وزني كيلو والطول هل الوزن طبيعي وهل حل للزيادة في الوزن ب كيلو بشرط ال

وزني كيلو والطول هل الوزن طبيعي وهل حل للزيادة في الوزن ب كيلو بشرط ال
icon 22 أبريل 2016
icon 1360
السلام: وزني 56 كيلو والطول 1,70 هل الوزن طبيعي وهل هناك حل للزيادة في الوزن ب 20 كيلو بشرط الا تكون له عواقب سلبية. وجزاكم الله كل خير.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم وزنك يعتبر ضمن المستوى الطبيعي. إذا زاد وزنك 20 كيلو سوف يزيد وزنك عن المستوى الطبيعي، لذلك يفضل الا تزيد عن 10-15 كيلو. يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع نظام حياتك. 0 2016-04-23 07:56:03
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
نعم وزنك يعتبر ضمن المستوى الطبيعي. إذا زاد وزنك 20 كيلو سوف يزيد وزنك عن المستوى الطبيعي، لذلك يفضل الا تزيد عن 10-15 كيلو. يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع نظام حياتك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا فتاة طولي 1,65 ووزني 50 كلغ اريد زيادة وزني لكن دون فائدة واحس انني نحيفة جدا فهل...

حسب طولك تحتاجين لزيادة كيلو واحد لتصبحي ضمن المعدل الطبيعي، اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسأل هل المكملات الغذائيه الحارقه تعمل على تنزيل الوزن وهل نزول الوزن 1...

النزول الصحي هو 1 كيلو أسبوعياً عن طريق اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة بانتظام ولا ينصح بتناول أدوية لانقاص الوزن لما لها من أضرار جانبية ولأن تأثيرها مؤقت أي أن الوزن يعود إلى ما كان عليه عند التوقف عنها .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ...عمري 23سنة متزوجة ولدي ولد ووزني 46 ...اريد زيادة وزني هل حليب الصويا يفيدني....إذا يفيد فما المقدار الواجب...

- حليب الصويا يساعد في نزول الوزن وليس زيادته. - عملية بناء الجسم تعتمد على زيادة الكتلة العضلية . ذلك من خلال الأغذية البروتينية في كل وجبة لمنع الجسم من استخدام العضل الموجود لديك -للبناء أصلا- في انتاج الطاقة. -تناولي وجبة كل 3 ساعات حتى ولو كانت قليلة لامداد الجسم بالطاقة اولا بأول ,ومنعه من استخدام البروتين للطاقة انما توريده للعضلات للبناء.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم هل يمكن ان تعطيني اهم النصائح لإنزال الوزن بطريقة طبيعية وليس بسرعة و تكون مضمونة؟وهل عند انقاص الوزن...

نزول الوزن تدريجيا يعود بالفائده ويحافظ على الوزن اكتر من النزول سريعا... اليك بمتابعة نظام غذائي قليل السعرات الحراريه وممارسة الرياضه حتى 5 مرات اسبوعيا...تناول حبة فواكه او خياره، جزره بين الوجبات وشرب الماء قبل الوجبه او خلالها.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف اخسر وزني بسرعة بالرغم من عدد المحاولات الكثيرة، وانا قريبًا سأتزوج وعمري 24 سنة وطولي 172 سم والوزن 110...

لا يوجد حل سحري و سريع لإنقاص الوزن و كل من يعدك بذلك لا تثق بإدعائه ، الطريقة الفعالة هي إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني و يمكنك خلال هذه الفترة الوصول للوزن المناسب لعمرك و طولك .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه