ايهم افضل ويمكن الاعتماد عليها درجة الفحص الالكتروني او اليدوي الفحص ا

ايهم افضل ويمكن الاعتماد عليها درجة الفحص الالكتروني او اليدوي الفحص ا
icon 29 يونيو 2016
icon 892
السلام.ايهم افضل ويمكن الاعتماد عليها درجة الفحص الالكتروني او اليدوي ؟؟ الفحص الالكتروي s=-3 c=-1.25 a=162 بينما اليدوي هو s=-2 هل اعمل نضاره على الفحص الالكتروني ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

و ما هو الفحص الذي تعنيه ... ؟ وضح اكثر تحياتي 0 2016-07-04 10:09:02
د. نور الدين عبد الله كتانة
د. نور الدين عبد الله كتانة
طب الاسرة
و ما هو الفحص الذي تعنيه ... ؟ وضح اكثر تحياتي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

متى يجب اخذ مقطع للدماغ ...الرنين المغناطيسي ؟ للتأكد من سلامة المريض .... ممكن جواب اكون ممنون وهل ان الم...

الطبيب المعالج هو الوحيد من يقرر اذا كنت بحاجة الي اشعة رنان مغناطيسي ويمكن ان تكون ليس بحاجة الي هذه الاشعة ويمكن انت تكون تعاني من توتر عصبي راحع اختصاصي امرض مخ واعصاب

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

أريد إجابة واضحة جزاكم الله أكد الطب في الاونة الأخيرة أن الماء البارد له من الفائدة ما ليس للماء الدافئ...

عزيزي , حتى في حالة الاستحمام في الماء البارد فإن درجة حرارة الجسم تبقى ثابتة بشكل كبير ولا تتأرجح الا في مجال ضيق جدا , ان الجسم البشري له القدرة على التأقلم ورفع درجة حرارته او خفضها حسب الوسط المحيط , اما بالنسبة لدرجة الحرارة الافضل للاستحمام , فالافضل ان يكون الماء دافئا او مائلا للسخونة فذلك يريح الجسم والعضلات خصوصا كما انه جيد في حالات الاصابة بالرشح والزكام ,,, والافضل ايضا بعد الانتهاء من الاستحمام ان تجعل الماء باردا لدقائق معدودة (ثلاث او خمس دقاائق ), فذلك من شأنه ان يزيد نشاطك وقدراتك , ويزيل عنك النعاس

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

فحوصات كبار السن للرجل والمرأة! للاطمئنان على الصحه ولو لم يشكو من شيء محدد؟ ما هي؟ وما العمر الذي يجب...

هناك فحوصات عامه يجب ان يعملها اﻻنسان بصفه دوريه للتاكد من ثحته العامه كصوره الدم الكامله ، نسبه سكر بالدم ، نسبه فيتامين د بالجسم ، ووظائف الغده الدرقيه .كما انصح بعمل صوره لوظائف الكبد والكلي حتي تكون مرجع للمريض للمقارنه في اي وقت .

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

تحليل الكرتزون على ماذا يشمل ؟وهل اذا اخذت عينة من الدم من بعد الساعة٨ ص بنصف ساعة او ٤٥ دقيقة...

تحليل الكرتزوول في الدم يفحص معدل هرمون الكورتيزول الذي تفرزه الغدة الكظرية..نسبة الهورمون تتغير خلال ساعات اليوم لهذا توقيت الفحص مهم جدا للتشخيص ..توقيت الفحص يعتمد على الطبيب في حالة ان الطبيب يشك ان لديك قصور في إفراز الهورمون فسيطلب فحص في الصباح..,إذا كان يعتقد ان لديك إرتفاع في الهرمون فسييطلب الفحص في المساء..

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

عملت لي الطبيب تحليل دم اسمه BSA وكانت نتيجته 2.14 . سؤالي ما معنى هذا التحليل وما مدلولات التحليل بمعنى...

هو فحص لمعرفة نسبة بروتين الالبيومين في الدم...والمعدل الطبيعي يكون بين 3.4- 5.4 ...كما يظهر أن النتيجة منخفضة قليلا..لمعرفة السبب يجب أخذ تاريخ مرضي شامل والتأكد من عدة مؤشرات أخرى..من اسباب انخفاض بروتين الدم بعض امراض الكبد والكلى وسوء التغذية ومشاكل إمتصاص في الجهاز الهضمي وعند الإصابة بحروق على مساحة كبيرة من الجسم...

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل استخدام فلتر منزلي لتنفية المياه مهم ؟ ما هي افضل الشركات الني ممكن اشتري منها الفلتر؟

الفتر للمياه مهم ، وهذا يعتمد على منطقة إقامتك، ومدى صلاحية المياه في منطقتك للشرب، ومدى نشاط البلدية المحلية.وهناك الكثير من الشركات التي تبيع الفلترات، ولا نستطيع التوصية بزي نوع لأن كل بلد فيه شركات مختلفة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه