هل في جميع حالات التهاب المراره يجب استئصالها لان عملت اشعه وتبين وجود حصوة 1.5 سم ووجود التهاب مزمن في المراره وذهبت للدكتور فقال ان الحصوة ساكنه وغير محتاج لعمليه استئصال فبما تنصح

icon 17 أغسطس 2014
icon 6439
هل في جميع حالات التهاب المراره يجب استئصالها لان عملت اشعه وتبين وجود حصوة 1.5 سم ووجود التهاب مزمن في المراره وذهبت للدكتور فقال ان الحصوة ساكنه وغير محتاج لعمليه استئصال فبما تنصح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المرارة تعامل مثل الزائدة الدودية عندما تلتهب يجب استئصالها اي عند وجود اي علامات التهابية بالمرارة وخاصة الشعاعية منها مثل تسمك بجدار المرارة اكثر من 3 ملم او وجود سائل حولها بالسونار , وتوقيت العمل الجراحي اما خلال الايام الثلاثة الاولى من بداية الاعراض او بعد 6 اسابيع خوفا من حدوث اختلاطات اذية القناة الصفراوية وغيرها , وكلمة التهاب مزمن بالمرارة يكون بعد الاستئصال وفحصها نسيجيا وماعدا ذلك لا شيء مؤكد. 0 2014-08-17 15:38:34
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
المرارة تعامل مثل الزائدة الدودية عندما تلتهب يجب استئصالها اي عند وجود اي علامات التهابية بالمرارة وخاصة الشعاعية منها مثل تسمك بجدار المرارة اكثر من 3 ملم او وجود سائل حولها بالسونار , وتوقيت العمل الجراحي اما خلال الايام الثلاثة الاولى من بداية الاعراض او بعد 6 اسابيع خوفا من حدوث اختلاطات اذية القناة الصفراوية وغيرها , وكلمة التهاب مزمن بالمرارة يكون بعد الاستئصال وفحصها نسيجيا وماعدا ذلك لا شيء مؤكد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

بليز ردو عليا انا كان عندي حصوات والتهاب ف الغدد اللعابيه وعملت عملية وقمت باستئصال الغده ولكن بعد خمسة اشهر...

الرجاء إخباري أي غدد تم إزالتها ، هناك ست غدد لعابية رئيسية يمكن أن يتكون في أي منها حصوات غدد لعابية  الشيء الاخر في العادة لا يتم ازالة الغدة لكن يتم ازالة الحصوات من الغدة ، وهذا الي حدث في الاغلب  ورجوع تكون الحصوات يكون نتيجة انغلاق في القنوات اللعابية الخاصة بالغدد 

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلا م عليكم اعاني من فتره الم في بطني وذهبت الى مستشفى خاص وعملت لي اشعه وتبين انه يوجد حصوات...

إذا لم يكن هناك حصوات في المرارة، فربما ليس من الضرورة استئصالها، وعليك التأكد من ذلك ومراجعة اختصاصي جراحة عامة وعمل صورة جديدة، كما يجب زيارة اختصاصي/ة نسائية للبحث عن سبب ألم البطن بعد الدورة.

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من الم في بطني ومن ثم ينتقل لظهري منذو فتره.بعد الولاده وذهبت لمستشفى وتم عمل اشعه وتبين...

ما دام قد ثبت وجود حصيات في المرارة، فالأفضل اختيار الوقت المناسب لاستئصالها، ويمكن تأجيله مدة مناسبة تبقى فيها تحت المراقبة حتى لا تحدث مضاعفات، ولكن تأجيلها لا يضر، وعملية المنظار أفضل من العملية التقليدية لأنها أقل تأثيراً على الجسم وسريعة الشفاء وظيفة المرارة هي تخزين إفراز السائل الأصفر المفرز من الكبدو وبعد إزالتها ينزل السائل مباشرة إلى المصران ، ولكن لا تسبب ازالتها زيادة الوزن. ربما حسب الشخص.

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

اعانى من حصوات رملية فى المرارة منذ 8 أشهر وذهبت للطبيب و عمل لى سونار وقال انه يلزم عملية لاستئصال...

احتمال تحول عملية المنظار إلى جراحة تقليدية وفتح بطن وارد دائما، ويعتمد على الظروف والالتصاقات الحاصلة في البطن، ولكنه ليس حتمياً، فقد لا يضطر الجراح لفتح البطن ، وتكون العملية عادية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا فتاة ابلغ من العمر 26 عام .. اعاني من تكتل في الثدي الايسر وظهر بعد ذلك في الايمن وعملت...

الورم الليفي الغدي بالثدي اذا كان صغيرا وبالثديين يمكن مراقبته لكن بكل الاحوال الكلام الفصل للتشريح المرضي او فحص الانسجة بالابرة وبدونها لا نستطيع الجزم بسلامة اي كتلة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لو سمحت يا دكتور اريد حل لمشكله زوجي هو يعاني من حصوات متكرره وتم اجراء عمليه له لازاله الحصوه من...

اولا اوقفي الطب الشعبي..لان المريض لديه حصوات صريحة كما تقولين.واتركي العلاج البديل للوقاية من الحصيات. اعتقد اولا بحاجة لاخصائي مسالك بولية تثقي به.ويلزمك على الاغلب تفتيت بالامواج الصوتية من خارج الجسم..وطبيبك هو الادرى والاعرف بحالة زوجك للمتابعة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هام وعاجل عمر والدتي65 عام عملت عمليات فتق بالبطن وتركيب شبكة والان تعاني من خروج وبروز المثانة وعنق الرحم والاطباء...

العاج التحفظي، أي أن تحمل رباطات تضم البطن، ليست آمنة، وقد تكون خطرة، لذلك الجراحة هي أسهل الحلول، وفي هذه الأيام أصبحت الجراحة آمنة، لجميع الأعمار . ما دام أطباء التخدير يسمحون بها، استشير طبيب التخدير.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه