من فترة قريبة بدأت اشعر برائحة وطعم كريه في الفم عندما أزيل بقايا الأطعمة من فمي كذلك من فترة لأخرى اشعر بجفاف في فمي , ما أسباب ذلك ؟

العمر: 24 سنة
عدد الإجابات: 5
2015-12-21
د.عمار رشدي عبد الفتاح
طب اسنان اطفال السعودية
2015-12-22
وهنالك أسباب كثيرة تؤدي لجفاف الفم، منها على سبيل المثال لا الحصر مئات الأدوية التي تقلل من إنتاج اللعاب بصفة مؤقتة مثل مضادات الهيستامين ومضادات الاكتئاب و المهدئات ومسكنات الألم وأدوية ضغط الدم. كما أن العلاج الكيميائي والإشعاعي للسرطان يؤثر في اللعاب، وهو ما يجعل الفم يشعر بالجفاف. والجراحة في الرأس أو الرقبة قد تسبب جفاف الفم نتيجة لقطع الأعصاب التي تحث الغدد اللعابية على إفراز اللعاب. وقد تسبب الحصى اللعابية التي تسد مجرى الغدة اللعابية أيضا جفافاً للفم بحيث تعيق تدفق اللعاب وتتكون هذه الحصى عندما تتجمع الأملاح والمواد الكيميائية الأخرى في اللعاب مع بعضها.
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
د.محمد مرزوق
طب اسنان الامارات
2015-12-22
مرجعه الطبيب ﻻجرا ء فحص وتشخيص الحاله
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
د.عمار رشدي عبد الفتاح
طب اسنان اطفال السعودية
2015-12-22
أسباب رائحة الفم تنقسم الى1: يتعلق بالبيئه الفمويه مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزه الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
 وسن غوانمه
طب اسنان الاردن
2015-12-22
تجنّباً لرائحة الفم التي وفي وبعض الأحيان قد ترافق مرارة الفم يُنصح العناية بالأسنان وذلك من خلال تنظيفها بشكل يومي منتظم ، القضاء على كل من أمراض اللثة والأسنان والتي تعد من أسباب ظهور الطعم المر بالفم ، ويتم ذلك من خلال زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري ، القضاء على البكتيريا والجراثيم في الفم من خلال المحافظة على بقاء الفم معقمّاً لفترات طويلة تحديداً أثناء فترة النوم ، عن طريق استعمال بعض الأنواع من غسول الفم الطبيّة قبل الذهاب للنوم . بالإضافة لأهمية تناولك للخضراوات والفواكه التي تعد مصدر مهم لفيتامينةسي الطارد للبكتيريا من الفم مثل التفاح والجزر ، وتنظيف اللسان.
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
د.علاء ناصر لطفي
طب اسنان السعودية
2016-01-05
البكتيريا هي السبب و بقاء الطعام في التجاويف الجيبية و تحلله
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:

طب اسنان
لبنان

طب اسنان
مصر

طب اسنان
السعودية

1 2 4