عندي تضخم في الطحال واصبح حجمه نتيجة اصابة قديمة ببلهارسياوالحمد شفيت

عندي تضخم في الطحال واصبح حجمه نتيجة اصابة قديمة ببلهارسياوالحمد شفيت
icon 4 نوفمبر 2014
icon 2062
السلام عليكم عندي تضخم في الطحال واصبح حجمه 18 نتيجة اصابة قديمة ببلهارسياوالحمد الله شفيت منها وانا عمري الان 44 سنة واصبح الطحال الان يؤلمني هل في علاج غير الاستصئال ولكم الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الألم ليس سبباً لاستئصالو ولا بد من إجراء فحوصات أخرى وربما عالج للبلهارسيا، ولا يتم الاستئصال إلا عند وجود استطباب له، راجع اختصاصي أمراض باطنية. 0 2014-11-05 04:24:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الألم ليس سبباً لاستئصالو ولا بد من إجراء فحوصات أخرى وربما عالج للبلهارسيا، ولا يتم الاستئصال إلا عند وجود استطباب له، راجع اختصاصي أمراض باطنية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 24

في جراحة عامة

السلام عليكم دكتورنا الفاضل: عندي احد أقاربي لديها حصوه صغيرة في المرارة تسبب الم بين فترة وفترة هي عمرها ٣٥...

العلاج الوحيد حتى الآن لحصوة المرارة هو الاستئصال الجراحي،، وينصح باستئصال المرارة في أقرب وقت، حتى لا تحصل مضاعفات مثل التهاب المرارة ، مما يؤخر استئصالها.ويمكن استئصالها بجراحة المنظار، وهي سريعة ولا تحتاج للإقامة في المستشفى إلا مدة بسيطة. راجع اختصاصي جراحة عامة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عمري 55 سنه من العراق لم انجب عندي حصوات في المرارة وهي مفتوحة المرارة ..فهل تنصحوني باستئصالها ..مع العلم...

أعود وأكرر ماتشكي منه على الاغلب هو ناتج عن مايسمى بتشنج الكولون والعلاج تطمين المريض ان لاشيء عضوي وخاصة بعد اجراء كل الاستقصاءات التي ذكرتيها , اما بما يتعلق بالمرارة الالم هو بشكل وصفي يبدأ اعلى وايمن البطن وينتشر للكتف الايمن وله علاقة مباشرة اي بعد تناول طعام غني بالدسم فاذا كنت تشكين من هكذا الم اعملي الجراحة للمرارة بالمنظار وهي ليست خطيرة ابدا وان لم تشكي هكذا ولايوجد نوبات , لاداعي للعملية حاليا .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مصاب بالتهاب بالعضم بالساق نتيجة تهشم بلعظم من عام 2005 عملت عدة عمليات في نفس مكان ولان يخرج دم فاسد...

أولاً يجل الالتزام بتعليمات الجراح ، بعد إجراء العملية ننصح بتناول المضاد الحيوي الذي يكتبه الجراح، كما ننصح بمزاولة تمارين العلاج الطبيعي قدر الإمكان ، وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أنا فتاة عمري 27 سنة أزن 96 كغ أعاني من فتق حجابي إنزلاقي 5 سم منذ سنتين تقريباً...

لا يحتاج الكثير من المرضى أي تدخل جراحي ، بل يجب اتباع بعض الوسائل المتحفظة للعلاج وتشمل: ١-استلقاء المريض على ظهره في الفراش، وجذعه إلى الأعلى، أي بوضع عدة وسائد تحت ظهره، ويفضل الاستلقاء على الجهة اليسرى. ٢-تجنب الأعمال الشاقة كرفع الأثقال وتجنب انحناء الجذع ٣- تناول الطعام بست وجبات قليلة في اليوم ومضغه جيداِ. ٤- إبقاء الجسم بوضع الاعتدال لفترة معينة بعد الأكل ٥-إعطاء أدوية مضادة للحموضة لإزالة أعراض الحرقة والحموضة ٦- تقليل وزن السمينين من المرضى. إما إذا كانت الأعراض شديدة وغير محتملة فيفضل مراجعة اختصاصي جراحة عامة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم عملت عمليه ازاله المراره قبل سنه ولكن بعد العمليه اصبت بخمول في جسمي وصار عندي ضعف بالاعصاب ورجفه...

لا يوجد علاقة بين المرارة وهذه الأعراض ، والغاب أنها مجرد صدفة. عليك تقليل تناول الدهون وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه