بسبب عملية جراحية في الحوض صار عندي قذف ارجاعي فما هو العلاج تنصحوني ب

بسبب عملية جراحية في الحوض صار عندي قذف ارجاعي فما هو العلاج تنصحوني ب
icon 12 يناير 2017
icon 665
بسبب عملية جراحية في الحوض صار عندي قذف ارجاعي فما هو العلاج الذي تنصحوني به
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قَدْ يُسبّب القذف الرجوعيّ اختبار الزوجين لمشاكل من مثل العُقُم، بما أنّ أكثر المني لا يَصِل إلى المهبل و بقيّة الجهاز التناسلي الأنثوي. و كطريقة لإحداث الحمل، يُنَبِّذُ بول القذف الرجوعيّ و من ثمّ يتم حقن المني المَعْزُول للمرأة. أو بالإخصاب الاصطناعي في الأنبوب. وأنصح بممارسة تمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني راجع القاموس 0 2017-01-15 14:47:36
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قَدْ يُسبّب القذف الرجوعيّ اختبار الزوجين لمشاكل من مثل العُقُم، بما أنّ أكثر المني لا يَصِل إلى المهبل و بقيّة الجهاز التناسلي الأنثوي. و كطريقة لإحداث الحمل، يُنَبِّذُ بول القذف الرجوعيّ و من ثمّ يتم حقن المني المَعْزُول للمرأة. أو بالإخصاب الاصطناعي في الأنبوب. وأنصح بممارسة تمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني راجع القاموس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

سلام عليكم عندي استفسار لصديقي لديه ماصور الذي يتكون فوق المؤخره وهو مصاب منذ اكثر من 7 سنين ولم يقم...

الناصور العصعصي هو في الاساس حالة مرضية خلقية حيث ان جزء من الجلد يبقى مع النسيج تحت الجلدي و عند ما ينبت الشعر في هذا الجزء و بسبب الرضوح المتكررة تلتهب هذه المنطقة و تسبب ورم ملتهب عادة يفتح تلقائيا مسببا ما يسمى الناصور. لذا فالحل الجراحي هو العلاج الوحيد لهذه الحالات و حيث يتم استئصال الناصور مع كيس الشعر الذي يليه ككتله كاملة و بهذا نضمن عدم عودة الناصور مرة اخرى

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دكتور لدي قرحة معدية متطورة بدون ألم تسبب لي نزيف داخلي لا أشعر به إلا بعد مدة أي بعد أن...

شكرا على هذا السؤال. أي قرحة تتوضع بالمعدة تحتاج الى عدة خزع عشوائية تؤخذ منها لنفي الخباثة اولا.اما قرحة الاثني عشر فهي غالبا سليمة ونادرا جدا ماتكون خبيثة. لذا اي قرحة بالمعدة مشخصة بالمنظار لاتتعالج فقط باستئصال القرحة بل بعد الدراسة التشربحية المرضية للخزع المستأصلة اولا تحتاج عملية جراحية مع فريق متعدد الضوابط اهمها طبيبك الجراح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم سؤالي هو لدي ما يسمى الناسور فوق فتحه الدبر سويت له عمليه قبل اربع سنوات ولا كن اعاني...

نتمنى ان لايكون هناك نكس بالناسور..لكن اهم نصيحة على الاطلاق هو العناية بحلاقة شعر المنطقة طول الحياة كل 2 الى 3 اسبوع مرة وهذا الكلام ينبغي ان تعرفه منذ الجراحة الاولى ااتي خضعت لها. والابتعاد عن الجلوس او القيادة لمسافات واوقات طويلة مع ضرورة الفحص السريري من قبل جراح عام .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مرحبا تشكل عندي خراج او ناسور داخلي التصريف ناتج عن.عملية باسور اجريتها من 5 اشهر والألام والصديد لا يفارقني ونسبة...

طبعا علاج الناسور حول الشرج جراحي دوما ونسبة النجاح كبيرة جدا ,ولاسيما هذا يتبع توضع الفوهة الداخلية للناسور وعبورها لمعصرات الشرج ,الناسور يعني هو مجرى يصل بين فوهتين احداهما داخلية داخل القناة الشرجية مغذية والاخرى خارجية تفتح بالقرب من الشرج وخلال هذا المسار توجد معصرات الشرج التي ينبغي عدم أذيتها ولذلك بداية أنصح بعمل رنين مغناطيسي للناسورلتحديد تصنيفه وهل هو عال اومنخفض( حيث لاتوجد مشاكل ) وبعدها تقرر الجراحة. ولا يجب الخوف منه , العملية بسيطة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي الم شديد عند التبول و بعده علما بان لدي تضيق بالمجرى قمت بعملية توسيع فاشلة و الطبيب المعالج شق...

حتى لو تم اجراء شقين زي ما تفضلت به يشفى تلقائيا بوضع قثطرة للبول لمدة معينة وبالنسبة لاعراض التبول التي تشكي منها يجب اجراء تحليل بول مع زرع على ان يكون او تبول بالصباح الباكر .

سؤال من أنثى سنة 2

في جراحة عامة

قمت بتركيب شبكة في البطن نتيجة فتق جراحي منذ شهرين وأشعر الان بنغزة وحرقان ف مكان العملية فما السبب؟ وهل...

Sorry I can't reply in Arabic as I don't have an Arabic keyboard. You can translate the answer in google translate.I depends on what type of hernia you had and the place of tissue plane the mesh was put in. It is completely normal to have this type of burning sensation and niggle for some time after the operation up to 6 months. Hernia meshes are known to cause pain from time to time, as long as the pain is not severe and there is no swelling or redness over the wound site, no need to worry. If you notice any severe pain or redness or large swelling over the wound site, you need to see your surgeon. To avoid complications: you need to stop smoking if you smoke, lose some weight if you are overweight, control your blood sugar if you are diabetic and avoid heavy lifting for few weeks.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه