وزني قبل شهرين كان وبعدين نزل وصار ولم يتغير هل يوجد فيتامينات تساعد ع

وزني قبل شهرين كان وبعدين نزل وصار ولم يتغير هل يوجد فيتامينات تساعد ع
icon 12 نوفمبر 2014
icon 812
وزني قبل شهرين كان 53 وبعدين نزل وصار 46 ولم يتغير هل يوجد فيتامينات تساعد على زيادة الوزن مالها ضرر على الجسم عند تركها وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح مراجعة اخصائي هضمية وكبد لمعرفة سبب نزول الوزن ومراجعة اخصائي تغذية لوضع برنامج غذائي يناسب حالت ونشاطك اليومي 0 2014-11-13 13:54:09
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ينصح مراجعة اخصائي هضمية وكبد لمعرفة سبب نزول الوزن ومراجعة اخصائي تغذية لوضع برنامج غذائي يناسب حالت ونشاطك اليومي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 29

في تغذية

هل هناك أسباب للنحافة غير سوء التغذية؟ لأن تغذيتي سليمة كان وزني 50 ونزل الى 41 وثبت عليه لأكثر من...

نعم، هناك العديد من الأسباب المحتملة للنحافة بخلاف سوء التغذية، وقد تشمل أسباب النحافة الآتي:

  • الوراثة: يمكن أن يكون للعوامل الوراثية دور في تحديد الوزن والتركيب الجسماني للفرد، وقد تتأثر عملية امتصاص العناصر الغذائية من الجهاز الهضمي ومعدلات الاستقلاب بالوراثة، مما يؤثر في معدلات زيادة أو نقصان الوزن.
  • اضطرابات الهضم وامتصاص الغذاء: بعض الاضطرابات مثل متلازمة القولون العصبي، ومتلازمة مرض القصور الكلوي، واضطرابات الجهاز الهضمي وامتصاص الغذاء، يمكن أن تؤثر في قدرة الجسم على استيعاب العناصر الغذائية بشكل صحيح وبالتالي تسبب فقدان الوزن.
  • الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، واضطرابات الغدة الدرقية، والتهاب المفاصل الروماتويدي والأمراض الالتهابية الأخرى يمكن أن تؤثر في عملية الاستقلاب وبالتالي تسبب فقدان الوزن.
  • الضغط النفسي والتوتر: قد يؤدي التوتر النفسي المزمن والضغط النفسي إلى فقدان الوزن، حيث يؤثر في شهية الشخص وعادات تناول الطعام.

بالنسبة للتأثير المحتمل لخلل الهرمونات على الوزن، فإن التغيرات في هرمونات الجسم يمكن أن تؤثر فعلًا في عملية الاستقلاب والتوازن الطبيعي للوزن، لذلك أنصحك في حال في حال الشك بالمعاناة من اضطراب في الهرمونات عدم التردد في مراجعة الطبيب لتقييم حالتك الصحية بشكل شامل وتحديد الأسباب المحتملة لفقدان الوزن وثباته على مدى السنوات الأربع الماضية. 

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحباانا أمارس دايت كيميائي لمده ١٥ يوم وانا بالاسبوع الاول ونزلت ٦ كيلو تقريبا هل هنالك مشكله في النزول السريع...

النزول السريع في الوزن يكون معظمه سوائل وعضلات أكثر من الدهون، النزول الطبيعي هو 1-2 كيلو أسبوعياً، يجب أن تكون الحمية تحت اشراف اخصائي تغذية لمنع حدوث مضاعفات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه