ما هو مرض الغرغرين وماهي حلوله

icon 8 أغسطس 2015
icon 785
ما هو مرض الغرغرين وماهي حلوله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو تموت بالانسجة ويحتاج تنضير جراحي لازالة الانسجة المتوتة او الطرف المتوت. 1 2015-08-09 04:33:44
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
هو تموت بالانسجة ويحتاج تنضير جراحي لازالة الانسجة المتوتة او الطرف المتوت.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهو مرض النشوائي ؟ وماهي أسبابه وأعراضه ؟

الداءٌ النشْوانِي مرض مناعي مجهول السبب يسبب ترسب البروتين النشواني ( وهو بروتين غير ذائب ينشأ من خلايا العظم ) في بعض الأعضاء، مثل الكلية والقلب، ممَّا يؤدِّي إلى تيبُّس هذه الأعضاء وعدم قدرتها على العمل السليم. يتحول البروتين إلى الشكل أو الحالة النشوانية عندما يحدث تشوه أو تغير في بنيته الثانوية مما يجعله غير قابل للذوبان. قد يحدث المرض في عضو واحد او ينتشر ليصيب مجموعة من الاعضاء وغالباً ما يؤثر في الفئة العمرية التي يزيد عمرها عن 60 عاماً . للمزيد عن الأسباب والأعراض راجع الداء النشواني في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهو الفتق السري وماهي لسبابه وطرق علاجه وهل له مضار صحيه بالمستقبل

الفتق السري نوعان 1- الفتق الخلقي ويظهر عند الولاده . وهذا النوع يختفي بالعاده بعد سنتين ولا حاجة لاجراء عمليه جراحيه له الا اذا بقي موجودا بعد سن السنتين . ومخاطر الفتق هو ما يسببه من الم وامكانية حصول اختناق فيه مما يستدعي عملية طارئه. 2- الفتق المكتسب ويكون في البالغين وخصوصا لدى النساء بسبب الحمل , واسباب اخرى لدى الرجال. ويحتاج الى عمليه جراحيه , واليوم يمكن زرع شبكه بواسطة المنظار الجراحي من خلال ثقوب صغيره خصوصا اذا كان الفتق كبيرا.وتجرى العمليه تحت المخدر العام

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هو التخصص الطبى المنوط به علاج التثدى عند الرجال ؟ وهل العلاج بالليزر مفيد ام لا ؟ وسمعت عن...

العلاج الدوائي : طبيب الباطنة او طبيب الغدد الصم او طبيب جراحة عامة لديه خبرة بالتعامل مع هذه الحالة . العلاج الجراحي : طبيب الجراحة التجميلية . لايوجد علاج بالليزر للتثدي : ربما تقصد شفط الشحوم . نعم يوجد عملية شفط للشحوم بالتثدي . الدواء المذكور : هو مستحضر نباتي متعدد المركبات . لاتوجد دراسات رسمية عن نتائجه كونه مستحضر نباتي . قرار وصفه يعود للطبيب المعالج .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هو تعريف المناعة ?

مناعة هي مقاومة الأمراض عند التعرض للإصابة بمسبباتها. وقد تكون حصانة طبيعية من المرض بصفة عامة، نتيجة لعوامل في تكوين الجسم, كوجود الجلد والأغشية المخاطية السليمة, والإفرازات المختلفة, كالعرق والدموع والمخاط وعصارات المعدة, التي تدفع الجراثيم المهاجمة. وكوجود البلعمات في الدم والأنسجة لتلتهمها. وقد تكون حصانة مكتسبة ضد مرض واحد, نتيجة لوجود الأجسام المضادة لجرثومته, أو ذيفانها في مصل الدم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هو علاج تليف الكبد السمي وما هو هذا المرض

تليف الكبد السام هو رد فعل ناتج عن تعرض الكبد لبعض المواد الخطرة نمثل الكحول وغيرها.يبدأ التهاب الكبد السام بالظهور بعدد عددة ساعات الى ايام حسب الجرعات التي تعرض لها واحيانا تصل الى شهور حيث ان تتضر الكبد يكون بشكل دائم والذي قد يؤدي لفشل الكبد.ويشمل العلاج: 1- التوقف عن تناول السموم او التعرض لها ( الادوية والكحول او العمل بالمصانع الكيميائية) 2- الاقامة بالمستشفى واخذ السوائل الوريدية والادوية التي تخفف الغثيان والتقيء 3-زرعة الكبد في حالة فشل الكبد الحاد او المزمن. وراجع اختصاصي باطني.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهو الفتق الحجابي و ما علاجه وهل تجرى له جراحة؟

الفتق الحجابي هو فتق في الحجاب الحاجز في منطقة اول المعدة. وهي تحدث في كثير من الناس ولكن معظمها ليس له اي اعراض او مشاكل. في بعض الاحيان تكون مصاحبة للارتجاع المريئي. وهذا يحتاج علاج ولكن الفتق ليس دائما يحتاج الى اي علاج. راجع مقالتي حول الموضوع

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه