ي الكريم تعرضت لحادث سير و انكسر كعب قدمي بعد استشارة الطبيب تقرر عمل

ي الكريم تعرضت لحادث سير و انكسر كعب قدمي بعد استشارة الطبيب تقرر عمل
icon 20 أكتوبر 2016
icon 2384
دكتوري الكريم تعرضت لحادث سير و انكسر كعب قدمي بعد استشارة الطبيب تقرر عمل جراحي و وضع صفيحة الان ماهي المدة لشفاء الكسر و اشعر بسخونة احيانا في قدمي ما هو سبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل الكسر في عظم الكعب الأنسي ام الوحشي ام في عظم العقب لابد من التأكد من عدم وجود التهاب في حالة عدم وجود التهاب أسباب الإحساس بالسخونة هي أسباب مركبة بين اضطراب الدورة الوريدية أو تهيج للأعصاب المجاورة للكسر أو وهن عظمي موضعي حركة المفاصل والعلاج الطبيعي سيحسن الكثير من هذه الأعراض طبعا اذا لم يكن ناتجا عن التهاب صديدي سطحي أو عميق 0 2016-11-02 08:48:18
الدكتور اشرف علي بكر
الدكتور اشرف علي بكر
جراحة العظام والمفاصل
هل الكسر في عظم الكعب الأنسي ام الوحشي ام في عظم العقب لابد من التأكد من عدم وجود التهاب في حالة عدم وجود التهاب أسباب الإحساس بالسخونة هي أسباب مركبة بين اضطراب الدورة الوريدية أو تهيج للأعصاب المجاورة للكسر أو وهن عظمي موضعي حركة المفاصل والعلاج الطبيعي سيحسن الكثير من هذه الأعراض طبعا اذا لم يكن ناتجا عن التهاب صديدي سطحي أو عميق
٦-٨اسابيع الحرارة بالقدم يجب تقييم الجرح لنفي الالتهاب 1 2016-10-21 12:52:23
الدكتور د محمد اكحل
الدكتور د محمد اكحل
جراحة العظام والمفاصل
٦-٨اسابيع الحرارة بالقدم يجب تقييم الجرح لنفي الالتهاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل من علاج للمشكلة؟ تتمثل في عضمة الفخذ اليمنى والتي تكسرت بسبب حادث مروري ، مما أدى إلى تدخل جراحي...

شكراً على سؤالك ، ولا يمكنني الحكم على وضع الجرح أو العظم لعدم توفر المعلومات الكافية، ولكني أستطيع أن أقول لك إن وضع الجرح والساق لا يعتمد على وجود التهاب من عدمه،ولكنه يعتمد أيضاً على الوضع النفسي للمريض وحالته الغذائية،، وقوة جسمه بشكل عام، لذلك عليك متابعة العلاج الطبيعي وتقوية ؤرادتك في الشفاء، والمتابعة مع طبيبك المعالج الذي يراقب حالتك ويستطيع الحكم عليها، ولا تقلق ، فإن الأمور ستؤول لصالحك على جميع الأحوال ، فقد مر الأقسى ولم يبق إلا القليل.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

ضربت يدي اليسار (طبعا كنت يدي بوضعية القبضة ) على باب خشب....والناتج عن الضربة كسر في عنق المشط الخامس من...

بشكل عام، يستغرق التعافي من كسر اليد فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أسابيع، ويعتمد وقت التعافي التام من الكسر على عدة عوامل، منها:

  • الصحة العامة: كلما كانت الصحة العامة جيدة، كلما أصبح التعافي أكثر سهولة، كما يمكن أن تؤثر بعض الأمرض المزمنة على مدة الشفاء مثل مرض السكري.
  • مكان الإصابة: هناك بعض المناطق الدقيقة في الأصابع واليد، وبالتالي تتطلب وقت أطول للتعافي.
  • شدة الإصابة: تعتمد فترة استعادة قوة اليدين على مدى شدة الإصابة التي حدثت.
  • طريقة العلاج: إذا كانت الإصابة بسيطة، فيمكن علاجها بسهولة وفي فترة أقل، ولكن تتطلب بعض الحالات إجراء جراحة، مما يزيد من وقت العلاج والتعافي.

يطلب الطبيب إجراء أشعة سينية عدة مرات في الأسابيع التي تلي الإصابة، بهدف مراقبة تقدم الحالة، وبالتالي تحديد الموعد الآمن للعودة إلى الأنشطة الطبيعية وممارسة الرياضة، ولكن يجب عدم البدء في ممارسة الرياضة إلى بعد استشارة الطبيب والتأكد من القدرة على ذلك.

قد يطلب الطبيب بدء العلاج الطبيعي لليد بعد ثلاثة أسابيع، وذلك لاستعادة القوة وتقليل التيبس في اليد، وكل هذا يتحدد عن فحص اليد.

ويمكن أن تساعد بعض الطرق في تسريع التعافي من كسر اليد، وتشمل:

  • اتباع تعليمات الطبيب: يوصى بالالتزام بتعليمات الطبيب فيما يتعلق بالحفاظ على اليد وارتداء الجبيرة وعدم القيام بمجهود يتطلب استخدام اليد المصابة بالكسر.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية على يد مختص: يمكن أن يطلب منك الطبيب المتابعة مع أخصائي علاج طبيعي للمساعدة في استعادة حركة اليد الطبيعية، ويكون ذلك بممارسة بعض التمارين البسيطة لكف اليد مثل:
    • تمارين تقوية القبضة: وهي تمارين فتح وغلق قبضة اليد لاستعادة قوتها مرة أخرى والقدرة على استخدام اليد بشكل طبيعي.
    • تمارين لتقوية الأصابع: تساهم هذه التمارين في تقوية عضلات الأصابع، وبالتالي المساعدة في تحسين التنسيق الحركي الدقيق.
    • تمارين الذراع والكتف: بعد فترة من عدم الحركة، قد تصبح عضلات الكتف والذراع ضعيفة بعض الشيء، وبالتالي يمكن أن تساعد تمارين الذراع والكتف على تحسين الحركة والقوة بهما، والتعافي بشكل كامل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه