الحصول على علاج لمرض لم يعرفه اي طبيب ولم تظهر في اي فحوصات . نزيف من الاذن والعين والفم ، ثم يظهر كدمات على الوجه وباقي الجسم . ما هو العلاج ؟ هل ممكن ان يكون مرض نفسي ؟

icon 20 يونيو 2016
icon 1243
الحصول على علاج لمرض لم يعرفه اي طبيب ولم تظهر في اي فحوصات . نزيف من الاذن والعين والفم ، ثم يظهر كدمات على الوجه وباقي الجسم . ما هو العلاج ؟ هل ممكن ان يكون مرض نفسي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعه أخصائي امراض دم يبدو انه احد امراض الدم كنقص الصفيحات الدموية او نقص عوامل التخثر 1 2016-06-22 22:15:18
الدكتور علي وهبي
الدكتور علي وهبي
طب عام
يجب مراجعه أخصائي امراض دم يبدو انه احد امراض الدم كنقص الصفيحات الدموية او نقص عوامل التخثر
هل المريض الان ياخذ علاج كيمياوي او غيرها ؟ هل يأخذ أدوية معينة ؟ كم العمر وكيف بدأت الحالة ومنذ متى؟ وهل يتوقف النزيف بسهولة ام يتأخر؟ ممكن يكون احد انواع مرض نزف الدم الوراثي او قلة وجود الصبيحات الدموية او غيرها يجب مراجعة طبيب اختصاص امراض دم فورا كلا ليس مرض نفسي 1 2016-06-21 04:04:36
الدكتور قاسم سعد
الدكتور قاسم سعد
طب عام
هل المريض الان ياخذ علاج كيمياوي او غيرها ؟ هل يأخذ أدوية معينة ؟ كم العمر وكيف بدأت الحالة ومنذ متى؟ وهل يتوقف النزيف بسهولة ام يتأخر؟ ممكن يكون احد انواع مرض نزف الدم الوراثي او قلة وجود الصبيحات الدموية او غيرها يجب مراجعة طبيب اختصاص امراض دم فورا كلا ليس مرض نفسي

تعليقات الزائرين

Mohammed. music Mohammed. music

هذي احدى اعراض لوكيميا الدم ونقص الصفائح الدموية الرجاء مراجعة الطبيب على الفور لابد من التشخصي وتلقي العلاج المناسب للحالة يرجى عدم السكوت حالة خطرة جدا ولا يستحسن السكوت عنها ..

icon 21 أغسطس 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا شاب مدخن . وبين الفترة والاخرى اعانى من وجود البلغم مما اضطر الى اخذ ادوية لطرد البلغم مثل تيوسيبال...

يسبب الدخان المستمر تهيجا الغشاء المخاطي المبطن للجهاز التنفسي،مما يؤدي إلى طهور البلغم المستمر والمزعج والذي يصعب إزالته، وتزداد الحالة شدة مع وجود تحسس في الجهاز التنفسي والتهابات الجيوب الأنفية، والعلاج هو تناول مضاد حيوي مناسب مثل أوجمنتين، وتناول مميع للبلغم مثل ميوكولايت أو بايسلفون 8مغم، مع تناول السوائل الدافئة بكثرة، والإقلاع عن التدخين، وممارسة رياضة يومية.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي الجرعة المناسبة من اوميجا 3 وما هي الاثار الجانبية للأوميجا 3؟

بشكل عام، تقدر الجرعة المناسبة من أوميجا 3 للبالغين الأصحاء بما يقارب 1.5 غرام، ويمكن تقسيم هذه الجرعة على عدة جرعات أصغر على مدار اليوم، ويُشار إلى أن جرعة أوميجا 3 قد تختلف الجرعة حسب العمر والحالة الصحية، ويجب الحرص على استشارة الطبيب قبل تناول مكملات أوميجا 3 في حال تناول أدوية أخرى أو المعاناة من أحد المشاكل الصحية.

 

تعتبر مكملات أوميجا 3 آمنة بشكل عام عند تناولها بالجرعات الموصى بها، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من بعض الآثار الجانبية الطفيفة، مثل:

  • الصداع.
  • طعم غير مرغوب فيه في الفم.
  • رائحة كريهة في الفم.
  • تقلصات في المعدة.
  • الإسهال.
  • الغثيان.

عند تناول مكملات أوميجا 3، يجب اتباع النصائح التالية:

  • استشر طبيبك قبل تناول مكملات أوميجا 3 إذا كنت تتناول أي أدوية أو كنت تعاني من أي حالات صحية.
  • ابدأ بتناول جرعة منخفضة من أوميجا 3 وقم بزيادة الجرعة تدريجيًا إذا لزم الأمر.
  • تناول مكملات أوميجا 3 مع الطعام لتقليل خطر حدوث آثار جانبية في المعدة.
  • تخزين مكملات أوميجا 3 في مكان بارد ومظلم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه