ماذا يسبب فرط افراز الهستامين

icon 16 نوفمبر 2015
icon 2495
ماذا يسبب فرط افراز الهستامين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفرز الهيستامين كحماية الجسم عند وجود عامل حساسية 0 2015-11-17 08:51:32
الدكتور رامي ريمان
الدكتور رامي ريمان
طب عام
يفرز الهيستامين كحماية الجسم عند وجود عامل حساسية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل الكالسيوم يسبب السمنة وكثرة التبول

عندما يرتفع مستوى الكالسيوم ما فوق المتوسط يتسبب هذا الارتفاع في ظهور علامات مرضية مختلفة منها: الضعف، الاجهاد، العصبية الزائدة، تغيرات مزاجية، انقطاع الشهية، العطش الشديد بسبب كثرة التبول، قد تظهر حصى في الكلى بسبب الافراز المستمر لكميات كبيرة من الكالسيوم، وقد تتسبب في اضرار مزمنة (دائمة) ثانوية، ومنها: القلب والاوعية الدموية، اثر التسبب في اضطرابات نظم القلب وفرط ارتفاع ضغط الدم. اما في الجهاز الهضمي، فقد تتسبب في ظهور حرقة المعدة والتهاب في البنكرياس بالاضافة الى الغثيان والقيء والامساك.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل عند عند خلط الزنجبيل مع القرفه ينتج محلول الغلوكيزرينين *ماده سامه تؤدي الى الوفاه؟؟

ليس هناك معلومات حول الموضوع بل وجدت أن الجميع يتفق على أن لخلط الزنجبيل مع القرفة له فوائد في حرق الدهون حيث يعد الزنجبيل يعد من أهم المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم عند تناوله بعد الوجبه مباشرة ولكن لنتائج مؤكدة يفضل مزج الزنجبيل مع القرفه لحرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات،

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب لهذا الادوية في حالة انها تضعف المناعة...

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم هل اعراض فقى الدم دوخة اعياء تعرق قلق وشكرا

تظهر اعراض فقر الدم حسب درجة فقر الدم ان كان حادا او مزمن فمن أعراضه ،التعب ، شحوب البشرة ،سرعة في نبضات القلب خفقان ، ضيق التنفس ،اوجاع في الصدر ،الدوخة ،تغيرات في درجة الوعي برود في الأطراف ،الصداع .فهذه الأعراض التي ذكرتيها من أعراضه ومن الممكن ان تكون اعراض لأمراض اخرى .

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

سبب الاستشارة ...ما اسم الدواء لمنع اكل الطين،؟ وهل الطين يسبب صعف الدم؟

اكل الطين والشهية والرغبة الزائدة لاكل الطين هو احد اعراض انيميا نقص الحديد . يجب عليك عمل فحص دم عام ومقابلة اختصاصي باطنية لوصف العلاج المناسب. لا يوجد دواء معين لمنع اكل الطين لكن علاج انيميا نقص الحديد وتحسن الحالة يؤدي الى زوال الرغبة لاكل الطين. لا بأس طهور ان شاء الله

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا شاب مدخن . وبين الفترة والاخرى اعانى من وجود البلغم مما اضطر الى اخذ ادوية لطرد البلغم مثل تيوسيبال...

يسبب الدخان المستمر تهيجا الغشاء المخاطي المبطن للجهاز التنفسي،مما يؤدي إلى طهور البلغم المستمر والمزعج والذي يصعب إزالته، وتزداد الحالة شدة مع وجود تحسس في الجهاز التنفسي والتهابات الجيوب الأنفية، والعلاج هو تناول مضاد حيوي مناسب مثل أوجمنتين، وتناول مميع للبلغم مثل ميوكولايت أو بايسلفون 8مغم، مع تناول السوائل الدافئة بكثرة، والإقلاع عن التدخين، وممارسة رياضة يومية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه