائح الهامة تناول يوميا خمس وجبات 3 رئيسيه افطار و غداء و عشاء و وجبتين سناكس كل ثلاث ساعات اكثر من شرب الماء على الاقل 8اكواب يوميا. لاتشرب اثناء الاكل الشرب قبل او بعد الاكل بنصف ساعة قلل من النشويات و الدهون و الزيوت و السكريات لا يقل عن6 ساعات المشي 4 ايام ف الاسبوع او حتى تمارين زومبا في حالةةالجوع بين الوجبات تناولي خضروات مع فاكهة او فاكهة مع ماء. لا تقومي بوزن نفسك الا كل اسبوع على الاقل. يمكن عمل تمارين زومبا في المنزل و هي منتشرة على اليوتيوب الرياضة مهمه جدا لانها تحافظ على نشاط الجسم و تزيد من معدل النزول.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

زاد وزني كما ذكرت في العنوان ليس سيئا لاني كنت اعاني من ضعف لكن حصل انتفاخ في البطن مما ازعجني...

مع النحافه يجب ممارسة الرياضه ايضا ف هي تحسن من كتلة العضلات و تساعد على الوقاية من امراض عديدة يمكن ان تبدأي ب المشي السريع خمس ايام في الاسبوع  البدء ب ١٠ دقايق  حتى الوصول الى ٤٥ دقيقه بالتدريج يجب تناول وجبات متكاملة العناصر الغذائية من نشويات وبروتين و فواكه وخضار وشرب المياه كوب بعد كل وجبة 

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

دكتور عمري ٢٢ طولي ١٥٩ وزني ٤٦ مهما اكل لا يزيد وزني بشكل كبير يمكن ان يعتبر اكلي قليل ولكن...

النحافه مرض يعني ضعف عام في الجسم مع نقص الكتله العضليه . للنحافه أسباب طبيه كثيره لذلك يجب عمل الفحوص المعمليه اللازمه و تحديد نظام غذائي مناسب لكل حاله علي حدي احيانا تكون الديدان السبب او الغدد او امراض كثيره اخري لذلك لابد من الكشف و تحديد الفحوصات اللازمه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 33 وزني 68 طولي 160 وأريد إنقاص وزني قبل خمس سنين كان 50 في الخطبة وبعد ذلك تزوجت...

الحبوب لا تفيد يجب اتباع نظام غذائي باشراف اخصائي تغذية، بشكل عام قللي من تناول الدهون قدر الإمكان واعتمدي على الطعام المشوي أو المسلوق أو المطبوخ على البخار، تجنبي المقالي والوجبات السريعة وتناولي منتجات قليلة الدسم، وتناولي النشويات باعتدال، اجعلي وجباتك صغيرة ومتعددة، ابدأي وجبتك الرئيسية بطبق السلطة. استمري على ممارسة الرياضة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 23سنة و طولي 1.67 لكن وزني 43كلغ و هذا الأمر يشغل بالي كثيرا لأنني حيث لاحظت مؤخرا أن وزني...

وزنك المثالي 57-67 كيلو، ينصح بعمل فحوصات للتأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى الى النحافة، بالنسبة للغذاء تناولي الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والدبس والقشطة والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعي، مع تناول كمية كافية من مصادر البروتين ومنتجات الحليب كاملة الدسم والخضار والفاكهة، وينصح بالبدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، ومارسي رياضة خفيفة لتحسين الشهية وتقوية الجسم والعضلات.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مشكلتي انني اكل كثيرا واريد ان يزيد وزني ولكنه منذ سنتين او اكثر لايتغير عن 46 كيلو اريد الحل من...

- النظام الغذائى السايم يختلف من شخص لأخر و من وقت لأخر - نحتاج قبل البدأ فى النظام الغذائى أن نتأكد من عدم وجود سبب مرضى ----- لازم تحليل صورة دم و تحليل وظائف الغدة الدرقية و تحليل بول و براز نحتاج أيضا أن نعرف كم عدد السعرات الحرارية التى تتناولها (الأكل و الشراب) و التى يتم استهلاكها (النشاط البدنى)

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

اعاني من النحافه الزائده حيث ان طولي 176 ووزني42 ما الحل وماذا افعل # ملاحظه انا ااكل كثيرا كثيرا لكن...

عليك الاكثار من عدد الوجبات من 6 ل 8 وجبات ف اليوم كل ساعتين او ثلاث. ايضا شرب عصير برتقال فريش يساعد على فتح الشهية قبل الاكل بنصف ساعة. شراب منقوع الحلبة المغلي و محلى بالعسل جيد ايضا. و يفضل اكل الحلبه تناول الفواكه المجففه كالتين و التمر ايضا جيد المحافظه على شرب 8 اكواب ماء يوميا و النوم من 6 ل 8 ساعاتو عمل ريضة خفيفة. يفضل زيارة مختص لمعرفة السبب. و حله ان وجد. دمتم بتمام الصحة و العافية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه