كيف يتم علاج الاحجار الموجودة في الكلية

icon 24 يونيو 2012
icon 751
كيف يتم علاج الاحجار الموجودة في الكلية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاحجار الصغيرة في كثير من الاحيان ما يتم التخاص منها عن طريق البول,وتسبب الالم والنزف اثناء مرورها في الاحليل. اما الاكبر حجما فاما ان يتم التخلص منها بالجراحة او التفتيت. الطبيب المعالج هو صاحب القرار. 2 2012-06-24 14:31:33
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
الاحجار الصغيرة في كثير من الاحيان ما يتم التخاص منها عن طريق البول,وتسبب الالم والنزف اثناء مرورها في الاحليل. اما الاكبر حجما فاما ان يتم التخلص منها بالجراحة او التفتيت. الطبيب المعالج هو صاحب القرار.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

كيف نستطيع علاج الالتهاب الموجود في ابهام القدم من الناحية اليسرى

إذاكان هناك تقيح فيفضل فتح الدمل وأخذ مضادات حيوية مثل السيفالوسبورين أو غيره وإذا كان احمرار فقط ، فيمكن عمل لبخات من الكحول أو الماء البارد كما يمكن أخذ مضادات الالتهاب مثل البروفين أو غيره.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

حصوة بحجم 15 mm في المرارة واريد أخذ عﻻج ﻻخراجها هل تخرج أم تقف -تحشر-في قناة المرارة وهل هناك محاذير...

ليس هناك وسيلة مضمونة لاستخراج حصى المرارة بالأدوية، والحل الوحيد المتعارف عليه هوالجراحة، لذلك ينصح بمراجعة اختصاصي جراحة عامة، وينصح إجرائها بالمنظار.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي مشكلة في الخصية اليسرى ومصاحبة بفتق في العانة هل من الضروري اجراء عملية جراحية وكيف تتم وهل لها آثار...

يجب مراجعة طبيب جراح لإجراء عملية الفتق كما يمكن علاج مشكلة الخصية في نفس العملية، ولا داعي للقلق بخصوص العملية فهي لا تؤثر على القدرة الانجابية والخصوبة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدتي تعاني من ورم في القناة المرارية وحجمة كبير هل تقتنع و هل يمكن االعلاج بالاعشاب وهي كسنا وصحيا ونفسيا...

لايوجد علاج بالاعشاب حتى اللحظة لورم بالقناة المرارية الموضوع يحناج فريق متعدد الضوابط وعلاج داعم مناسب يتم تقريره من طبيبها المعالج. الله يشفيها يارب واية مساعدة نقدر عليها نحن جاهزون .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

تشكل حصى في الغدة العابية كيف اعالج المشكلة

الحصاة تحتاج استئصال بالطبع وهذا يتبع ايضا الغدة مثلا بالغدة تحت الفك يتم هذا الامر حسب توضعها بالثلثين البعيدين للقناة او بالثلث القريب من الفدة وكل له تدبيره الخاص. راجع اخصائي اذنية اذا كانت الحصاة بالغدة النكفية..واخصائي جراحة فم وفكين اذا كانت الحصاة بالغدة تحت الفك.

سؤال من ذكر سنة 3

في جراحة عامة

عندي حصى في الكلى قطرها ٥ ملم كيف علاجها علماً بأني اخذت مضادات حيوية مع ابر في العضلة وانتهى العلاج...

يمكن استخدام الأدوية ااتي تساعد على التخلص من الحصى مثل Urilyte uمرتين يوميا Rawtinx capsules مرتين يوميا مع مضاد للتقلصات العضلية مثل Biscopan tabletes مرتين يوميا مع مراعاة شرب كميات كبيرة من الماء  بعد مراجعة طبيب لمتابعة الحالة عافاكم الله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه