ووزني وطولي هل اعاني من السمنه وماهؤ الطريقة الصحيه لانقاص الوزن
عمري 20 ووزني 56 وطولي 150 هل اعاني من السمنه وماهؤ الطريقة الصحيه لانقاص الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عدم زيادة المتناول من السعرات الحرارية عن احتياجك و يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ولكن كل وجبة يجب ان يكون حجمها متوسط تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة، كذلك التنوع في الوجبة خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و العصائر الصناعية و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص ذوي الكرش هم اللذين لا يتناولون الفطور. و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. و اخيراً الرياضة !! يجب المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع تناول الاعشاب يومياً كالشاي الاخضر و الزنجبيل. 3 2015-06-25 00:51:24
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
انتي لا تعاني من السمنة عزيزتي ولكن وزنك أكثر من الوزن الطبيعي بقليل، لذلك لتصبحي ضمن المجال الطبيعي على حسب مؤشر كتلة الجسم أنتي بحاجة لفقد بعض الكيلوات، تقريباً ٦ كيلو كافي لخسارة وزنك 3 2015-06-25 00:50:53
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية