عملت عملية فتق اربى فى اليمين يوم و بعد العلاقة الزوجية يؤلمنى مكان ال

عملت عملية فتق اربى فى اليمين يوم و بعد العلاقة الزوجية يؤلمنى مكان ال
icon 17 مارس 2014
icon 2853
عملت عملية فتق اربى فى اليمين منذ 142 يوم . و بعد العلاقة الزوجية يؤلمنى مكان العملية و فوقها..و عندى فتق صغير جدآ فى الشمال .اعمله امتى و هل المنظار كويس ولا الفتح بالجراحة احسن.و هل يمكن علاجه بدون جراحة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفتق لا يوجد علاج غير جراحي له، ولذلك ربما يكون من الأفضل إجراء العملية، ويمكن استعمال مرهم موضعي( مضاد للالتهاب لا ستيروئيدي) مكان العملية لتخفيف الألم وتحسين الشفاء والدورة الدموية. وعملية المنظار ممتازة وتعتمد النتيجة على خبرة الجراح!! 0 2014-03-18 10:56:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الفتق لا يوجد علاج غير جراحي له، ولذلك ربما يكون من الأفضل إجراء العملية، ويمكن استعمال مرهم موضعي( مضاد للالتهاب لا ستيروئيدي) مكان العملية لتخفيف الألم وتحسين الشفاء والدورة الدموية. وعملية المنظار ممتازة وتعتمد النتيجة على خبرة الجراح!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندى فتق سرى صغير وكنت اريد ان اعرف العملية الجراحية افضل ولا المنظار وهل يمكن انى امارس الالعاب الرياضية بعد...

انصحك بالعمل الجراحي العادي مع وضع شبكة وهذا افضل من المنظار لانه كون الفتق صغيرفهو يجرى بشق صغير وينصح بعدم رفع الاشياء الثقيلة 3 شهور بعد الجراحة منعا من النكس.

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

السلام عليكم انا كان عندى عمليه من 25 سنه كان خراج على الكبد والزايده والفتح كان كبير شويه من الصدر...

المفروض بعد العملية وقاية زن يغير الشخص مهنته، ويبتعد عن الأعمال التي قد تسبب عودة الفتق مثل الحمل الثقيل والمتكرر، يمكن إعادة العملية وتركيب شبكة جديدة ولا ضير في ذلك، راجع اختصاصي جراحة عامة لتقييم الحالة وإجراء العملية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت عملية فتق حجابى بالمنظار من 6 شهور وعندى الان عسر هضم وانتفاخ شديد فى البطن وتشنج فى القولون فهل...

حمل الأشياء في هذه الحدود لا بأس به، ولا يضر. أما العملية فبعد هذه المدة لا بد قد التأمت وأصبحت نهائية، ولكن في جميع الأحوال يجب أن تقلل أكلك وتتجنب المأكولات التي تسبب الغازات مثل البقوليات والملفوف والقرنبيط وربما الحليب وغيرها من المأكولا التي تسبب الانتفاخ.راجع اختصاصي باطني.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندى فتق اربى مولود به و اجريت له عمليه و تم تركيب شبكة منذ عشر شهور و مع ذلك فى...

احساس بوخزة من حين لآخر اعتقد بأنه لامشكلة مرضية له وله اسبابه طبعا.اما بالنسبة للاوزان يجب عدم رفع اي شيء ثقيل فوق 5 كغ واعتقد يجب تجنب الاعمال الفيزيائية المجهدة لان المنطقة لايمكن ان تجاري ماخلق الله من قوة فيها ..اي تبقى ضعيفة نوعا ما حتى لو استعملت الرقعة اثناء الجراحة.

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

اعانى من حصوات رملية فى المرارة منذ 8 أشهر وذهبت للطبيب و عمل لى سونار وقال انه يلزم عملية لاستئصال...

احتمال تحول عملية المنظار إلى جراحة تقليدية وفتح بطن وارد دائما، ويعتمد على الظروف والالتصاقات الحاصلة في البطن، ولكنه ليس حتمياً، فقد لا يضطر الجراح لفتح البطن ، وتكون العملية عادية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه