علاج الناسور بين الامعاء و المثانة من دون جراحة كالادوية او الاع علما

علاج الناسور بين الامعاء و المثانة من دون جراحة كالادوية او الاع علما
icon 29 يوليو 2015
icon 4138
هل يمكن علاج الناسور الذي بين الامعاء و المثانة من دون جراحة كالادوية او الاعشاب علما ان الافرازات اثناء البول قليلة وليست دائما ( عندما اتناول بعض الاطعمة كالحميس و البطيخ)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك الخضوع لعدة فحوصات وتنظر للتاكد من انك لا تعاني من مرض كرون مثلا ومن ثم يبقى الخضوع للعمل الجراحي هو الامل الوحيد بتحقيق الشفاء من هذا النوع من الناسور 0 2015-07-29 21:11:58
الدكتور علي بكراكي
الدكتور علي بكراكي
جراحة عامة
عليك الخضوع لعدة فحوصات وتنظر للتاكد من انك لا تعاني من مرض كرون مثلا ومن ثم يبقى الخضوع للعمل الجراحي هو الامل الوحيد بتحقيق الشفاء من هذا النوع من الناسور
يجب معرفة سبب هذا الناسور والعلاج الجراحي هو الحل لمشكلة الناسور 0 2015-07-29 17:49:26
الدكتور احمد خيون الصكبان
الدكتور احمد خيون الصكبان
جراحة عامة
يجب معرفة سبب هذا الناسور والعلاج الجراحي هو الحل لمشكلة الناسور

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعانى من الامساك منذ سنوات و تناولت الملينات لفترة لكنها كانت تسبب لى مغص و خروج البراز بشكل سائل ولم...

الحل في تجنب الإمساك. الضغط يساعد في إخراج البواسير، وليس ضرورياً، فتجنبه ما استطعت. وتناول الملينات الكثيرة يضر بحركة الأمعاء، عليك تناول الخضروات والفواكه والخبز الأسود أو خبز القمح. وشرب الكثير من الماء والشوربات. راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

أشعر بوخز خفيف في فتحة الشرج بعد الإخراج وخاصة عند الجلوس . هل هذا بواسير ام شق شرجي؟ ما هي...

وخز أم حرقة ؟ الوخز لبس من طبيعة الشق/ الشرخ الشرجي ولا يزيد الم الشق الشرجي عند الجلوس الاغلب أن الالم بسبب بواسير خارجية متخثرة ، ويكون هناك كتل صغيرة محسوسة على خاتم الشرج العلاج حاليا بشكل مبدئي كالتالي يكون العلاج على النحو التالي : 1, مغطس ماء دافئ لمدة 20-30 دقيقة 3-4 مرات يوميا بحيث تجلس في الماء الدافئ ع الاقل يكون ارتفاعه في البانيو 10-15 سم دون أي إضافات 2. اخذ دواء ملين ( ليس مسهل ) مثل Normalax 17 gm مرة واحد يوميا مساء 3. وضع مخدر موضعي بخاخ او جل قبل الاخراج وعند الالم ويجيب وضعه قبل استعمل الحمام بخمس دقائق وبعد كل اخراج يجيب عمل مغطس ماء دافئ خلال ايام يذهب الوجع اذا بقي الوجع لاكثر من اسبوعين او لا يظهر اي علامات شقاء فد تحتاج الي فحص تحت التخدير العام وعملية جراحية بسيطة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهو احتمال عودة الناسور الشرجي بعد ستة اشهر من اجراء العمل الجراحي له .وماهي اعراضة ؟.علما اني حتى الآن لا...

يمكن للناسور حول الشرج ان ينكس في حال عدم كفاية العمل الجراحي الاول وعدم استئصال المجرى كاملا. وجود مفرزات قد يوحي بوجود ناسور لذا تتطلب تقييم جراحي من قبل اخصائي جراحة. والناسور لايسبب عادة ألم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني منذ 4 ايام من وجود كتلة صغيرة الحجم قريبة من فتحة الشرح لكن من الداخل (قمت بتحسسها لوجود بعض...

كل الاحتمالات واردة، ولكن الأغلب زنها بواسير أثيرت بواسطة المواد الحارة، فلا داعي للقلق، ويمكن مراجعة الطبيب بعد أن تهدأ قليلاً.عليك بالحمامات الجالسة الدافئة مع بعض المنطهرات. وابتعد عن الشطة قليلاً حتى تشفى.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ابي يعاني من اعراض المرارة التي تصاحبها الام شديدة في بعض الاحيان. ما هو العلاج الممكن لهذه الحالة؟...

نريد معرفة تقرير السونار حول المرارة. اي مرارة تحوي حصيات او حصاة وحيدة وتسبب اعراض هضمية علوية للمريض علاجها الوحيد هو الاستئصال الجراحي بالتنظير. على المريض الابتعاد عن الاكلات الدسمة وتناول حمية خالية الدسم ريثما تجرى له الجراحة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه