عمرها ونصف وانا اعاني من اكلها فهي لا تاكل الا الطبخات اللي فيها بندور

عمرها ونصف وانا اعاني من اكلها فهي لا تاكل الا الطبخات اللي فيها بندور
icon 5 يوليو 2010
icon 703
طفلتي عمرها سنة ونصف وانا اعاني من أكلها فهي لا تاكل الا الطبخات اللي فيها بندورة ولا تحب أي نوع طبيخ فيه لبن كالمنسف وغيره فماذا افعل لها من الوجبات البديلة والغنية بالمواد اللازمة لبناء جسمها في هذا العمر؟ ملاحظة: على الرغم من كرهها للبن الا انها تشرب حليب بشكل ممتاز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا لم يكن هنالك فقر دم أو أمرا ض أخرى فالعلاج سلوكي بمعنى تعويد الطفل على تنازل أغذية متنوعة 0 2010-07-11 07:06:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
إذا لم يكن هنالك فقر دم أو أمرا ض أخرى فالعلاج سلوكي بمعنى تعويد الطفل على تنازل أغذية متنوعة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

ابنتي عمرها سنتان وتكثر من شرب حليب بطعم الفانيلا ولا تأكل الطعام كثيرًا فهل في ذلك ضرر على صحتها، وهل...

بداية أود التوضيح أنه من المهم أن يحصل الطفل في هذه المرحلة على تغذية متوازنة لضمان نموه وتطوره الصحي، فإذا كانت ابنتك تشرب الكثير من حليب الفانيليا ولا تأكل الكثير من الطعام، فقد يكون هناك بعض العواقب السلبية على النمو والصحية.

 

يجدر الذكر أن حليب الفانيليا يحتوي عادة على سكر مضاف لإعطائه النكهة المحببة، واستهلاك كميات كبيرة من السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب في المستقبل، لذلك من الأفضل اختيار حليب طبيعي بدون إضافة السكر.

 

إذا كانت ابنتك لا تأكل الكثير من الطعام الصلب، فقد لا تحصل على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم للنمو والتطور السليم، ويجب أن تكون وجباتها متنوعة وتشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات.

 

أما بالنسبة لبودرة الفانيليا فهي لا تزيد الوزن بشكل مباشر، ولكن استهلاك كميات كبيرة من السكر الموجود في حليب الفانيليا قد يؤدي إلى زيادة الوزن، أنصحك بمراجعة طبيب الأطفال لتقييم نظام غذاء ابنتك والتأكد من تلبية احتياجاتها الغذائية الأساسية، وقد يقترح الطبيب خطة غذائية متوازنة تناسبها وتساعدها على الحصول على التغذية السليمة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

بنتي عمرها ثمانية اشهر وزنها 7 ونص لا تتقبل تأكل شيء غير الفواكة والرضاعة الطبيعية علما انها كانت تأكل كل...

أهلاً بحضرتك .... أنصحك بعرضها علي أخصائي الأطفال لتقييم نموها و حالتها الصحية - خاصة و أن وزنها يقع في نطاق الحد الأدني للوزن الطبيعي بالنسبة لعمرها ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

عندي اخت عمرها13 سنه طولها150 تقريبا ووزنها41ونص تقريبا هي لاتحب ابدا شرب الحليب ولااكل البيض وهي لا تحب نهائيا الفطور...

السلام عليكم، وزن وطول اختك الان ضمن الحد الطبيعي على منحنى النمو،لكن بالطبع عدم تناول الوجبات الغذائيه المتكامله يؤثر على النمو ويؤدي الى نقص في فيتامينات واملاح الدم ونقصان في الحديد والكالسيوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه