لدي ارتفاع في انزيمات الكبد مع ارتفاع في بسيط في الكريستول عملت سونار

لدي ارتفاع في انزيمات الكبد مع ارتفاع في بسيط في الكريستول عملت سونار
icon 13 أغسطس 2014
icon 946
مرحباً لدي ارتفاع في إنزيمات الكبد مع ارتفاع في بسيط في الكريستول عملت سونار نتيجه وجود طبقه دهنية علي الكبد مع عمل ناظور الي القولون نتيجه لاتوجد اي مشاكل ًعملت ناظور للمعده فقط إرجاع للمري ما تشخيص حالتي مع العلم أني أعاني من الم في بطني احيانا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وجود ضخامة تشحمية على الكبد بسيطة لااهمية مرضية مهمة لذلك لكن وجود ارتفاع بخمائر الكبد مهم ويجب عمل وظائف كبد كاملة مثل غاما GT وفحص فيروسات الكبد ونريد معرفة ماهو هذا الارتفاع كم ضعف ؟ هذا ما يتطلب الاستقصاءات من قبل اخصائي هضمية . 0 2014-08-14 15:01:23
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
وجود ضخامة تشحمية على الكبد بسيطة لااهمية مرضية مهمة لذلك لكن وجود ارتفاع بخمائر الكبد مهم ويجب عمل وظائف كبد كاملة مثل غاما GT وفحص فيروسات الكبد ونريد معرفة ماهو هذا الارتفاع كم ضعف ؟ هذا ما يتطلب الاستقصاءات من قبل اخصائي هضمية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 27 سنه اعمل في قطاع عسكري ومعظم اكلي وجبات سريعه واعاني من ارتجاع في المريء عمل لي غازات بالبطن...

كونك استعملت العلاج الطبي المذكور لمدة شهرين دون تحسن , انصحك بالجراحة وتجرى بالمنظار وهي جراحة بسيطة . كما عليك بتغيير عاداتك الغذائية مثلا العشاء ليس بعد السابعة او الثامنة مساء ويجب عدم الاضطجاع مباشرة بعد الاكل حيث ننصح بالجلوس لمدة ساعة على الاقل وعدم تناول الحلويات ليلا و..و,و.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عانيت من الم في الجانب الايمن اسفل القفص الصدري عملت ايكو و قال لي لديك ا انتفاخ بسيط في المرارة...

مع انني استبعد ان يكون الانتفاخ التي تشيرين اليه ناجما عن المرارة وأرجح ان يكون ذا منشأ كولوني , تشنج كولون مثلا , لذا ننصح باجراء اشعة صوتية للبطن بعد صيام 8 ساعات على الاقل وهذا ينفي او يؤكد وجود التهاب بالمرارة مرافق للحصيات وعند وجود اعراض مرضية وعدم تحمل الاطعمة الدسمة مع حصيات مرارية ننصح عادة باستئصال المرارة بالمنظار وهي الطريقة الناجعة حاليا .

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلا م عليكم اعاني من فتره الم في بطني وذهبت الى مستشفى خاص وعملت لي اشعه وتبين انه يوجد حصوات...

إذا لم يكن هناك حصوات في المرارة، فربما ليس من الضرورة استئصالها، وعليك التأكد من ذلك ومراجعة اختصاصي جراحة عامة وعمل صورة جديدة، كما يجب زيارة اختصاصي/ة نسائية للبحث عن سبب ألم البطن بعد الدورة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اجريت لي قبل ٣ سنوات عملية استئصال المراره و11 حصوى وحتى اليوم اشعر بالالام الشديده في مكان العمليه .اجريت. اشعه...

الألم غير طبيعي، وربما حصل إصابة لأحد الأعصاب أثناء العملية، وفي هذه الحالة فإن الوقت قد حان ليرحل الألم تناول بعض المسكنات. أو ضع قربة من الثلج فوق الجرح.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية المراره بالمنظار هن 15 يوم أعاني من الام صعبة في البطن و بعد عمل فحص السكانير تبين ان...

هناك الأنواع التالية من أكياس الكبد: 1- أكياس (Solitary cyst)، وهذه الأكياس الوحيدة التي لاتسبب مشكلة ولا تحتاج لعلاج. 2- الأكياس المتعددة (Polycystic liver disease)، وهذه ليس لها علاج، وقد يكون هناك أكياس في أماكن أخرى مثل الكليتين. 3- السرطانات الكيسية، وهذه تكون أوراماً بشكل كيس. 4- الأكياس المائية وتسمى (Hydatid cyst). وإن كان ما قيل لك: إنها كيسة مائية فهي تنتج عن الإصابة بنوع من الطفيليات، وقد لا يسبب هذا الكيس أعراضاً لأنه قد يتمزق أو يلتهب، وهذه تحتاج للعلاج من قبل الجراح، لأنها تحتاج للعلاج بالأدوية والجراحة. لذا يجب معرفة طبيعة الكيسة بالضبط، ومن ثمّ وضع خطة العلاج إن كانت تحتاج للعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدتي تعاني من ألم شديد في وسط الصدر والظهر واليد اليمنى بعد عمل أشعة تلفزيون لوالدتي تبين وجود حصوات في...

للاسف لايوجد اي علاج الا باستئصال المرارة جراحيا وتجرى حاليا بالمنظار وبسهوله ولاداعي للقلق حيث ان المرارة عند وجود حصيات غالبا ماتفقد وظيفتها فهي كمستودع لتخزين الصفراء المادة الضرورية لهضم الدسم, ان كانت تسبب لها الام تعملها وتتوكل على الله وشكرا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عمري 27 كنت احاول ان احمل قبل ان اكتشف عندي ارتفاع في انزيمات الكبدلا اعاني من فيروسات قال الدكتور عندي...

حصيات المرارة لاتسبب عادة ارتفاع بخمائر الكبد الا اذا مرت عبر القناة الصفراوية وعندها سيرتفع ايضا الفوسفاتاز القلوية بالدم لكن ارتفاع الخمائر او الانزيمات له اسباب كثيرة منها تناول الادوية وحسب نسبة هذا الارتفاع فاذا كان اكثر من عشرة اضعاف فهذه مهمة لنفي اي اصابة انتانية. لا ارى مانعا من الحمل لكن وجود حصيات بالمرارة مع اعراض أنصح باجراء الجراحة للمرارة قبل الشروع بالحمل لان الاعراض تتفاقم مع الحمل نتيجة افراز الهرمونات الانثوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه