يوجد لدي مشكلة في الوزن تقريبا وزني و ازيد وزني لكن لا يزيد يبقى ثابت
يوجد لدي مشكلة في الوزن تقريبا وزني47 48 واريد ان ازيد وزني لكن لا يزيد يبقى ثابت علما ان وجباتي الغذائية جيدة جدا افيدوني ماذا استطيع ان افعل علما انو طولي161
إجابات الأطباء على السؤال
ان كان وزنك 48 كيلو فهو ضمن الطبيعي ولا تعاني من نحافة. لكن يفضل زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود حالة طبية تمنع زيادة الوزن. واليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 2 2016-05-09 07:35:49
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية