وزني وطولي اريد تخفيف الوزن علما بان السمنة متركزة في البطن واحيانا اس
وزني 83 وطولي 165 أريد تخفيف الوزن علما بأن السمنة متركزة في البطن وأحيانا أستيقظ بضيق تنفس بعد النوم
إجابات الأطباء على السؤال
العمر 44 سنة . يجب تنظيم وجباتك الغذائية الى حوالي 5 وجبات صغيرة و تناول العشاء قبل 4 ساعات من النوم. اجعلي العشاء وجبة خفيفة مثلا رغيف خبز اسمر و ملعقتا طعام لبنة و خضار . تجنبي الاطعمة الدسمة , المقالي و المشروبات المحلاة قدر المستطاع. اعتمدي على الخبز الاسمر في غذائك و لكن لا تحذفي الابيض ( تناوليه مرتان او اكثر اسبوعيا). تناولي البروتينات و مصادرها بشكل اساسي على الغداء ( لحوم- دجاج, سمك, بقوليات )المشي يوميا لمدة ساعة مفيد او 3 مرات اسبوعيا و خاصة ان هرمونات الجسم تبدأ بالتغير في هذا العمر بسبب الدورة الشهرية . 1 2014-11-07 12:53:09
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية