جرح في فتحة الشرج مع الم و دم خفيف

جرح في فتحة الشرج مع الم و دم خفيف
icon 22 أكتوبر 2019
icon 645
جرح صغير بفتحة الشرج يسبب الم شديد عند التغوط و يخرج دم احمر خفيف وردي اللون ما الاسباب و كيف اعالجه و ما تخصص الطبيب اللذي يمكن فحصه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غالبا الحالة شرخ شرجي راجع طبيب الجراحة العامة 0 2019-10-23 07:18:11
الدكتور اسامة العبدالله
الدكتور اسامة العبدالله
جراحة عامة
غالبا الحالة شرخ شرجي راجع طبيب الجراحة العامة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عندي شرخ و قد كشفت عند طبيب الجراحة و قال لي انه عندي شرخ في ثلاث جهات...

عادة الشرخ يكون في جهة واحدة فقط. الأعراض التي تذكرها تدل على وجود بواسير. نصيحتي أن تتفادى الامساك وذلك بزيادة الالياف والخضراوات في الأكل. وعادة مع ذلك تتحسن الأعراض. اذا لم تتحسن وكانت مزعجة فقد تحتاج لاجراء عملية جراحية.

سؤال من أنثى سنة 28

في جراحة عامة

ما سبب انتفاخ بسيط في فروة الراس و هو صلب كالعظام و الانتفاخ ليس مرتفع انما منخفض جدا و لايمكن...

قد يكون اكتشاف انتفاخ بالرأس أمر مقلق، لكن في أغلب الحالات فهو لا يرتبط بأي أمر يدعو للقلق. ووجود انتفاخ صلب وصغير الحجم يمكن أن يعود إلى عدة أسباب من أهمها:

  • أكياس دهنية، وتواجد هذه الأكياس بفروة الرأس شائع جداً ولا يحتاج لجراحة إلا إذا كانت كبيرة. وهي عبارة عن نتوء ينشأ تحت الجلد، يظهر هذا الكيس أسفل الجلد وفي أي منطقة بالجسم، إلا أن أكثر المناطق إصابة به هي الوجه والرقبة والرأس ككل. ويمكن أن يظهر رأس أسود ليسد منتصف الفتحة، أو أن يفرز الكيس إفرازات صفراء ذات رائحة كريهة في بعض الأحيان، وقد يحمر الكيس الدهني ويتورم لتصبح المنطقة طرية، وذلك في حال التهابه.
  • ورم شحمي، والورم الشحمي هو ورم حميد نتيجة تجمع خلايا دهنية على شكل كتلة يمكن أن تكون طرية الملمس في حال كانت قريبة من السطح، أو صلبه في حال كانت أكثر عمقاً. ولا تحتاج إلى أي علاج في معظم الحالات.
  • كيسة بيلار، وهو كتلة صغيرة تظهر حلة بصيلة الشعر وهي شائعة عند السيدات.

ولا يعتبر الوصف في السؤال دالاً على وجود ورم في الدماغ لذلك لا داعي للقلق، وفي حال استمرار الصداع أو وجود أعراض مرافقه معه مثل (الاستفراغ في الصباح، والصداع المزمن الذي يؤثر على القيام بالأنشطة اليومية، أو تغير في الرؤية أو السمع) فينصح بمراجعة الطبيب لاستثناء الأسباب الممكنة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مشكلتي هي ان اي جرح يصيبني عندما يبدأ يلتأم، وأزيل الجلد عنه يخرج صديد لونه اخضر! هل هذا مضر

اللون الأخضر يدل غالبا على إنتان الزائفة الزنجارية، وهي جرثومة عنيدة عليك التأكد منها بإجراء زراعة للجراثيم وتحديد نوعها، تحديد حساسيتها للمضادات الحيوية،راجع إختصاصي جراحة عامة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه