سمعت من بعض الناس ان استخدام المسكنات و براشيم الصداع يؤثر على حدوث الحمل؟ و هل الفلفل الحار و الشطة يؤثران على حدوث الحمل و يسببان الاجهاض المبكر؟ أم هذا غير صحيح؟

icon 2 أغسطس 2016
icon 1218
سمعت من بعض الناس ان استخدام المسكنات و براشيم الصداع يؤثر على حدوث الحمل؟ و هل الفلفل الحار و الشطة يؤثران على حدوث الحمل و يسببان الاجهاض المبكر؟ أم هذا غير صحيح؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم لا يوجد علاقه سببيه 2 2016-08-04 13:05:39
أ.د يوسف حرز الله
أ.د يوسف حرز الله
طب عام
نعم لا يوجد علاقه سببيه
لا هذا غير صحيح. 2 2016-08-03 19:24:18
الدكتورة هديل فروانة
الدكتورة هديل فروانة
طب عام
لا هذا غير صحيح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 30

في صحة عامة

السلام عليكم انا اشك في شخص عزيز علي انه يتعاطى نوع من انواع المخدرات ..كيف ممكن اعرف واتاكد مع العلم...

المخدرات تؤثر علي المتعاعطي سلوكيا واجتماعيا وماليا وعقليا وجسدين ومن تصرفاته تستطيعي ان تكتشفي انه مدمن مخدرات ولاتستطيعي ان تحسمي الامر الا في التحاليل الدم والبول

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

متى تكون الزئبه الحمراء خطر ؟ وباى نسبة يجب الا تتعدى فى الجسم؟ وهل فى نوع من انواع الجلسات تاخذ...

نادرا في بعض المرضى تكون مضاعفات الذئبة خطيرة تشمل تدمير مناعى لاعضاء رئيسية خاصة الكلى، وإذا اصيبت الرئتان ونادرا تصيب الذئبة صمامات القلب و/أو عضلة القلب ذاتها، وقد يسبب هبوطآ بالقلب كما يمكن أن تسبب التهابآ بالغشاء المحيط بالقلب واضطرابات في ضربات القلب وإصابة المخ والجهاز العصبي، فإنها يمكن أن تسبب الصداع والنوبات التشنجية ونقصان الحركة و الاحساس و الاكثر شيوعآ حدوث خلل وظيفي ذهني الاكتئاب أو تدهور التركيز والعلاج يعالج الألم المفصلي بالعقاقير اللاستيرويدية المضادة للإلتهاب وقد يتم علاج الالتهاب البلوري أو الالتهاب المفصلي الشديد بالعقاقير الكورتيكوستيرويدية إختصاصى الروماتيزم مهم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه