وزني في ازدياد وبدأت أكره مظهري لا أتناول الحلويات لكني معتمدة وبشكل كبير على الخبز والذرة وجريش الذرة أريد حلا" حتى أخسر وزني وأتحكم بإفراز مادة الأنسولين في جسمي
إجابات الأطباء على السؤال
اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم والاهم هو تعدد الوجبات وعدم اقتصار الوجبة على وجبة واحدة لانها كفيلة بزيادة الوزن وبروز الكرش لان الفائض من الوجبة يتراكم على شكل دهون , بالتوفيق. 1 2016-09-07 15:13:39
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية