ممكن تناول الادوية الملينة في حال وجود شق شرجي و

ممكن تناول الادوية الملينة في حال وجود شق شرجي و
icon 17 مايو 2015
icon 990
ممكن تناول الادوية الملينة في حال وجود شق شرجي وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأدوية الملينة لفترة طويلة قد تخلق مشكلة عويصة أخرى لا بد من علاج الشق الشرجي المزمن جراحيا 0 2015-05-29 01:45:17
الدكتور محمد مصطفى الحبش
الدكتور محمد مصطفى الحبش
جراحة عامة
الأدوية الملينة لفترة طويلة قد تخلق مشكلة عويصة أخرى لا بد من علاج الشق الشرجي المزمن جراحيا
جزء مهم من العلاج ...ولكن لفترة محدودة 0 2015-05-18 07:04:47
الدكتور برهان النويهي
الدكتور برهان النويهي
جراحة عامة
جزء مهم من العلاج ...ولكن لفترة محدودة
انا لاأنصح بتناول الملينات الدوائية بكل اشكالها الصيدلانية وذلك لما تسببه من تعود للامعاء على الملينات. والاكثار من الخضار والفواكه هو أفضل الملينات . 0 2015-05-17 14:44:05
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
انا لاأنصح بتناول الملينات الدوائية بكل اشكالها الصيدلانية وذلك لما تسببه من تعود للامعاء على الملينات. والاكثار من الخضار والفواكه هو أفضل الملينات .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من امساك متكرر ونتج عن ذلك باسور خارجي (تورم تحت الجلد حول فتحة الشرج) منذ سنة تقريبا .. هل...

لا اعتقد بضرورة العمل الجراحي للبواسير. وانما يمكن شفاء اكثر من 90% من البواسير بالعلاج المحافظ وسبق ان تكلمنا كثيرا عن الموضوع بحمية غنية الالياف وتغيير العادات الغذائية وعدم اهمال الرغبة بالاخراج..لكن دوما بحاجة لاجراء استقصاءات لنفي الاسباب العضوية.ولامانع من تناول الدافلون.

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

أشعر بوخز خفيف في فتحة الشرج بعد الإخراج وخاصة عند الجلوس . هل هذا بواسير ام شق شرجي؟ ما هي...

وخز أم حرقة ؟ الوخز لبس من طبيعة الشق/ الشرخ الشرجي ولا يزيد الم الشق الشرجي عند الجلوس الاغلب أن الالم بسبب بواسير خارجية متخثرة ، ويكون هناك كتل صغيرة محسوسة على خاتم الشرج العلاج حاليا بشكل مبدئي كالتالي يكون العلاج على النحو التالي : 1, مغطس ماء دافئ لمدة 20-30 دقيقة 3-4 مرات يوميا بحيث تجلس في الماء الدافئ ع الاقل يكون ارتفاعه في البانيو 10-15 سم دون أي إضافات 2. اخذ دواء ملين ( ليس مسهل ) مثل Normalax 17 gm مرة واحد يوميا مساء 3. وضع مخدر موضعي بخاخ او جل قبل الاخراج وعند الالم ويجيب وضعه قبل استعمل الحمام بخمس دقائق وبعد كل اخراج يجيب عمل مغطس ماء دافئ خلال ايام يذهب الوجع اذا بقي الوجع لاكثر من اسبوعين او لا يظهر اي علامات شقاء فد تحتاج الي فحص تحت التخدير العام وعملية جراحية بسيطة

سؤال من أنثى سنة 23

في جراحة عامة

كان عندي شرخ شرجي وتابعت مع طبيب جراح وتحسنت وزال الألم حدث امساك ونزول دم وأشعر بحرقة شديدة مع شعور...

يمكن استخدام هذا العلاج مشكلة الشق الشرجي مرتبطة بالامساك والبراز الصلب انصح باخد شراب ملين دفلاك ١٥مل مرتين في اليوم و تقلل الجرعة الى ١٠ مرتين اذا حدث اسهال انصح ايضا بمرهم ليدوماين جل قبل عملية الاخراج بربع ساعة داخلي و خارجي بالسلامة انشاء الله

سؤال من ذكر سنة 21

في جراحة عامة

لدي شرخ شرجي عمري١٩ وقد لاحضت تكرار الشرخ لدي و اعراض اخرى كل امساك واحتاج الى الياف هل يمكنني استخدامه...

بالنسبه لعلاج الشق الشرجي الامر يبدأ بالاكثار من الالياف أيًا كانت ادويه ام علاجات طبيعيه مع أنني انصح بتناول الخضار والفاكهه حيث المصدر الاول والرئيسي الطبيعي لها مع تناول الماء بكثره وعدم تأجيل التغوّط مع اعطاء علاج مرهم مثل GTN 0.2% مرتين يوميا ولمده سته اسابيع ( للعلم يمكن ان يسبب استعماله بدايه صداع خفيف وعابر ) .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أعاني من شرخ شرجي حاد ولو أن لدي إسهال واستخدمت مراهم لكن لم تنفع وهنالك دم كثير أحيانا...

يجب مراجعة اخصائي جراحة لاثبات التشخيص وعمل منظار سفلي هذا اولا. وثانيا عند ثبوت الامساك ونفي الاسباب العضوية العلاج يجب ان يتركز على معالجة الامساك بتناول الكثير من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الرغبة بالاخراج دوما وعدم تناول حبوب ملينة او تحاميل وستشفى البواسير تدربجيا.اذا تم سماع هذه النصيحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي شرخ شرجي مزمن منذ اكثر من 5 سنوات لم استعمل اي علاج او عمليه والشرخ ينزف في فترات متقطعة...

كلمة شق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا العلاج الجراحي وعمليته بسيطة جدا هو الاساس, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب ننصح باستعمال مرهم GTN 0.2% وينصح بلبس قفاز اثناء الاستعمال كي لايمتص من الجلد ويسبب اعراض جانبية كالصداع وكذلك مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من دمل او خراج داخل الشرج بعد عملية الشرخ . وصف الجراح مضادات فلاجيل و سيبروسين و كريم جراميسين...

اي فتح لخراج حول الشرج فتحا نافصا اي غير كامل او اي تأخير بفتح الخراج حول الشرج( ان ياتي المريض متاخرا ) يؤدي بنسبة اكثر من 50% الى تشكل ناسور حول الشرج وهذا علاجه اصعب لكنه لايسبب اي الام فقط مفرزات قيحية متقطعة او مستمرة مع رائحة كريهة لذا نؤكد دوما بانه اية شكوى شرجية حادة او وجود الم شديد يجب اجراء الفحص اللازم من قبل مختص بالجراحة وابدا لاننتظر تشكل القيح او نضوجه في هذه المنطقة , ننصحك بمراجعة اخصائي جراحة لنفي وجود الخراج .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه