شفيت من الشق الشرحي والحمد لله ،بعد شهر ونصف وزال الالم. ولكن حجم البواسير لايزال كبيرا...هل هناك علاج معين لاختفائهم،ام انهم سيبقون، ام لابد من عمل جراحي؟

icon 16 فبراير 2017
icon 1438
شفيت من الشق الشرحي والحمد لله ،بعد شهر ونصف وزال الالم. ولكن حجم البواسير لايزال كبيرا...هل هناك علاج معين لاختفائهم،ام انهم سيبقون، ام لابد من عمل جراحي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجراحة هي الحل 0 2017-04-10 20:04:46
الدكتور اسامة العبدالله
الدكتور اسامة العبدالله
جراحة عامة
الجراحة هي الحل
في حال كون البواسير ضخمة من المستبعد اختفاؤها ولا بد من العمل الجراحي 1 2017-03-25 18:56:54
الدكتور محمد مصطفى الحبش
الدكتور محمد مصطفى الحبش
جراحة عامة
في حال كون البواسير ضخمة من المستبعد اختفاؤها ولا بد من العمل الجراحي
ممكن ان يتحسنوا قليلا مع الوقت. ولكن عادة البواسير تزداد في الحجم مع الوقت. الطريقة الوحيدة لازالتهم هو بالاستئصال الجراحي. راجع مقالتي حول البواسير 1 2017-02-16 08:55:41
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
ممكن ان يتحسنوا قليلا مع الوقت. ولكن عادة البواسير تزداد في الحجم مع الوقت. الطريقة الوحيدة لازالتهم هو بالاستئصال الجراحي. راجع مقالتي حول البواسير

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 43

في جراحة عامة

عملت عملية ناسور شرجي منذ 40 يوم والدكتور طلب مني ايقاف العلاج بعد 15 يوم من إجراء العملية مثل المضاد...

دة على حسب حاله العلامات الحيوية من ارتفاع لدرجة الحرارة وزيادة معدل النبض فلو كان الجرح ملتهب يستلزم اخذ المضاد الحيوى المناسب بعد عمل مرزعة واختبار حساسية والغيارات المعقمة بشكل دوري ومنتظم لحين الالتئام الكامل ويجب مراجعة الجراح لتقييم الحاله وإجراء اللازم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت امس عملية الشرخ الشرجي والحمدالله اليوم احس تحسن مع العلاج والمهداءت وكان الاالم الاعظم عند نزع الشاش الان سؤالي...

قد تشعر بألم أثناء التبرز، ولكن يجب المحافظة على البراز ليناً، وتجنب الإمساك بكل الطرق، وشرب الكثير من الماء، ٬اما التعافي فيحتاج إلى وقته، فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت جراحة شرخ شرجي منذ حوالي 40 يوما ثم اجريت جراحة خراج منذ 12 يوما و تحسنت الحالة قليلا الا...

نخشى ان يكون لديك ناسور حول الشرج لان استمرار نزول الصديد يعني ناسور نتيجة افراغ ناقص للخراج او التأخر بالعمل الجراحي لفتحه واتوقع كلها تبعات للعمل الجراحي الاول . لذا يجب اجراء فحص شرجي للتأكد من ذلك .

سؤال من أنثى سنة 32

في جراحة عامة

عملت عملية شرخ شرجي من تسع سنين بقطع العضله وتمت بنجاح .لكن قريبا اصبت بشرخين واتعالج واتحسن بفضل الله .سؤالي...

السلام عليكم يا فندم الشرخ الشرجى يتطور من حاد الى مزمن لو لم بتم أخذ الخطة العلاجية المناسبة كاااااملة متكاملة لمدة لاتقل عن اسبوعين مع الالتزام بتعليمات الطبيب والحفاظ عالى الشرج clean وفى حالة تطورة يستلزم عملية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي شرخ شرجي منذ فترة طويلة واعاني بنزول دم بعد عملية الاخراج ما هو المرهم او الدواء المناسب لالتئام الجرح...

العلاج يجب أن يتوجه لمنع الإمساك وإتاحة الوقت للشرج حتى يلتئم الجرح،راجع إمساك في القاموس. ويمكنك استعمال مراهم مطهرة للمنطقة باستمرار واحرص أن لا يصيبها التهاب في الجرح. لا يوجد علاج جذري غير الجراحة، ولكن ما ذكر يمكن تجنب الجراحة به.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه