عندي تورم بسيط في الغده اللي تحت الفك جهة الايمن و عند اللمس احس بألم و عندي التهاب بسيط و الم في الحلق اكثر من شهرين ما السبب يا دكتور؟؟؟؟

icon 20 فبراير 2014
icon 44841
عندي تورم بسيط في الغده اللي تحت الفك جهة الايمن و عند اللمس احس بألم و عندي التهاب بسيط و الم في الحلق اكثر من شهرين ما السبب يا دكتور؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اطمئن , اي التهاب بالحلق او اللوزات بسبب فيروسي ام جرثومي يترافق مع ضخامة بالعقد اللمفية بالرقبة وهذا عادي لاخوف منه , لكن يمكن ان يكون هناك التهاب بالغدة تحت الفك نفسها ويترافق هذا عادة مع الم له علاقة بالطعام اي اثناء المضغ , انصح بالذهاب لطبيب مختص للتشخيص والعلاج اللازمين. 1 2014-02-20 18:13:13
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اطمئن , اي التهاب بالحلق او اللوزات بسبب فيروسي ام جرثومي يترافق مع ضخامة بالعقد اللمفية بالرقبة وهذا عادي لاخوف منه , لكن يمكن ان يكون هناك التهاب بالغدة تحت الفك نفسها ويترافق هذا عادة مع الم له علاقة بالطعام اي اثناء المضغ , انصح بالذهاب لطبيب مختص للتشخيص والعلاج اللازمين.

تعليقات الزائرين

نغم اديب نغم اديب

وانا ايضا مثلك وهذا الموضوع يقلقني ...طبيب الاسنان يقول انه بسبب الاسنان...لااعتقد ذلك

icon 21 أبريل 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من انتفاخ بسيط بالغدة الليمفاوية عند البلعوم اسفل الرقبة منذ فترة وايضا في الرقبة واليوم اصبح هناك الم خفيف...

التهاب او تضخم العقد اللمفية الواضح يجب اخذ خزعة بالابرة منه وارسالها للتشريح المرضي للدراسة النسيجية بعد اجراء الاشعة الصوتية .

سؤال من أنثى سنة 26

في جراحة عامة

كنت اعاني من التهاب في الاسنان و في تلك الفترة ظهر عندي انتفاخ في الغدة اللمفاوية في منطقة العنق لم...

كم هو قياس هذه الكتلة. واحد سم. أم أكثر؟ هل تراجع حجمها بعد زوال الالتهاب.؟ هل أخذت مضادات حيوية خلال هذه الفترة؟ . وكم المدة؟ أين تتوضع هذه الكتلة ؟من جهة الأسنان الملتهبة؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه