السلام عليكم دكتور املا ان تكون بخير واملا ان تجيبني على سؤالي فيما يخص عصب السن لانني اعاني من حساسية في الاسنان عندما اتناول البارد او الساخن او الحامض او الحار ويكون الالم لمدة دقيقة ثم يختفي ماذا اعمل لو سمحت يا دكتور .

العمر: 84 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-07-16
د.أحمد أبو رضوان
طب اسنان الاردن
2012-07-16
لك الاحترام والتقدير يا غدير ان حساسية الاسنان كما ذكرتي تعتبر من الامور المزعجة جدا وخاصة اثناء تناول الطعام والشراب مما يسبب ازعاجا في الحياة اليومية ومن اهم الاسباب التي تؤدي للحساسية هي الاتي : 1. وجود تسوس اسنان في بداياته يحتاج للمعالجة قبل ان يستفحل ويصل الى حجرة عصب السن. 2. وصول تسوس الاسنان الى مرحلة متقدمة قريبة جدا لعصب السن. 3. انحسار اللثة عن عنق السن في الفكين العلوي او السفلي . 4. وجود اسنان مبرودة او محضرة لتركيب الاسنان . لذا فأننا ننصح بزيارة عيادة طبيب الاسنان مرة كل ستة شهور على الاقل من أجل الكشف الدوري وفيه يكشف طبيب الاسنان على اسنان ولثة المريض ويبين له ما يعاني منه وخاصة اذا اكتشف وجود مرض تسوس الاسنان مما يستدعي المعالجة الفورية بواسطة حشوات اما فضية او تجميلية من لون الاسنان. ومن اهم معاجين الاسنان التي تساعد على الحد من حساسية الاسنان هي معاجين الاسنان الخاصة بالحساسية ( Sensitive ).
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:

طب اسنان
لبنان

طب اسنان
مصر

طب اسنان
السعودية

1 2 4