وزني ١٧٠ كجم وطولي ١٦٩ واعلم ان الوضع خطير خصوصا ان لازال ٢٧ عاما اريد

وزني ١٧٠ كجم وطولي ١٦٩ واعلم ان الوضع خطير خصوصا ان لازال ٢٧ عاما اريد
icon 3 مارس 2015
icon 2795
وزني ١٧٠ كجم وطولي ١٦٩ واعلم ان الوضع خطير خصوصا ان عمري لازال ٢٧ عاما اريد نظام غذائي ونصائح طبية لكي أنقص من وزني ... هل من استشاري تغذيه يرشدني !؟ وما هو الوزن المناسب لي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النظام الغذائي يجب ان يكون بناءً على قياسات جسمية وان يكون قد وضع بناءً على طبيعة حياتك بما يناسبك وبالسعرات الحرارية المناسبة لك, لذلك انصحك بمراجعة اخصائي تغذية لينظم لك حمية حسب ما سبق, بشكل عام ابدا بتوزيع وجباتك على 6 وجبات يوميا 3 رئيسية و 3 خفيفة, ابتعد عن الوجبات السريعة و قلل من الدهون والاطعمة الدسمة وادرج الخضار (4-5 حصص) والفواكه (3-4 حصص) الى نظامك اليومي عند الشعور بالجوع وابدا بممارسة الرياضة كالمشي 5 مرات اسبوعيا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة وزدها تدريجيا \. 2 2015-03-03 15:02:49
أخصائية تغذية سيرين البحيري
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية
النظام الغذائي يجب ان يكون بناءً على قياسات جسمية وان يكون قد وضع بناءً على طبيعة حياتك بما يناسبك وبالسعرات الحرارية المناسبة لك, لذلك انصحك بمراجعة اخصائي تغذية لينظم لك حمية حسب ما سبق, بشكل عام ابدا بتوزيع وجباتك على 6 وجبات يوميا 3 رئيسية و 3 خفيفة, ابتعد عن الوجبات السريعة و قلل من الدهون والاطعمة الدسمة وادرج الخضار (4-5 حصص) والفواكه (3-4 حصص) الى نظامك اليومي عند الشعور بالجوع وابدا بممارسة الرياضة كالمشي 5 مرات اسبوعيا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة وزدها تدريجيا \.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري ٣١ سنة وطولي ١٤٨ وزني ٧٤ احاول دائما ان اخفف من وزني ولكن دون جدوى ماذا يمكنني ان افعل...

كل الريجيمات لا تفيد إذا لم تتقيدي بتقليل كمية الأكل!! فاجعليها عادة أن لا تشبعي وأن لا تأكلي زيادة وأكثري من الخضروات والسلطات، وقللي من السكريات والنشويات مثل الخبز،كذلك عليك ممارسة الرياضة، صحيح أنه لا يوجد مكان فسيح لديكم،والأسوار والجدران تحيط بكم، ولكن قدر الإمكان.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي ١٥٦ ووزني ٦٢.٥ هل أعاني من السمنه ؟؟ وما هو الوزن المثالي الذي يجب ان أكون عليه هل احتاج...

وزنك المثالي 43-58 كيلو، أنت تعاني من زيادة في الوزن، يمكنك التقليل من الكميات المتناولة مع الحرص على عدم الحرمان، والتقليل من الأغذية العالية بالدهون والحلويات الدسمة، مع ضرورة عمل نشاط رياضي منتظم.

سؤال من أنثى سنة 35

في تغذية

عمري 26سنه وزني 80 كيلو وطولي 159 واريد ان انقص وزني وماهو الوزن المناسب لي وهل هناك حبوب استطيع استخدامها...

الوزن المناسب لك هو حوالي ٦٠ كيلو، ولتنقيصها عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، مع تقليل كمية الطعام، وهذا ضروري أيضاً لعلاج السكري.

سؤال من أنثى سنة 22

في تغذية

ارجو الرد العاجل انا انثي عمري 15 وزني 62 طولي 155 هل هذا وزن مناسب انا اشعر ان معظم الدهون...

اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم عزيزتي يمكنك اتباع نظام غذائي من خلال قراءة مقالي في صفحتي نموذج لتخفيف الوزن خلال شهر رمضان المبارك

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا انا اسمي نور اريد ان اسأل كيف انقص وزني أو اصل الي الوزن المثالي علما ان وزني 70 كغ...

اهلا بك... عزيزتي تخفيف الوزن يكون باتباع نظام صحي يحوي على جميع المجموعات بدون حذف اي مجموعة انصحك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وفي الوجبات الرئيسية قسمي الصحن الى قسم نشويات وبروتين وخضار على ان تكون الحصص كالتالي خلال اليوم الكامل 7 حصص نشويات و 2 حصة فواكه و 5 حصص خضار و 4 حصص برويتنو 2 حصة البان مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا مع ممارسة الرياضة يوميا تقريبا 45 دقيقة وعند الشعور بالجوع تناولي الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار او نصف كوب ترمس او اشربي ماء لسد الشهية, بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا فتاة عمري 20 عاما وطولي 155 سم ووزني 60 كجم اريد نظام غذائي انقص فيه 8 كيلو حتى يصبح...

بداية يجب أن تعلمي أن الحمية تحتاج إلى الصبر وقوة الإرادة ، في حالتك أنصحك بأن تتناولي 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، حتى يتم توزيع الطعام على كامل اليوم ، والتزمي بأوقات محددة لهذه الوجبات يوميا ، وركزي على وجبة الإفطار حتى لا يأتي اخر اليوم ووصلت حدا كبيرا من الجوع مما يضطرك إلى تناول اكثر من حاجتك . أنصحك بتناول الطعام ببطء ووعدم تناول الطعام قبل ساعتين من النوم. وطبعا تناولي غذاء متوازن ومارسي تمارين رياضية لمدة 30 دقية 3 مرات اسبوعيا على الاقل.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 17 سنة طولي 152سم وزني 75 ك لا اقدر ان انتظم علي الرجيم واريد ان انقص من وزنى وما...

وزنك المثالي هو 50-57 كيلو، لانقاص الوزن، قللي من الدهون (المقالي، الوجبات السريعةـ الصلصات المحتوية على دهون)، تناولي منتجات قليلة الدسم، استخدمي طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ على البخار عوضاُ عن القلي، قللي من السكريات، تناولي وجبات صغيرة ومتعددة، تناولي الفاكهة الطازجة والخضار بكمية كافية يومياً، مارسي الرياضة بانتظام وأسهلها رياضة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه