مساء ال ممكن معلومات طريقة العملية لعمل فحص karyotype analysis

مساء ال ممكن معلومات طريقة العملية لعمل فحص karyotype analysis
icon 6 نوفمبر 2015
icon 1998
مساء الخير . . . ممكن معلومات حول طريقة العملية لعمل فحص karyotype analysis
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتم أخذ عينة من اى مكان بالجسم و عادة ما يكون من الدم. فى الحمل يتم أخذ العينة من السائل الذى يحيط بالجنين او من المشيمة، باستخدام إبرة يتم إدخالها من البطن مع الاستعانة بالسونار للتوجيه. 0 2015-11-08 14:11:53
الدكتور احمد ماهر
الدكتور احمد ماهر
طب الاسرة
يتم أخذ عينة من اى مكان بالجسم و عادة ما يكون من الدم. فى الحمل يتم أخذ العينة من السائل الذى يحيط بالجنين او من المشيمة، باستخدام إبرة يتم إدخالها من البطن مع الاستعانة بالسونار للتوجيه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم انا طالب في سنه نهائية أريد ان أسئلكم عن الأغذية التي مستحبة للذاكرة والأغذية الواجب الابتعاد عنها كما...

بالنسبة للأغذية: تناول المكسرات وخاصة الجوز والأسماك والزعتر والموز و الفاكه والخضار عموماً، لا تأكل وجبة ثقيلة في المساء وابتعد عن كثرةالمنبهات والوجبات السريعة والدسمة.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... تحية طيبه للقائمين على هذا الموقع المفيد وتحية خاصه للأطباء ... اسمحوا لي أن...

الكوليستيرول عبارة عن مادة شمعية بيضاء, تحتاجه أجسامنا لبناء الخلايا ، فهو موجود في غشاء خلايا الدماغ، والأعصاب ، والعضلات، والجلد ، والكبد، والأمعاء والقلب، ويستخدم أيضاً في إنتاج عدة هرمونات، وفي إنتاج أحماض الصفراء التي تساعد على هضم الدهون، و يحتاج الجسم إلى كميات قليلة من الكوليستيرول لتغطية هذه الاستخدامات، أما زيادة نسبة الكوليستيرول فى الدم فوق المستوى الطبيعي تؤدى الى امراض كثيرة ومنها تصلب الشرايين. والكوليستيرول يتم تصنيعه فى الكبد ثم ينتقل في الدم الى جميع اجزاء الجسم على هيئة مركبات عضوية تدعى البروتينات الدهنية ولا يمكنة الاندماج فى تيار الدم لذا يتم دمجة فى الكبد مع البروتين لإنتاج هذة البروتينات الدهنية، هذا ويوجد أنواع معينة من البروتينات الدهنية التي تحتوي على الكوليسترول في الدم، ولتجنب إرتفاعه ينبغي تجنب أو الإمتناع عن تناول الدهون والمأكولات التي تدخل في صناعتها الدهون مثل الجاتو والحلوبات الشرقية والبيض ةالشحم واللية والسمنة والزبدة وتفضيل الزيوت النباتية خاصة زيت الزيتون على الزيوت الأخرى، والنباتات التي تعمل على تخفيض الكولوستيرول بالدم هي :التفاح والخرشوف والجزر والثوم والبصل والزعرور ونخالة الشوفان ، ويمكنك أيضاً استخدام هذه الوصفة : الفطور:كوب عصير جزر+ حبة تفاح حمراء +قطعة خبز أسمر+جبنة بيضاء دايت الغداء:خضار خضراء سواء مطهية أو مشوية أو سلطة +صدر دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد +حبة تفاح حمراء + كوب عصير جزر. وإذا كنت غير مصاب بالسكري فيمكنك التنويع باستبدال الخضار بالمعكرونة أو بالرز + كوب عصير جزر أو جريب فروت العشاء :صحن سلطة + حبة تفاح حمراء + لبن رايب دايت وحسب الكمية التي تأكاها يمكنك تناول الرز والمعكرونة ويمكنك وضع 3أفصاص ثوم يوميا في وجبة الغداء أو العشاء وفي جميع الأحوال ينبغي تجنب الإراط في تناول انشويات لأنها الكمية الزائدة في الطاقة تعود للتحول إلى دهون وتخزن من جديدد في الجسم،

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم دكتور كيف حالك اتمنى منك ان تفيدني ببعض المعلومات انا عمري 16 سنة حاليا بدأت في رياضة كمال...

و عليكم السلام و رحمة الله الطول لايتوقف في هذا العمر بالرغم بان ليس هناك شيء ثابت و لكن عموما قد يستمر الطول الى عمر 21 سنة و لكن علميا نقول متى ما اكتمل التحام نهايات العظام في جسمك فان طولك قد توقف علما انك لم تذكر طولك .... مو هيجى ؟؟

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

عملت لي الطبيب تحليل دم اسمه BSA وكانت نتيجته 2.14 . سؤالي ما معنى هذا التحليل وما مدلولات التحليل بمعنى...

هو فحص لمعرفة نسبة بروتين الالبيومين في الدم...والمعدل الطبيعي يكون بين 3.4- 5.4 ...كما يظهر أن النتيجة منخفضة قليلا..لمعرفة السبب يجب أخذ تاريخ مرضي شامل والتأكد من عدة مؤشرات أخرى..من اسباب انخفاض بروتين الدم بعض امراض الكبد والكلى وسوء التغذية ومشاكل إمتصاص في الجهاز الهضمي وعند الإصابة بحروق على مساحة كبيرة من الجسم...

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه