Hi D. هل يؤثر عسر الطمث على الحمل والولادة مستقبلاً?!

icon 25 ديسمبر 2014
icon 3606
Hi D. هل يؤثر عسر الطمث على الحمل والولادة مستقبلاً?!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ليس له تأثير.. 3 2014-12-25 21:06:33
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لا ليس له تأثير..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

إلى أي سن تستمر فرص الإنجاب لدى الفتاة وهل غزارة الدورة الشهرية دليل جيد على الخصوبة؟

تقل الخصوبه وتزيد مضاعفات الحمل بعد عمر ال ٣٥. وبالنسبه الى غزاره الدوره فهي ليست مؤشر على قوه الخصوبه. فاذا كانت دورتك غزيره ومدتها طويله فقد تحدث غزاره الدوره او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف او لحميه رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره او الطويله وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض.وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمر المريضه( خاصه اذا كان عمرك اكثر من ٣٥ عام)فقد تحتاج لاخذ عينه من بطانه الرحم وارسال عينه لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد بؤدي الى نزيف. وحسب تشخيص خالتك يمكن اعطائك العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في صحة المرأة

ما سبب تأخر الدورة الشهرية عند طيبتي وعدم انتظامها وهل يوئثر ذلك على الحمل بالمستقبل

هناك عده اسباب قد تؤدي الى تاخر او خلل في الدوره الشهريه ومنها ١. القلق والتوتر ٢. خلل فيالنظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه وكذلك اجراء تصويرللمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه, لمعرفه سبب عدم انتظامها وحسب السبب يتم العلاج.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

ماسبب ارتفاع هرمون fsh لدى المراة في عمر العشرين وهل يؤثر على الحمل وماعلاجه ارجو الرد

هناك حالة مرضية (غير شائعة) تؤدي إلي نقص المخزون الإستراتيجي للمبيض مما يسبب الرتفاعا في معلات هرمون ال FSH السبب قد يكون مناعيا أيضا ، وبعض الحالات ممكن أن تعود طبيعية ويحث حمل. الأمل معقود علي العلاج بالخلايا الجزعية في المستقبل

سؤال من ذكر سنة

في صحة المرأة

هل يؤثرالضغط النفسي و ضغط الدم على الام والجنين في الاشهر الاخيرة للحمل وهل يؤدي هادا الى وفات المولود في...

قد يصاحب ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل صغر نمو الجنين (أو تأخر نموه) الناتج عن قصور المشيمة، كما قد يصاحبه قلة السائل الامنيوسي حول الجنين أو في بعض الحالات النادرة وفاة الجنين داخل الرحم الناتج عن الضمور الشديد للمشيمة أو الانفصال المفاجىء لها. أما بالنسبة للحامل فقد تلاحظ الزيادة الكبيرة في الوزن والتورم في الجسم كما قد يصاحبه ظهور البروتين في البول (الزلال) عند الفحص الروتيني للبول أثناء الزيارة لعيادة الحوامل ويسمى في هذه الحالات تسمم الحمل. لذلك فمن الواجب على كل حامل متابعة الحمل خصوصاً في الشهور الأخيرة لفحص ضغط الدم والبول وفي حالة اكتشاف ارتفاع ضغط الدم يتم التأكد أولاً من عدم وجود خلل وظيفي في الكلية قد يؤدي إلى ذلك كما يجب التأكد من النمو الصحيح للجنين بالفحص بالموجات الفوق الصوتية وتخطيط للجنين واذا احتاج الامر وحسب تخطيط الجنين يمكن التأكد من مرور الدم بشكل طبيعي في المشيمة إلى الجنين عن طريق الفحص بموجات الدوبلر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه