عانيت البواسير من ثلاث شهور استمر فيها المرض لمدة شهرين و تعافيت بعدها و الآن حدث معي هذا الأمر مرة أخرى و تضخم البراز مع اني اتناول الخضار و الفواكه و اشرب الماء اريد حل سريع

icon 18 مارس 2018
icon 756
عانيت البواسير من ثلاث شهور استمر فيها المرض لمدة شهرين و تعافيت بعدها و الآن حدث معي هذا الأمر مرة أخرى و تضخم البراز مع اني اتناول الخضار و الفواكه و اشرب الماء اريد حل سريع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا بد من اجراء الفحص الطبي لمعرفة سبب النكس ... 0 2018-03-22 08:23:53
الدكتور محمد مصطفى الحبش
الدكتور محمد مصطفى الحبش
جراحة عامة
لا بد من اجراء الفحص الطبي لمعرفة سبب النكس ...
يجب العرض على اخصاءى جراحه 0 2018-03-18 19:09:50
الاستشاري محمد عمر عبد العليم
الاستشاري محمد عمر عبد العليم
جراحة عامة
يجب العرض على اخصاءى جراحه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بجانب فتحة الشرج يأتيني إنتفاخ مصحوب بآلام و بعد ذلك يخرج منه الدم و أتعافى في اليوم الثاني و تعاودني...

على الاغلب يمكن ان تكون فوهة خارجية لناسور حول الشرج باعتبار يخرج منها احيانا صديد وهي تتلو غالبا فتح غير كاف او اهمال معالجة خراج حول الشرج وعند تشخيص الناسور العلاج فقط جراحي , وطبعا يجب اجراء فحص شرجي لمشاهدة الفوهة الداخلية للناسور .

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

هل البواسير مرض مزمن لانني كنت اعاني منهم مند 3 الى اربع سنوات بشكل متقطع يعني الم خفيف بعد التبرز...

البواسير مشكله مزمنه في الغالب وتتحسن بالعلاج والحميه الشخصيه في تجنب مسببات زيادتها. وقد تحتاج لتدخل جراحي إذا سببت أعراض مزعجه للمريض. وفي الغالب لا تختفي تمامآ ولكن تتحسن الأعراض بالعلاج. انصحك باستشارة طبيب جراحه لتحديد درجة البواسير والعلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة 37

في جراحة عامة

السلام عليكم عندي مشكله الشرخ الشرجي ذهبت للطبيب وطلب مني استعمال مرهم rectogesic 4m مر شهر تحسنت ذهب الالم نهائيا...

الشق الشرجي او الشرخ الشرجي هو حالة شائعة ولا تدعو للخوف، وقد يتحول هذا الجرح الى مزمن. وفي تلك الحالة ينصح بعمل جراحة بسيطة تحت التخدير الموضعي او الكامل حسب حالة المريض. كما ينصح باستعمال مغاطس الماء الدافيء والقليل من الديتول بعد كل عملية اخراج. في حال استمرار الاعراض يرجى عمل ناظور شرجي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعانى من الامساك منذ سنوات و تناولت الملينات لفترة لكنها كانت تسبب لى مغص و خروج البراز بشكل سائل ولم...

الحل في تجنب الإمساك. الضغط يساعد في إخراج البواسير، وليس ضرورياً، فتجنبه ما استطعت. وتناول الملينات الكثيرة يضر بحركة الأمعاء، عليك تناول الخضروات والفواكه والخبز الأسود أو خبز القمح. وشرب الكثير من الماء والشوربات. راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا شاب عمري 22 سنة, اخدة كبسولات (Phenylbutazone ) عن طريق فتحة شرجية 250 mg بمعدل وحدة يوميا لمدة عشر...

ياصديقي اريد ان أفهم منك اولا من الذي وصف لك الفنيل بوتازون. لان هذا الدواء من فئة مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ولم يعد يوصف ابدا في الولايات المتحدة وبريطانيا للانسان بسبب تأثيراته السلبية التي منها القرحات والزف الهضمي واذية الكلية وغيرها وهو دواء يستعمل في الطب البيطري حاليا فقط . الان يمكن لك تناول الاوميبرازول لمدة شهر كامل مع ايقاف الدواء فورا وبحال استمرار النزف يجب اجراء منظار هضمي علوي اولا وليس سفلي .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي شرخ شرجي بسيط و كتب لي الطبيب دوفالاك و اتناوله منذ 3 اسابيع فهل يوجد خطورة من الاستمرار عليه...

للاسف انا ضد استعمال الملينات الحلولية ( الخطيرة ) والتي لها استطباباتها الضيقة فقط , نصيحتي التوقف فورا عن استعمالها واستبدالها بالخضار والفواكه بكميات مناسبة مع الاكثار من الماء لانها ببساطة تسبب التعود اي بعد فترة من استعمالها لاتعود تخرج للحمام بدونها . ولعلاج الامساك راجع الاجوبة الخاصة في لذلك .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم دكتوور انا حاليا في الشهر الخامس من حملي و مازال الامساك مستمر لكن باخد دواء ملين و اعيش...

تابعي على نظامك الذي تصفين! ، حاولي التقليل من الملين حتى إلغائه.ما تصفينه لا علاقة له بالبواسير، ولا تعقدي الموضوع، ربما تكوني بحاجة لتشخيص دقيق، راجعي طبيبك.

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

كان عندي شرخ شرجي فاخدت ملين picolaxوكريم sonaktoلشهر و نصف و تحسنت الاعراض ثم توقفت و لم يعد هناك الم...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أهم شي في علاج شرخ شرجي هو أن البطن يكون لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،الأرز ،عجائن ،شوكولاتة كما يمكنك شرب زيت الزيتون على الريق الصباح يساعد على تلين البطن وحرص على نضافة مكان بجلوس على ماء دافئ لمدة ١٠دقائق وإضافة كمية صغيرة من ملح ابسوم ثم تجفيفها بي قطعة قطن ناعمة وبعدها استعمال المرهم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه