هل يوجد علاج للنفخة والامساك فانا اعاني دائما من الامساك والغازات ماذا

هل يوجد علاج للنفخة والامساك فانا اعاني دائما من الامساك والغازات ماذا
icon 22 نوفمبر 2011
icon 5266
هل يوجد علاج للنفخة والامساك فانا شاب اعاني دائما من الامساك والغازات ماذا افعل دلوني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإمساك هو عبارة عن صعوبة التبرز وقلة عدد مرات التبرز وأحيانا لا يمكن اخراج البراز الا بالأصبع ، وهناك عاملان رئيسيان لحدوث الإمساك هما : إعاقة مرور البراز بسبب ضعف حركة الأمعاء ، والثاني نقص الماء في البراز فيؤدي الى زيادة صلابته . أسباب الإمساك : هناك أسباب عضوية وأسباب وظيفية ، أما اللأسباب العضوية فهي ضيق او انسداد القولون بأورام حميدة أوخبيثة وضيق في الأمعاء واعتلال في المستقيم أو الشرج او بواسير أو تشققات شرجية أو سقوط الشرج أو المرارة أما الأسباب الوظيفية فهي : 1- إمساك غذائي وهو الإعتماد على الأطعمة التي لا تحتوي على ألياف كالرز والبطاطا والوجبات السريعة وقلة تناول الماء . 2- إمساك بسبب بعض الأدوية مثل مضادات الحموضة أو مضادات السعال ، 3 - إمساك بسبب العادات : نفسي ، بعد الإقلاع ، 4- التمثيل الغذائي : نقص افراز الغدة الدرقية ، السكري ، ارتفاع الكالسيوم في الدم ونقص البوياسيوم بالدم بالإضافة الى قلة الحركة والتوتر النفسي علاج الإمساك : الإعتماد على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الجزر والفاصولياء والملوخية والبامية والسبانخ . . . الخ- الإكثار من تناول كمية كافية من السوائل - تجنب منتجات الألبان والوجبات الطرية مثل البطاطا والمعكرونة والمهلبية لأنها صعبة الهضم ولا يوجد فيها ألياف - تناول التين والبرقوق والخوخ والمشكش - الذهاب الى الحمام يوميا ولو لا يوجد رغبة - يوجد تركيبة جاهزة في الصيدليات مكونة من الألياف الطبيعية والفينامينات والبكتيريا النافعة باس قولون كير بلإضافة الى كبسولات زيت السنا - يمكن تناول بعض الملينات مثل دوفلاك أو زيت الخروع لكن لا تأخذ الملين لاكثر من اسبوعين متتاليين 4 2011-11-26 19:09:55
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الإمساك هو عبارة عن صعوبة التبرز وقلة عدد مرات التبرز وأحيانا لا يمكن اخراج البراز الا بالأصبع ، وهناك عاملان رئيسيان لحدوث الإمساك هما : إعاقة مرور البراز بسبب ضعف حركة الأمعاء ، والثاني نقص الماء في البراز فيؤدي الى زيادة صلابته . أسباب الإمساك : هناك أسباب عضوية وأسباب وظيفية ، أما اللأسباب العضوية فهي ضيق او انسداد القولون بأورام حميدة أوخبيثة وضيق في الأمعاء واعتلال في المستقيم أو الشرج او بواسير أو تشققات شرجية أو سقوط الشرج أو المرارة أما الأسباب الوظيفية فهي : 1- إمساك غذائي وهو الإعتماد على الأطعمة التي لا تحتوي على ألياف كالرز والبطاطا والوجبات السريعة وقلة تناول الماء . 2- إمساك بسبب بعض الأدوية مثل مضادات الحموضة أو مضادات السعال ، 3 - إمساك بسبب العادات : نفسي ، بعد الإقلاع ، 4- التمثيل الغذائي : نقص افراز الغدة الدرقية ، السكري ، ارتفاع الكالسيوم في الدم ونقص البوياسيوم بالدم بالإضافة الى قلة الحركة والتوتر النفسي علاج الإمساك : الإعتماد على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الجزر والفاصولياء والملوخية والبامية والسبانخ . . . الخ- الإكثار من تناول كمية كافية من السوائل - تجنب منتجات الألبان والوجبات الطرية مثل البطاطا والمعكرونة والمهلبية لأنها صعبة الهضم ولا يوجد فيها ألياف - تناول التين والبرقوق والخوخ والمشكش - الذهاب الى الحمام يوميا ولو لا يوجد رغبة - يوجد تركيبة جاهزة في الصيدليات مكونة من الألياف الطبيعية والفينامينات والبكتيريا النافعة باس قولون كير بلإضافة الى كبسولات زيت السنا - يمكن تناول بعض الملينات مثل دوفلاك أو زيت الخروع لكن لا تأخذ الملين لاكثر من اسبوعين متتاليين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

أنا أعاني من السمنة فصدري بارز وأعاني كرشي أيضا ماهو الحل أرجو أن تساعدوني فأنا منزعج من شكلي

                                                      وصفات لترهل البطن والكرش 1- ترهلات البطن : الوصفة الاولى : يوضع مقدار ملعقة متوسطة من بذور الشمر في اناء يحتوى على كوب ماء ويوضع على النار ويترك يغلي لمدة ( 6) دقائق من بداية الغليان ثم يصفى ويشرب كوب صباحا وكوب مساءا 2-الوصفة الثانية : شاي أخضر صيني + مرامية + بابونج + سنا ( مكي ) + قرفة ( دارسين ) طبعا من كل نوع ملعقة صغيرة ، يفضل نقع هذه المكونات في ماء مغلي ثم تصفى وتشرب صباحا ومساءا كل هذه الاعشاب توجد عند العطار 3 - شد البطن : الوصفة الثالثة : لما تكوني واقفة أو جالسة او تمشي في جميع الاحوال أفضل شيء أن تشدي بطنك للداخل . وهذه الوصفة دائما يكررها الاطباء .. جربوا ما تخسروا شيء ٤-لازالة الدهون والكرش : الوصفة الرابعة : زنجبيل ملعقة صغيرة + قرفة ملعقة صغيرة + قشر رمان ملعقة صغيرة . تغلى على النار حوالي ( 10) دقائق وبعد ما نقفل النار نضيف نعناع أخضر وشاي أخضر ونتركها قليلا ثم تصفى وتشرب مرتين في اليوم .. 5-الوصفة الخامسة كريم زنجبيل  دهن البطن مرتين يوميا مع استخدام المشد 3شهور متتالية 6-ممارسة رياضة المشي يوميا  فقد وجد الطباء أن المشي يعمل على تقوية عضلات البطن ويشدها ، ويحرق 200سعرا كل ساعة وهذا يساعد على إزالة الترهلات 

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماذا افعل انا عندى 24 سنه ووزنى 65 كيلو وطولى 163 واعانى من ضعف شديد اعانى من ارهاق دائما ومهما...

ربما عليك أولاً عمل فحص عام لدى اختصاصي باطني لتقييم الحالة وإجراء الفحوصات الطبية والمخبرية اللازمة.، ثم عليك الاهتمام بالتغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم، وعليك استشارة اختصاصي غذائي للعمل على تنمية العضلات بشكل خاص من خلال برنامج خاص لتنمية العضلات.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم .. اعاني من باسور خارجي من سنين وعندما ادخل الحمام (اجلكم الله) يخرج الباسور وفيه شرخ وينزل منه...

السبب في البواسير هو الإمساك، ولذلك يجب تجنب الإمساك للقضاء على البواسير، وذلك بتغيير نوع الغذاء وتناول اخضروات والقواكه وشرب الكثير من الماء والسوائل،والعلاج المذكور مفيد، ولكن الأهم هو تجنب الإمساك. للمزيد راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 30

في صحة الرجل

مرحبا.انا في طريقي لاصبح طبيب ان شاء الله حيث اني طالب الآن.ولكن اعاني من مشكلة الخوف من الدم ورؤيته ومجرد...

إذا كنت تريد أن تصبح طبيب فالأفضل أن تتعود على الدم ومنظره، لأنك ستشاهد الكثير ، ومش كل مرة حيغمى عليك، يبقى مش حتتعلم حاجة. إذا لم تبدأ فأنصحك بأن تبحث عن شيء آخر ، وإذا لم تتأقلم في الدراسة فابحث عن طبيب نفسي ليخلصك من هذا الخوف.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

اعانى من عدم خروج السائل المنوى نهائيا وقال لية اطباء الذكورة ان اذهب لدكتور اعصاب اريد ان اعرف ما الحل...

قد تحتاج في البداية لفحص هرمونات لتقييم الصحة الجنسية ! الأسباب الأكثر شيوعا لعدم القذف هي إما أن يكون لديك انسداد أقنية القذف أو تعاني من القذف الرجوعي . انسداد أقنية القذف قد تكون خلقية أو مكتسبة عادة بسبب العدوى أو تندب من صدمة. تشخيص عدم القذف عدم القذف يمكن تشخيصه بواسطة الموجات فوق الصوتية في البروستاتا و الحويصلات المنوية حيث ينظر الحويصلات المنوية منتفخة بشكل ملحوظ . في بعض الأحيان قد تكون هذه واضح على فحص الصور الرقمية للمستقيم.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم اريد ان اسأل على العلاج الذى يزيد الوزن والوجبات المطلوبه وهل من الممكن ان اقوم بتحليل بول او...

طبعاً يمنكن القيام بذلك وطلب ذلك من طبيبك!، أما وجبات زيادة الوزن فهي اإكثار من كل شيء وخاصة الدهنيات والكربوهيدرات، ولكن لا داعي لزيادة الوزن إذا كان جسمك صحيحاً وصحياً.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

كيفية ممارسة الرياضة - دكتور من فضلك اريد ان اعرف طريقة وكيفية ممارسة الرياضة وماذا يجب ان اتناول قبل او...

من أجل محاربة السمنة المفرطة، عليك تقليل الوجبات إلى النصف تقريباً، وممارسة الرياضة يومياً لمدة ساعة على الأقل ،وأثناء الرياضة تشرب الماء فقط، ولا تأكل لا قبلها ولا بعدها، ربما تصبيرة بسيطة!هناك الكثير من المقالات عن السمنة في الموقع، ويجب أن تزيد ثقافتك زيضاً، وفقك الله!

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

عند الجماع وبعد الإنزال أعاني عند الرغبة بعمل جماع آخر حيث أن العضو لا ينتصب هل هناك مساعدة

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه