افضل حل لبواسير الدرجة الاولى والثانية اعاني من سنتين منكم الحل

افضل حل لبواسير الدرجة الاولى والثانية اعاني من سنتين منكم الحل
icon 12 يوليو 2015
icon 1044
افضل حل لبواسير الدرجة الأولى والثانية .. اعاني من سنتين. ارجو منكم الحل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انسب علاج للبواسير من الدرجه الثانيه هي عملية الربط بالطريقه الحديثه وتدعى THA ولا تسبب الالام المعروفه في العمليات التقليديه 0 2015-07-12 22:57:49
الدكتور محمد زلوم
الدكتور محمد زلوم
جراحة عامة
انسب علاج للبواسير من الدرجه الثانيه هي عملية الربط بالطريقه الحديثه وتدعى THA ولا تسبب الالام المعروفه في العمليات التقليديه
بداية يجب تأكيد التشخيص من قبل اخصائي جراحة عامة ثم ننصح بتناول حمية غنية الالياف والاكثار من الماء و عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة يمكن استعمال حقنة شرجية ولمرة واحدة.التشجيع على تناول الخبز الكامل (خبز البر) مع الرياضة ولاسيما المشي لنصف ساعة 5 مرات اسبوعيا . 1 2015-07-12 22:55:25
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
بداية يجب تأكيد التشخيص من قبل اخصائي جراحة عامة ثم ننصح بتناول حمية غنية الالياف والاكثار من الماء و عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة يمكن استعمال حقنة شرجية ولمرة واحدة.التشجيع على تناول الخبز الكامل (خبز البر) مع الرياضة ولاسيما المشي لنصف ساعة 5 مرات اسبوعيا .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عندي بواسير من الدرجة الثالثه وشرخ شرجي قديم هل طريقة الليزر هي افضل طريقه لحالتي؟؟ علما اني لدي ضغط دم...

إذا كانت البواسير مزعجة بالنسبة لك وتعاني من اعراضها : كالانسدال-الحكة -الألم -المفرزات ...او حدثت لك إحدى المضاعفات كالنزف -التخثر-التقرح -الالتهاب ... فإن العلاج الأمثل بالنسبة لحالتك هو العلاج الجراحي للبواسير والشرخ في وقت واحد. اغلب عمليات الشرج يمكن إجراؤها بتخدير ناحية الشرج والتخدير الموضعي. ارتفاع الضغط الشرياني ليس عائقا مهما اما التخدير العام .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اسعد الله اوقاتكم. لدي بواسير خارجيه من الدرجه الثانيه اعاني من سنتين ولم اجد حل . استخدمت جميع الاعشاب ولكن...

البواسير لاتعالج بالمراهم والحبوب والملينات. بداية أنصحك بمراجعة اخصائي جراحة عامة للكشف السريري ونفي الاسباب العضوية باجراء منظار سفلي. وبعدها ننصحك بالاكثار من الخضار والفواكه بكميات مناسبة 5 حصص يوميا مع شرب الماء بكثرة والاهم هو تلبية الحاجة للاخراج وعدم اهمالها والامتناع عن تناول اي ملينات دوائية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله/ اعاني من بواسير من الدرجة الرابعة ونصح الاطباء بالدباسة فهل لا يوجد علاج دوائي وهل تؤدي...

لايوجد علاج دوائي شافي لبواسير الدرجة الرابعة. بالنسبة لمضاعفات الدباسة : سلس البرازاوالغازات-عدم الاستمساك - الزحير - تضيق الشرج ... الخ كلها ممكنة الحدوث بعد العملية ولكن بنسبة قليلة . سلس البراز والغازات بعد التدبيس يحدث بنسبة 5-7% من المرضى بعد العملية . ولكمعظمن هذه الاعراض تخف كثيرا خلال الاشهر الاولى . خبرة الجراح تلعب دورا مهما في تخفيف نسبة المضاعفات .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي حكة دائمة في الشرج مع العلم اني اعاني من البواسير الدرجة الثانية و القولون العصبي، اريد حل نهائي للحكة...

بواسير الدرجة الاولى والثانية ليست بحاجة لاي علاج ؛ فقط يجب الاكثار من الخضار والفاكهة وعدم تأجيل الحاجة للاخراج اما عن الحكة لاشيء مدعي للقلق وهي قد تتبع الغذاء المتناول.ولامانع من اجراء فحص البراز للتحري الطفيلي والعناية بالنظافة الشخصية أساسي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما هو الحل لتخلص من البواسير الخارجيه وقد اصبحت واضحه بدون عمليه جراحيه الرجاء المساعده

اولا اعيد واكررها دائما في اجوبتي لضرورة اجراء منظار الشرج والمستقيم لكل حالة بواسير لنفي الاسباب العضوية, وانا انصح في اغلب الحالات بالمعالجة المحافظة والتي تتضمن تغيير نمط الغذاء والعادات لمعالجة الامساك بالدرجة الاولى واليك بعض هذه النصائح نرجو عدم اهمالها : تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل تابعي التتمة ..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أعاني من مشكلة البواسير منذ شهرين تقريبا بسبب الاثقال وهي من المرحلة الاولى وتصل احيانا الى الثانية ولكنها بفضل الله...

العلاج يتركز ..بعد تأكيد التشخيص من قبل اخصائي جراحة..بالاكثار من الخضار والفواكه وشرب السوائل وعدم تأجيل الرغبة بالاخراج وهذا الاخير هو الاهم كما انصحك بالابتعاد عن رياضة رفع الاثقال والتحسن خلال ايام انشالله.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ان عندي بوسير من الدرجة الرابعة ما هي طريقة العلاج عندكم و التكليف شكرا

نبدأ بالعلاج التحفظي وهو الملينات ومغاطس الماء الدافىء وبعض المراهم والتحاميل.. ثم ان لم ينجح العلاج التحفظي ننتقل إلى خيارات الجراحة ومنها جراحة الاستئصال أو أحيانا بربط البواسير بالاستعانة بالموجات الصوتية او ربطها باستخدام الربطات المطاطية وغيرها.. التكاليف تختلف من اجراء لاخر بشكل كبير لاختلاف الادوات والاجهزة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه