وجود انتفاخ طري و كبير اعلى الفخد الايسر من الاعلى و غير متحرك ستة شهو

وجود انتفاخ طري و كبير اعلى الفخد الايسر من الاعلى و غير متحرك ستة شهو
icon 16 نوفمبر 2018
icon 670
وجود انتفاخ طري و كبير اعلى الفخد الايسر من الاعلى و غير متحرك منذ ستة شهور تقريبا و هو غير مؤلم , ولا يمكن فصله عن الجدل المحيط و تحريكه بشكل حر , فهل هو خطير ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس خطيرا ولكن لابد من التاكد من نوعه  0 2018-11-19 08:44:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ليس خطيرا ولكن لابد من التاكد من نوعه 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم لاحظت منذ فترة انتفاخ بسيط في الابط الايمن على العضلة الجانبيةو هو لا يؤلم و عنجما اتحسسه يظهر...

اذا كان التورم على حساب احد الغدد العرقية فلا بأس منه..اما اذا كان التورم واضح ونريد تشخيص جازم ودقيق يجب اخذ خزعة بالابرة وارسالها للتشريح المرضي للدراسة النسيجية.

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

لدي "ولسيس" او كتلة صغيرة تحت الفك الايسر مباشرة علما انني لاحظته من مدة و نسيته للآن و لمسته بالصدفة...

قد يكون السبب تضخم غدد ليمفاوية او تضخم الغدد اللعابية او من منشأ اخر انصح بزيارة الجراح للمعاينة والتشخيص بحاجة الى اجراء صورة مقطعية مع مادة ملونة للمنطقة المصابة بالسلامة انشالله

سؤال من أنثى سنة 28

في جراحة عامة

ما سبب انتفاخ بسيط في فروة الراس و هو صلب كالعظام و الانتفاخ ليس مرتفع انما منخفض جدا و لايمكن...

قد يكون اكتشاف انتفاخ بالرأس أمر مقلق، لكن في أغلب الحالات فهو لا يرتبط بأي أمر يدعو للقلق. ووجود انتفاخ صلب وصغير الحجم يمكن أن يعود إلى عدة أسباب من أهمها:

  • أكياس دهنية، وتواجد هذه الأكياس بفروة الرأس شائع جداً ولا يحتاج لجراحة إلا إذا كانت كبيرة. وهي عبارة عن نتوء ينشأ تحت الجلد، يظهر هذا الكيس أسفل الجلد وفي أي منطقة بالجسم، إلا أن أكثر المناطق إصابة به هي الوجه والرقبة والرأس ككل. ويمكن أن يظهر رأس أسود ليسد منتصف الفتحة، أو أن يفرز الكيس إفرازات صفراء ذات رائحة كريهة في بعض الأحيان، وقد يحمر الكيس الدهني ويتورم لتصبح المنطقة طرية، وذلك في حال التهابه.
  • ورم شحمي، والورم الشحمي هو ورم حميد نتيجة تجمع خلايا دهنية على شكل كتلة يمكن أن تكون طرية الملمس في حال كانت قريبة من السطح، أو صلبه في حال كانت أكثر عمقاً. ولا تحتاج إلى أي علاج في معظم الحالات.
  • كيسة بيلار، وهو كتلة صغيرة تظهر حلة بصيلة الشعر وهي شائعة عند السيدات.

ولا يعتبر الوصف في السؤال دالاً على وجود ورم في الدماغ لذلك لا داعي للقلق، وفي حال استمرار الصداع أو وجود أعراض مرافقه معه مثل (الاستفراغ في الصباح، والصداع المزمن الذي يؤثر على القيام بالأنشطة اليومية، أو تغير في الرؤية أو السمع) فينصح بمراجعة الطبيب لاستثناء الأسباب الممكنة.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه