ACL aggressive partial thickness tear mounting to full thickness tear .. posterior horn medial meniscus || signal . مكتوب باشعة الرنين . هل هذا يستدعى جراحة لتغيير الرباط ام يمكن ترميمة ؟ وانا لا اعانى من الرجل الخاءنة الا فى الجرى ..

icon 7 فبراير 2015
icon 1930
ACL aggressive partial thickness tear mounting to full thickness tear .. posterior horn medial meniscus || signal . مكتوب باشعة الرنين . هل هذا يستدعى جراحة لتغيير الرباط ام يمكن ترميمة ؟ وانا لا اعانى من الرجل الخاءنة الا فى الجرى ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس من الضروري ان يكون التقرير صحيح الفحص السريري وتنظير الركبة ادق 1 2015-02-16 14:37:48
الدكتور فارس هاشم تادرس
الدكتور فارس هاشم تادرس
جراحة العظام والمفاصل
ليس من الضروري ان يكون التقرير صحيح الفحص السريري وتنظير الركبة ادق
نعم هناك قطع في الرباط الصليبي ولكن من المستحسن أن يتم إجراء تأهيل للعضلات المحيطة بالركبة حتى تحافظ على ثبات الركبة عند المشي واذا فشلت هذه التمارين بعد 3 شهور يمكن النظر في عملية زرع رباط جديد. 1 2015-02-08 10:11:56
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
جراحة العظام والمفاصل
نعم هناك قطع في الرباط الصليبي ولكن من المستحسن أن يتم إجراء تأهيل للعضلات المحيطة بالركبة حتى تحافظ على ثبات الركبة عند المشي واذا فشلت هذه التمارين بعد 3 شهور يمكن النظر في عملية زرع رباط جديد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

حدثت لى اصابة قديمة فى الركبة من 18 سنةومنذ 6 سنوات عملت اشعة رنين واكتشفت قطع جزئى فى الرباط الخارجى...

تعتمد طريقة علاج الرباط الصليبي على مدى الضرر التي تعرضت له الركبة والأربطة، وهذا ما يمكن تحديده من خلال الفحص السريري وإجراء الأشعة على الركبة لتقييم الحالة، ولذلك يجب استشارة الطبيب والأخذ برأيه فيما يتعلق بإجراء الجراحة، وسوف يقوم الطبيب بطرح مجموعة من الأسئلة لتحديد الخيار العلاجي المناسب.

في العلاج غير الجراحي، يمكن للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التدريجي أن يعيد الركبة إلى حالة قريبة من حالة ما قبل الإصابة، وقد يحتاج المصاب إلى دعامة مفصلية للركبة، ومع ذلك، فإن العديد من الأشخاص الذين يختارون عدم الخضوع لعملية جراحية قد يتعرضون لإصابة ثانوية في الركبة بسبب نوبات عدم الاستقرار المتكررة.

ينصح بالعلاج الجراحي عادةً في الحالات التالية:

خلال الجراحة، سيقوم الجراح بإزالة الرباط الصليبي الأمامي التالف واستبداله بأنسجة لمساعدة الرباط الجديد على النمو في مكانه.

للمساعدة في التعافي بعد الجراحة، ينصح باتباع تعليمات الطبيب، والتي عادةً ما تتمثل في:

  • الحصول على الراحة اللازمة بعد العملية، وتجنب الضغط على الركبة أو ممارسة أنشطة تسبب إجهاد شديد.
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب خلال فترة التعافي، وعدم الإفراط في تناول المسكنات.
  • البدء في جلسات العلاج الطبيعي عندما يبدأ الرباط الصليبي الأمامي في التعافي، وذلك لتقوية العضلات والأربطة.

مع العلاج الطبيعي، يمكن للأشخاص الذين أجروا جراحة العودة للأنشطة الطبيعية وممارسة الرياضة مرة أخرى في غضون 9 أشهر تقريباً، وبالنسبة للرياضيين، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 شهراً حتى يتمكنوا من العودة لممارسة الرياضة مرة أخرى.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل الاشعة المقطعية تبين اذا كانت هناك مشاكل فى الاربطة او الغضاريف لأنكل القد م حيث لانى سمعت بان اشعة...

الصورة الطبقية او المقطعية تفيد في حال مشاكل العظام ام في حال الاربطة والغضاريف فالافضل الرنين الرنين المغناطيسي , يمكن من خلال فحص سريري جيد التاكد من حال الابطة ومدى تضررها

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

لو سمحت انا قمت بعمل اشعة رنين مغناطيسى على ركبتى وطلع فيها قطع فى الغضروف الخارجى ممكن اعرف مدى خطورته...

وظيفة الغضروف الداخلي والخارجي هو المحافظة على سلامة الركبة ومنع احتكاك المفصل ، واذا كان قطع الغضروف الذي تعاني منه يسبب ألم في الركبة او تجمع سوائل في الركبة فهذا يعرض الركبة للخطر. والعملية عادة يتم عملها بعد فحص المريض سريرياً ومراجعه صور الرنين المغناطيسي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

لدى كسر فى الترقوة و الاطباء مختلفون على الخضوع لجراحة ام لا ؟ فأريد ان اعرف اضرار الالتحام الطبيعى و...

الجراحة في حالات اذا كان كسر مفتوح او نسبة التشوه عالية او الكسر في الثلث الخارجي للترقوة لكن في اغلب الاحوال يكون الكسر في الثلث الاوسط ولا يسبب سقوط فالكتف ويكون الالتحام الطبيعي كافي

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

اعانى قطع كامل للرباط الصليبى الامامى والغضروف الهلالى الوحشى وارتشاح طفيف بالركبه فى الركبة اليمنى جاء ذلك فى تقرير اشعة...

يحذر عليك الان لعب كرة القدم خوفا من الاصطدام مع لاعب او عدم ثبات القدم اثناء الجري مما يؤدي الى اصابة في الاوتار الاخرى وذلك يعتمد على نوع الاصابة .العلاج الطبيعي والتنظيرليس حلا لمشكلتك الافي حالة الانقطاع نهائيا عن الكرة والهرولة وهذا مستحيل في مثل عمرك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه