اريد معرفة اذا كانت مفيدة لزيادة الوزن ام لا وهل هي مفيدة لصحة الجسم
وصفة الحلبة وحب السود والمكسرات والعسل والسمن البلدي هل تزيد الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم  بداية لابد من تحديد السبب الرئيسي لانخفاض الوزن وهل هو انخفاض بالكتلة الهضلية ام بدهون الجسم ويمكن تحديد ذلك من خلال زيارة اخصائي التغذية . فقد تكون هناك اسباب لفقدانك الوزن لابد من علاجها مثل نقص الدم او الفيتامينات  اما عن دور هذه الوصفة فهي تعد من اسباب زيادة الوزن ولكن نصيحتي ان تأخذ بصورة فردية حرصا الا تفقد قيمتها التغذوية فمثلا  يستخدم السمن في تحضير الطعام  تستخدم الحلبة كمشروب ( منقوع الحلبة ) او حلوى ( مشهورة في بلاد الشام سهلة التحضير )  الحبة السوداء يمكن اضافتها للحلبة او للعسل مع المكسرات . ويمكنك سؤالي اكثر في هذا الخصوص متمنيا ان اكون قد اجبتك  0 2021-09-07 06:01:37
أخصائي تغذية عبد الرحمن سمير دبش
تغذية