وزني كغ و طولي صم اريد دواء طبيعي لزيادت وزني دون الوصول الي السمنة مع
وزني54 كغ و طولي 170صم اريد دواء طبيعي لزيادت وزني دون الوصول الي السمنة مع العلم اني اتجنب الادوية الغير طبيعية
إجابات الأطباء على السؤال
النحافة هي نقصان الوزن لأقل من الوزن المثالي المعتمد صحيا وقد تكون مقصودة بمعنى أن الشخص يعمل بارادته على انقاص وزنه أكثر من اللازم ، وقد تكون غير مقصودة بمعنى تحدث دون تدخل الشخص  ولأسباب متعددة ، منها : --سوء التغذية ونقصان الفيتامينات  -- أمراض الغدد الصماء وخاصة فرط نشاط الغدة الدرقية . -- الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق .-- ألأمراض المعدية المزمنة مثل السل .-- الأورام -- الأمراض الحادة بأنواعها. -- فقدان الشهية .-- القهم بمعنى قلة الشهوة للطعام. --التدخين .--الادمان على الكحول والمخدرات --التهاب القولون. --الاسهال المزمن.  ومن أجل زيادة  الوزن عليك بتناول المواد الدسمة مثل الرز بالسمنة البلدية والجاتوهات و الاكثار من تناول زيت الزيتون و المكسرات والعسل وهناك مرطبانات تركية عسل بالمكسرات  واللحم المدهن ، وفوق هذا هناك مستحضرات جاهزة على شكل بودرة او ابر غنية بالبروتينات والدهون والسكريات تستخدم لزيادة الوزن  ويستخدمها متدربو كمال الأجسام مثل : :سوستاجين بودرة وكذلك بودرة بتيفورم . والمكملات لكمال الأجسام  Massive whey Gainer   .& Pro complex Gainer   .. Serious Mass . وهنلك أيضا حقنة ديكاديورابولين 0 2011-03-18 15:02:10
طاقم الطبي