الحمل بعد تركيب شبكة لعملية الفتاق هل يوجد به خطر علي صحة الام

icon 18 سبتمبر 2015
icon 42491
الحمل بعد تركيب شبكة لعملية الفتاق هل يوجد به خطر علي صحة الام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حسب مكان الفتق بالنسبة للفتوق الاربية لاتوجد أية مشكلة ولكن بالنسبة لفتوق البطن وحول السرة يفضّل الانتظار بضعة أشهر قليلة بعد العملية قبل التخطيط لحمل .حيث ان الشبكة تحتاج هذه الفترة من اجل حصول التليف وتقوية جدار البطن مكان الفتق . 2 2015-09-23 11:42:15
الدكتور زياد دلول
الدكتور زياد دلول
جراحة عامة
حسب مكان الفتق بالنسبة للفتوق الاربية لاتوجد أية مشكلة ولكن بالنسبة لفتوق البطن وحول السرة يفضّل الانتظار بضعة أشهر قليلة بعد العملية قبل التخطيط لحمل .حيث ان الشبكة تحتاج هذه الفترة من اجل حصول التليف وتقوية جدار البطن مكان الفتق .

تعليقات الزائرين

زائر زائر

ماما حامل وعندها 43 سنه وعندها الضغط وسكر وعامله عملية الفتاق هل دا في خطر علي حياتها

icon 19 مايو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل الكيس المائي على المبيض يشكل خطورة وهل ازالته يسبب التصاقات في المستقبل عند فتح البطن ؟؟؟؟ ومتى انسب وقت...

اولا وقبل كل شيء فان الغالبية العظمي مما يسمى بالأكياس المائية يختفي تلقائيا في خلال ثلاثة أشهر واذا لم يحدث ذلك عندئذ نفكر في استئصاله جراحيا ومن الأفضل ان يكون ذلك عن طريق المنظار واذا تعذر ذلك نلجأ الى عملية فتح البطن . ومن المعروف بأن اي عملية في منطقة الحوض قد ينتج عنها التصاقات في هذه المنطقة ولكن ليس بالضرورة . اما بالنسبة للحمل بعد العملية فنحن ننصح بالانتظار لمدة 3 - 6 اشهر على الأقل ولكن اذا حدث الحمل قبل ذلك فلا خوف على الجرح طالما ان جدار البطن تم اقفاله بطريقة سليمة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية فتق إربي ووضع لي الدكتور شبكه الان مضى على إجراء العمليه ثلاث أشهر ونص سؤالي هل هناك ضرر...

فترة 3 اشهر كافية ..ولو انني انصح بمرور سنة قبل اي تخطيط للحمل وبعد هذه الفترة ان كانت الولادة بعملية قيصرية او طبيعية لها نفس التأثير لان كبر حجم الحمل وزيادة الضغط داخل البطن يحصل اثناء الحمل .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

: انا عملت عملية فتق أربي في الجزء الأيمن تحت الصرة وتم تركيب شبكة ولمدة 13 يوم من إجراء العملية...

النغزات التي تحس بها طبيعية لأن العملية جديدة وبها مواد غريبة هي الشبكة ، والشبكة من المفروض أن تمسك جدار البطن وتمنع عودة الفتق مرة أخرى، وليس لها أضرار ،لكنها تبقى في الجسم ولا تذوب.فلا تقلق وستتحسن الأمور تدريجياً.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل للفتق السرى عمليه بعد الشهر التالت من الوﻻده وهل يستلزم بنج وهل خطير على الرضيع وهل يترك اثر على...

سلام .الفتق السري عند الاطفال على الاغلب يغلق من تلقاء نفسه بعمر الرابعة او السنه الخامسة فاذا استمر بعد سن الرابعة يجب اصلاحه جراحيا عن طريق التخدير العام طبعا مع اجراء شق صغير تحت السرة ويتم خياطة الضعف بالصفاق ويخرج الطفل بنفس اليوم والندبة صغيرة تختفي من حالها فبما بعد ولا اثر عليه او خطر ابدا لانه بعد الرابعة او الخامسة يمكن له ان يتعرض للاختناق يعني يدخل جزء من الامعاء مثلا فيه ولايعود للبطن مما يسبب انسداد بالامعاء.لا ينصح باجرائه جراحيا قبل سن الرابعة ولاخوف منه وانا ابني عمره 3 سنوات ونصف ولديه فتق وننتظر الاغلاق العفوي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدتي عملت عملية الفتق بالبطن ووضعوا لها شبكة هل اذا حملت ياثر على الشبكة؟ علما بان العملية قبل تسعة اشهر.وهل...

فترة ثلاث شهور بعد عملية الفتق كافية ليتم التحام الصفاق العضلي ( بجدار البطن ) بشكل تام لاسيما كل الفتوق تقريبا نضع لها رقعة صناعية اثناء الجراحة مما يدعم الجدار جيدا ويقلل نسبة النكس بشكل كبير, فلامانع من الحمل لهذا الاستفسار .

سؤال من أنثى سنة 35

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من فتق في السره والالام مابين السره وعمليه قيصريه سابقه احتمال وجود فتق...

يجب عمل تصوير طبقي للتاكد من وجود فتق سري وفتق جراحي يمكن عمل الفتق باستخدام المنظار الجراحي ايضا والتاكد داخل العملية بوجود فتق او لا ونعم يمكن اصلاح اي فتق بغض النظر عن الحجم وبعد فترة العلاج يمكن العودة مستقبلا لحمل الاشياء بعد اشهر كن العملية ولا يتعارج مع الحمل وجود الشبكية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه